التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الرياضة

اذاعة عن الرياضة | موسوعة الشرق الأوسط

اذاعة عن الرياضة للمدرسة ، هناك الكثير من الأمور الصحية التي يجب أن تعرفها عن أهمية الرياضة في حياتنا، وعن فائدتها على صحة الإنسان واكتمال نموه، لان الرياضة كما يقال عنها هي تعتبر غذاء للروح، موسوعة يساعدك بعرض إذاعة كاملة تخص الرياضة.

جدول المحتويات

مقدمة اذاعة عن الرياضة

نحمد الله في البداية والنهاية، فهو الذي يرزق من يشاء من عباده، ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، حيث سيتم تقديم إذاعة مدرسية اليوم حول الرياضة وأهميتها في حياتنا وصحتنا ونمو أجسادنا. وستتضمن الإذاعة العديد من الفقرات، بما في ذلك فقرة من القرآن الكريم والحديث الشريف والقصيدة وفقرة هل تعلم وأخيرًا الدعاء والخاتمة، بالإضافة إلى حضور مدير/ة المدرسة والمعلمين والمعلمات الأعزاء والأصدقاء.

فقرة القرآن الكريم

نبدأ بكلام الله عز وجل في كتابه العزيز، وذلك بسورة الإنفطار التي تتحدث عن خلق الإنسان البدني، ويقدمها الطالب/الطالبة لنا

“إِذَا السَّمَاءُ انفَطَرَتْ (1) وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ (2) وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ (3) وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ (4) عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ (5) يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ (6) الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ (7) فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ (8) كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ (9) وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ (10) كِرَامًا كَاتِبِينَ (11) يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ (12) إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (13) وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ (14) يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ (15) وَمَا هُمْ عَنْهَا بِغَائِبِينَ (16) وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (17) ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (18) يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئًا ۖ وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِّلَّهِ”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والأن نأتي لفقرة الحديث الشريف التي يُقدِّمُها الطالب/..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال النبي صلى الله عليه وسلم `المؤمن القوي أفضل وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير، فاحرص على ما ينفعك، واستعن بالله، ولا تعجز`.

وفي حديث آخر يقول الرسول الله صلى الله عليه وسلم: `للجسد حق عليك`.

فقرة القصيدة

الآن، سنستمع إلى أهم ما جاء في بعض الأبيات الشعرية حول أهمية ممارسة الرياضة، وسوف يقدمها لنا الطالب/

إذا كان جسمك سليمًا… فإن العقل يعمل بشكل جيد في جسم سليم

وَلَيسَ إِلى السَّلامَةِ مِن سَبيلٍ……صَحيحٍ كَالرِّياضَةِ لِلفَهيمِ

وَقَد صَحَّت بِهِ الأَقوَالِ حَتَّى…….غَدا مَثَلاً مِنَ الزَّمَنِ القَديمِ

وصفوا المثل بأن العقل السليم في الجسم السليم

فَمارِس مَا استَطَعتَ مِنَ الرِّياضَة……..مَعَ التَّقوى وَبِالخُلُقِ القَويمِ

وَنافِس بِيلِيه أو فُوقَ زيزو……..وَكُن شَمشومَ اوَ اشهَرَ مِن نَسيمِ

تَرَيَّض دونَ إِفراطٍ وَإِلَّا……….فَيا لَكَ مِن غَبيٍّ أَو عَديمِ.

فقرة هل تعلم

تأتي هذه الفقرة من قسم “هل تعلم” لتزويدك بمعلومات مفيدة ومهمة حول ممارسة الرياضة، ويقدمها لنا الطالب/الطالبة.

هل تعلم أن

  • يساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واللياقة البدنية التي تمارسها ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع على تقليل خطر الإصابة بالأمراض التي قد تؤدي إلى الوفاة، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطانات المختلفة.
  • تساعد ممارسة الرياضة على زيادة فترة العمر بين عشرة وعشرين عامًا، حيث تقوم بتقوية عضلات وعظام الجسم وتحميها من آثار التقدم في العمر.
  • تساعد التمارين الرياضية على زيادة تدفق الدم وتخفيف سرعة نبضاته.
  • يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم، مما يساعد على تخفيف الوزن.
  • التخفيف من مستوي السكر في الدم.
  • تجنب ترقق العظام.
  • يحسن من التوتر والضغط النفسي ويعزز الشعور العام بالتحسن.
  • زيادة القدرة علي التركيز.

فقرة الدعاء

جمعنا لكم أفضل الأدعية المحببة إلى الله تعالى، وقُدِّمت لنا من الطالب/.

نسأل الله في صلاتنا ودعاءنا أن يمنحنا بركةً تُطهر بها قلوبنا، وتُزيل بها همومنا وأحزاننا، وتُغني بها عن الفقر وتُكفِّر بها ذنوبنا، وتُصلح بها أمورنا، وتُزيل بها شرورنا، وتَقضي بها ديننا، وتُرفع بها حزننا وتُجمع بها شملنا، وتُشفي بها أمراضنا، وتُنير بها وجوهنا، إنكَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

الخاتمة

نحن قدمنا لكم، أيها الطلاب الأعزاء، كل ما يتعلق بالرياضة وأهميتها في حياتنا، ونأمل أن يكون ذلك قد أسعدكم وأضاف الكثير لكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى