السفرالسياحة

برنامج البوسنة سياحة متكامل رخيص ورائع

البوسنة سياحة | موسوعة الشرق الأوسط

أصبحت البوسنة في الآونة الأخيرة وجهة سياحية مفضلة لدى الكثير من السياح، حيث تتميز بتوفّر جميع المقوّمات اللازمة لجذب السياح، بما في ذلك الأماكن التاريخية والطبيعية الرائعة والخلابة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تعتبر واحدة من أرخص دول أوروبا من حيث تكلفة الزيارة والإقامة فيها. تقدّم هذه الموسوعة دليلًا متكاملًا لأهم الأماكن السياحية في البوسنة.

جدول المحتويات

البوسنة سياحة

تقع دولة البوسنة في جنوب أوروبا في منطقة البلقان، وتحدها كلاً من كرواتيا من الشمال والجنوب والغرب، وصربيا من الغرب. وهي دولة لا يعرف عنها الكثير بسبب انغلاقها حول ثقافاتها. تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 52 كيلومتر مربع، وعاصمتها الرئيسية هي مدينة سراييفو، ويبلغ عدد سكانها حوالي خمسة ملايين نسمة. اللغة الرسمية في البوسنة هي البوسنية، وهناك أيضًا مناطق يتحدثون الكرواتية والصربية. ينتمي معظم سكان البوسنة إلى الإسلام الحنيف، ويبلغ عددهم حوالي 60% من إجمالي عدد السكان، والباقي يعتنق الديانة المسيحية.

تتميز البوسنة بمناخ معتدل ولطيف خلال فصل الصيف، ويُعد فصل الخريف والربيع من أفضل الفصول للسياحة في البوسنة، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ولطيفة ومناسبة للأنشطة الخارجية، ويمكن الاستمتاع بالطبيعة والتجول في الجبال والغابات، ورؤية أجمل أنواع الزهور المتفتحة التي تنمو بكثرة خلال هذه الفصول. وفي فصل الشتاء، وخاصةً في شهر يناير، يتساقط الثلج بكثرة في البوسنة، مما يجعلها مناسبة تمامًا لمحبي التزلج على الجليد وتسلق الجبال.

أهم الأماكن السياحية في البوسنة

  • نهر نيريتفا

تعتبر رحلة ركوب المركب في نهر نيريتفا المتدفق واحدة من أروع الرحلات التي يُمكن القيام بها في البوسنة، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة على جانبي النهر، ويوجد في مدينة كونيتس ممر مائي، بالإضافة إلى مقاهي على جانبي النهر توفر منظرًا رائعًا أثناء تناول المشروبات.

  • جامع محمد باشا

تم بناء مسجد محمد باشا في مدينة موستار عام 1617، وتقع هذه المدينة على بعد حوالي 120 كيلومترًا عن مدينة سراييفو، ويطل المسجد على نهر نيريتفا والجسر القديم، ويتميز بتصميمه المميز والفريد الذي يشمل الزخارف والزجاج الملون والفنون، ولا تزال هذه الألوان والزخارف الأصلية حتى اليوم دون تأثر. ويوجد نافورة في وسط ساحة المسجد الخارجية.

  • الجسر القديم

تم بناء هذا الجسر على نهر نيريفتا في مدينة موستار بأمر من السلطان سليمان عام 1566 م، ويتميز بإطلالته الرائعة على النهر وجمال الطبيعة المحيطة به، وهو واحد من أجمل الأماكن السياحية. يُصنَّف هذا الجسر ضمن منطقة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، ويوجد في الموقع متحف الجسر الأثري الذي يتألف من ثلاثة أقسام: يعرض القسم الأول تاريخ الجسر، ويعرض القسم الثاني العديد من القطع الأثرية والمجسمات الصغيرة للجسر، ويعرض القسم الثالث فيديو يتحدث عن الجسر وعملية هدمه وأعماره عبر التاريخ. ويمكن زيارة معرض صور الحرب في البوسنة، الذي يقع على الجانب الأيمن من الموقع.

  • السوق القديم

ويقع على جانبي نهر الجسر القديم، وهو مصمم على النمط العثماني القديم، ويتميز بالسجاد البوسني والمصابيح الزجاجية والنحاسية، ويتحدث معظم التجار باللغة الإنجليزية.

  • شلال سكاكافكس

يعتبر هذا الشلال الأعلى في البوسنة والذي يتميز بجماله الفائق ووجود العديد من الطيور والحيوانات البرية بجواره، ويقع على بعد حوالي 12 كيلومترًا من العاصمة سراييفو، ويوفر إطلالة خلابة ومذهلة عند مشاهدة تدفق المياه في قاع الوادي.

  • جبل ياهورينا

يُعد هذا الجبل الثلجي مكانًا مناسبًا لمحبي هواية التزلج على الجليد، وتمت استضافة الألعاب الأولمبية فيه عام 1984م، ويمكن الوصول إلى الجبل عن طريق محطة للحافلات، ويتوفر فيه العديد من المطاعم والمقاهي الفريدة التي تطل على الجبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى