السفرالسياحة

ما هو أتلانتس دبي Atlantis Dubai

ما هو أتلانتس دبي | موسوعة الشرق الأوسط

موضوع مقالنا اليوم هو أتلانتس دبي، وتتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة التي جعلتها وجهة سياحية شهيرة على مدار العام، بفضل التطور الاقتصادي والاجتماعي والحضاري الذي شهدته الدولة مؤخرًا، بما في ذلك فندق أتلانتس دبي الفاخر والمشهور والذي يعد واحدًا من أفضل الفنادق في العالم. وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم المعلومات والميزات المتعلقة بهذا الفندق.

جدول المحتويات

ما هو أتلانتس دبي

مكان فندق أتلانتس دبي

يقع فندق أتلانتس الفاخر على نخلة جميرا في وسط مدينة دبي، ويغطي مساحة واسعة تبلغ 46 هكتارًا. يطل شاطئه الخاص على مسافة 4 كيلومترات، ويحتوي الجناح الملكي على مساحة 924 مترًا مربعًا ويوفر إطلالة خلابة على مياه الخليج العربي ويقع بالقرب من المعالم السياحية.

تكلفة فندق أتلانتس دبي

بلغت تكلفة فندق أتلانتس دبي أكثر من مليار و200 مليون دولار أمريكي، وتأسس على يد رجل الأعمال الجنوب إفريقي سول كيرنز، وهو أول منتجع تم بناؤه على جزيرة النخلة.

افتتاح فندق أتلانتس دبي

افتتاح فندق أتلانتس دبي كان حدثًا تاريخيًا، حيث تم ذلك في عام 2008 بحفل كبير بلغت تكلفته حوالي 20 مليون دولار، وتم إطلاق الألعاب النارية التي تفوقت على ما تم إطلاقه في أولمبياد بكين بأكثر من 6 مرات.

شهد الحفل حضور أكثر من 2000 شخص من أهم وأشهر الشخصيات على مستوى العالم، مثل المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري والممثل روبرت دي نيرو.

وصف فندق أتلانتس دبي

تم بناء الفندق على شكل برجين متصلين بجسر، وهو يحاكي قارة أتلانتس الغارقة، ويضم الفندق ممرات زجاجية وخنادق تحت الماء تقوم بعرض حطام اصطناعي للقارة الغارقة من خلال حوض مائي به أكثر من عشرة ملايين لتر من الماء.

يحتوي الفندق على حوالي 1500 غرفة وجناح فندقي، وتميز جميعها بديكور مستوحى من التصميم العربي والآسيوي، كما يضم الفندق أكثر من 23 مطعمًا من بين أفضل المطاعم في العالم.

مميزات فندق أتلانتس دبي

  • يوفر الفندق لنزلائه فرصة السباحة مع الدلافين من خلال الأكواريوم الموجودة فيه، كما يضم ناديًا صحيًا يحتوي على 27 غرفة. وتحتوي الغرف في الطابق الضائع (لوست تشامبرز) على 21 حوضًا بحريًا يمكن للزوار السفر خلالها والمرور بالأنفاق والممرات ولمس خزاناتها التي تحتوي على القنافذ الرقيقة ونجم البحر والعناكب البحرية وسرطان البحر، ويمكن الوصول إلى ذلك من خلال الغرف الرئيسية للفندق.
  • يتميز الفندق بوجود مدينة ألعاب مائية تستقبل أكثر من 5000 زائر في اليوم الواحد، كما يتزين مدخل اللوبي الخاص به بمنحوتة كبيرة مكونة من أكثر من 3000 قطعة زجاجية ملونة تم صنعها يدويًا.
  • يشتهر هذا الفندق بوجود مياهه التي تحتوي على أكثر من 65 ألف نوع من الكائنات البحرية، بما في ذلك أسماك القمر الهلامية والحبار العملاق وأسماك الشمس وأسماك مانتا راي وسمك الهامور وسمك النهاش ونباتات قراص البحر.
  • يتضمن الفندق مركزًا للغطس الذي يمكِّن الضيوف من الاستمتاع ببرامج الغوص المثيرة المناسبة لجميع الأعمار، كما يتيح الفندق الفرصة للضيوف للاستمتاع بالرحلات البحرية، وخاصةً في وقت غروب الشمس.
  • يوفر المنتجع الصحي الواقع على مساحة 1900 متر مربع داخل الفندق مجموعة متنوعة من الخدمات العلاجية باستخدام البخار والماء وغيرها.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى