القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية حجز موعد أبشر الجوازات

حجز موعد أبشر الجوازات | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في حجز موعد في مكاتب الجوازات باستخدام منصة وزارة الداخلية أبشر، فكل ما عليك فعله هو متابعتنا في مقال اليوم على الموسوعة. فقد قامت الإدارة العامة للجوازات بتوفير هذه الخدمة لتسهيل الحصول على موعد للمواطنين وتقليل الزحام في مكاتب الجوازات، ولتنفيذ رؤية المملكة 2030 بالتخلص من البيروقراطية وتحويل التعاملات إلى الشكل الإلكتروني الميسر.

جدول المحتويات

حجز موعد أبشر الجوازات

جعلت المملكة العربية السعودية من السهل حجز موعد في إدارة الجوازات لجميع المواطنين والمقيمين بها، وذلك من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك الإدارة بسهولة ويسر دون الحاجة للاصطفاف في طوابير طويلة.

أكدت الإدارة على أهمية عدم حجز أكثر من موعد عبر المنصة، حتى يتاح الفرصة لأكبر عدد ممكن من مواطني المملكة. وأضافت الوزارة أنه ليس من الضروري حجز موعد لاستلام جواز السفر، بل يمكن الحصول على تذكرة من صالة الانتظار في إدارة الجوازات دون الحاجة للحجز المسبق.

أعلنت الوزارة أن إصدار جواز السفر لا يتطلب أكثر من 3 أيام فقط منذ تقديم الطلب، وإذا مرت 90 يومًا دون استلام الجواز، سيتم إلغاؤه بشكل نهائي. ولا يقتصر الأمر على حجز المواعيد فقط، بل توفرت العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي يمكن الحصول عليها من خلال منصة وزارة الداخلية أبشر.

طريقة حجز موعد بالجوازات

إذا كنت ترغب في الحصول على موعد في جوازات السفر، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • يمكن الدخول إلى موقع وزارة الداخلية أو منصة `أبشر` الإلكترونية من خلال النقر على هذا الرابط.
  • يجب اختيار الجوازات من قائمة الخدمات الإلكترونية الموجودة في الجزء العلوي من الصفحة، ثم حجز موعد.
  • ستواجه نافذة عبور، وسيطلب منك إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ومن ثم إدخال رقم التحقق الموجود، وبعد ذلك يجب النقر على تحقق من البيانات.
  • بعد الدخول في الخدمة، يتعين عليك اختيار ما إذا كنت ترغب في تجديد جواز سفرك أو إصدار جديد، ثم تتبع الخطوات المحددة لاختيار شخص يحتاج إلى جواز سفر جديد، سواء كنت أنت أو أحد أفراد عائلتك.
  • يتعين عليك تحديد المكتب الذي ترغب في التعامل معه، وكذلك الموعد المتاح فيه، ومن ثم مراجعة جميع البيانات التي تم إدخالها ثم تأكيد الحجز؛ لتحصل على التذكرة الخاصة بك وتتمكن من مراجعة المكتب لإنهاء الخدمة بسلاسة.

يجب التنويه إلى أن تجديد جواز السفر أو إصداره يتم فقط عن طريق رقم هوية ولي الأمر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى