السفرالسياحة

احلى اماكن السياحة والترفيه في لومبوك اندونيسيا

لومبوك | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أجمل أماكن السياحة في لومبوك، إندونيسيا تتميز بالعديد من الجزر الفريدة والمميزة بطبيعتها الساحرة والمختلفة، وشواطئها الرملية الناعمة وجوز الهند، وكذلك المهرجانات الشعبية والحفلات الإندونيسية. وأحد هذه الجزر هي جزيرة لومبوك، التي تشتهر بأنها أجمل جزر بالي في إندونيسيا، وتعرض موسوعة جميع الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في تلك الجزيرة.

جدول المحتويات

لومبوك

تقع جزيرة لومبوك في الجزء الغربي من إندونيسيا وتدخل ضمن نطاق سوندا الصغرى، وهي إحدى أجمل وأبرز الجزر في إندونيسيا، وهي جزيرة دائرية ذات مساحة حوالي 4 آلاف كيلو متر مربع، ويصل عدد سكانها إلى حوالي ثلاثة ملايين نسمة، وأغلب سكانها يعتنقون الديانة الإسلامية. تفصل جزيرة لومبوك وجزيرة بالي مضيق جزيرة بالي، وتتميز بطبيعتها ومناخها الاستوائي الرطب والحار في الصيف، والمعتدل خلال الشتاء، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تبهر الزائرين بجمالها وسحرها.

تعتبر هذه المنطقة وجهة سياحية رومانسية رئيسية، حيث يأتي الأزواج دائمًا لقضاء شهر العسل، وذلك لوجود الكثير من وسائل الراحة والهدوء والعزلة الجميلة التي تساعدك على الاستمتاع بأجمل سياحة بحرية. كما يتوفر الكثير من المطاعم العالمية والمحلية التي تقدم أفضل أنواع الأطعمة، ويمكنك ممارسة جميع أنواع الرياضات والهوايات المختلفة، مثل السباحة والغطس. تشتهر هذه المنطقة بوجود أجمل الشلالات الطبيعية، والأشهر منها هو شلال تيو كليب. كما تتوفر العديد من المنتجعات التي توفر لك الراحة والاسترخاء، مع توافر العديد من الخدمات داخلها.

أشهر الاماكن السياحية في جزر لومبوك

  • شلال تيو كليب Tiu Kelep Waterfal

يقع شلال تيرجون سيندانج في قرية سنارو في أقصى شمال جزر لومبوك، وهو ضمن محمية طبيعية تسمى محمية جبل ريجنجاني. يتميز بجماله الفريد بين الغابات والأشجار، ويمكن الوصول إليه من مدينة ماتارام عن طريق الطريق الجبلي أو الطريق الساحلي. يتقاطع طريقه مع طريق شلالات تيرجون سيندانج التي تقع على بعد 16 دقيقة، ويرتفع حوالي 30 مترًا، وتتدفق المياه بين الصخور مع إطلاق الكثير من الضباب. وهو من بين المناطق الأكثر سقوطًا للأمطار، ويجتذب العديد من السياح سنويًا لكونه واحدًا من أجمل وأفضل الشلالات في العالم.

  • الشاطئ الوردي Pink Beach

يعتبر هذا الشاطئ واحدًا من العديد من الشواطئ الرائعة والمميزة في جزر لومبوك، حيث يتميز بوجود سبعة شواطئ مختلفة بألوانها الطبيعية الرائعة، ويتميز شاطئ “السر” بلونه الوردي الفريد الذي يعبر عن إبداع الله في خلق الطبيعة، ويتميز هذا اللون بوجود شعب مرجانية صغيرة ودقيقة تنمو في الشاطئ وتعزز لونه الوردي الذي يظهر بوضوح في الشاطئ وليس في المياه، ويقع الشاطئ على بعد حوالي 51 كيلومترًا من قلب جزر لومبوك، ويتدفق عليه الكثير من السياح لرؤية هذه الطبيعة الرائعة للمياه.

  • جبل رينجاني Mount Rinjani lombok

يحتل جبل رينجاني المركز الثاني بين قمم الجبال الأندونيسية، بعد جبل كرينيسي في سومطرة، وتقع حديقة جبل رينجاني الوطنية تحت سفح الجبل. يصل ارتفاعه إلى حوالي 3726 مترًا، ويكون الطقس السائد فيه بارداً جداً وتكون السحب حوله، ويعود السبب الرئيسي لتكون هذا الجبل إلى اندلاع بركان في عام 1847، والذي أدى إلى نشوء هذا الجبل الرائع.

  • جزر جيلي

تتكون هذه الجزر الثلاثة المشهورة في الجزء الشمالي الغربي من جزر لومبوك، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة تقصدها الكثير من السياح مباشرة. وتتألف هذه الجزر من آير ومينو وتراونجان، ويعتبر جزيرة تراونجان الأكثر شهرة بينهم بسبب جمال طبيعتها الفريدة من نوعها، وتميل هذه الجزر إلى توفير الراحة والهدوء والاسترخاء، وتمكن الزوار من التأمل في الطبيعة الرائعة والمميزة. وتوفر هذه الجزر العديد من المطاعم المتنوعة لتجربة تناول الطعام وسط المياه بشكل رائع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى