التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي

اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدم لكم بعض فقرات الإذاعة التي تعزز السلوك الإيجابي، حيث يتم تنظيم الإذاعة المدرسية من قبل مجموعة من الطلاب في طابور الصباح، حيث يتم إعداد فقرات مختلفة حول موضوع محدد ليتم تقديمها للطلاب الآخرين. تحتوي هذه الفقرات على معلومات قيمة وحكم مفيدة، ولها دور كبير في تعزيز القيم الإيجابية وتعليم الأخلاق الحميدة للطلاب.

تتمثل موضوعنا اليوم في السلوكيات الإيجابية، وتشير إلى الأفعال الحسنة التي يقوم بها الأفراد وتنشر السلام والأمن والمحبة في المجتمع وتعزز استقراره. عندما يفكر الفرد بإيجابية، فإن ذلك ينعكس على تصرفاته، ولهذا سنوضح في هذه المقالة من موسوعة الفقرات المميزة للإذاعة المدرسية أهمية السلوكيات الإيجابية في حياتنا.

اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي

مقدمة عن السلوك الإيجابي

أحبتي وأصدقائي، معلمي ومدير المدرسة الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتمنى لكم جميعًا التوفيق والنجاح في هذا اليوم الدراسي الجديد، ونحن فصل/… سعداء بتقديم فقرات إذاعية عن أهمية السلوكيات الإيجابية في حياتنا، وقمنا باختيارها بعناية لتقديمها لكم.

فقرة القرآن الكريم

في البداية، دعونا نبدأ الفقرات بأجمل الكلمات وأطهرها، وهي كلمات الله سبحانه وتعالى الموجودة في كتاب القرآن الكريم، ليقرأ علينا الطالب/ـة ما تيسر من سورة الحجرات.

أتعوذ بالله من الشيطان الرجيم، وأبدأ بذكر اسم الله الرحمن الرحيم. يا أيها الذين آمنوا لا يسخروا قوم من قوم، عسى أن يكون الأشخاص المسخرة خيرا منهم، ولا يسخروا نساء من نساء، عسى أن يكون النساء المسخرة خيرا منهن، ولا تنتقصوا من شأن أنفسكم، ولا تنابزوا بالألقاب، فإنه من الفسوق والعصيان بعد الإيمان، ومن لم يتوب فهو الظالم. يا أيها الذين آمنوا، اجتنبوا كثيرا من الظن، فإن بعض الظن إثم، ولا تتجسسوا، ولا تغتابوا بعضكم بعضا، أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه الميت؟ فكرهتموه، واتقوا الله، فإن الله تواب رحيم.” صدق الله العظيم.

حديث شريف عن السلوك الايجابي

وفي هذه الفقرة الكريمة، نقدم لكم أنقى الأقوال بعد كلام الله عز وجل، وهو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وسنقدم لنا الطالب/… حديثًا نبويًا شريفًا.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن من يحبكم عندي ومن أقربكم إلي في مجلس يوم القيامة هم أحسنكم أخلاقا، وإن من يبغضكم عندي ومن يكون بعيدا عني في مجلس يوم القيامة هم الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح عن السلوك الإيجابي

في الفقرة التالية، يُلقي الطالب/… كلمة الصباح عن أهمية السلوك الإيجابي.

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين، نبينا محمد الأمين، يسعدني ويشرفني أن ألقي كلمة الصباح حول أهمية السلوكيات الإيجابية في حياتنا، فكل ما يقوم به الإنسان في حياته هو سلوكيات تعكس شخصيته وفكره، وإذا كانت هذه السلوكيات إيجابية، فإنها تُشعر النفس بالراحة والاطمئنان، وتُبني المجتمع وتنشر السلام في الأمة، وإذا كانت سلبية فإنها تُدمر المجتمع وتُهلك صاحبها.

لا تعد السلوكيات الإيجابية أمرًا صعبًا أو مستحيلاً، فهي تتمثل في أبسط الأمور مثل استخدام الكلمات الطيبة، واحترام الكبير، وإظهار العطف على الصغير، والتبسم في وجه الآخرين، وعدم إلحاق الأذى بالآخرين، وبر الوالدين، وتذكر الدروس. فكل هذه الأشياء التي نقوم بها في الحياة اليومية تساعدنا على العيش بسلام وأمان.

لا تقتصر السلوكيات الإيجابية على الأفعال الحسنة فقط، بل تشمل أيضًا نبذ الأفعال السيئة، مثل تجنب إيذاء الآخرين والعفو عند الإمكان، وتجنب استخدام الألفاظ السيئة في الحديث، لذلك دعونا كأصدقاء أن نتفق معًا على تحسين سلوكنا وأفعالنا، ونسأل الله أن يمنّ علينا بالثبات في القول والعمل. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن السلوك الإيجابي

  • تعزز التصرفات الإيجابية العلاقات الاجتماعية الإيجابية بين الأفراد في المجتمع.
  • “السلوكيات الإيجابية تساعد على نشر المحبة والأمن بين الناس، وهذا معروف.
  • يؤدي التصرف بإيجابية إلى شعور بالطمأنينة في النفس والقلب.

خاتمة عن السلوك الإيجابي

بهذا نكون قد عرضنا عليكم فقرات الإذاعة المدرسية اليوم، ونشكركم على استماعكم الجيد لنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى