السفرالسياحة

اجمل اماكن ترفيهية في الشارقة ينصح بزيارتها

اماكن ترفيهية في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تبحث عن أماكن ترفيهية في الشارقة لك ولأطفالك، فستجد الكثير من الأماكن المجهزة لاستقبالك بهدف الترفيه والإمتاع في إمارة الشارقة. فالإمارات العربية المتحدة تعد بلدًا ترفيهيًا بامتياز، بسبب وجود العديد من الأماكن الترفيهية فيها، ولاسيما في إمارة الشارقة التي تحظى بمكانة ترفيهية محببة لدى الإماراتيين جميعًا، حيث تتوفر بها المتاحف والحدائق والمتنزهات والألعاب الترفيهية. ويقدم موقع موسوعة اليوم في السطور التالية موضوعًا بعنوان “أماكن ترفيهية في الشارقة”، لتتعرف على أهم المعالم الترفيهية في الشارقة.

جدول المحتويات

اماكن ترفيهية في الشارقة

منتزه الصحراء في الشارقة

يُعد منتزه الصحراء في الشارقة خيارًا ممتازًا للترفيه إذا كنت تريد أن تأخذ الأطفال معك، حيث يوفر مزيجًا من الترفيه والتسلية والتعليم والاستفادة، حيث يحتوي المنتزه الصحراوي على العديد من الأقسام والأنشطة التي تتيح للأطفال الاستمتاع بوقتهم بين الحيوانات البرية المهددة بالانقراض والحيوانات الصحراوية الأليفة وتعرفهم عن هذه الحيوانات من خلال الجولات التعليمية التي يقدمها المنتزه، ويقع المنتزه الصحراوي على مساحة تبلغ كيلومتر مربع واحد.

المواعيد 

يفتح المنتزه أبوابه يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءً، وتكون أوقات الإجازة في يومي الجمعة والسبت مختلفة، حيث يفتح المنتزه في يومي الجمعة والسبت من الحادية عشرة صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءً، أما يوم العطلة فهو يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

أسعار التذاكر

تختلف أسعار الدخول حسب العمر، حيث تبلغ تكلفة تذكرة الكبار خمسة عشر درهمًا إماراتيًا، بينما تبلغ تكلفة تذكرة الأطفال خمسة دراهم فقط، ويتم الدخول بدون تذكرة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

جزيرة النور بالشارقة 

تعد جزيرة النور في بحيرة خالد بالشارقة واحدة من أهم الوجهات السياحية الترفيهية في الشارقة، حيث تجمع بين التصميم العصري والطبيعة الخلابة. ويعد بيت الفراشات واحداً من أكثر الجذب للزوار، حيث يحتوي على أكثر من 500 نوع فراشة مختلفة الأشكال والألوان. كما توفر جزيرة النور العديد من الأنشطة للزوار، بما في ذلك اليوجا الصباحية وسط الطبيعة الجميلة والفراشات المحلقة لتوفير جو من السكينة والروحانية.

أكواريوم الشارقة

لا داعي للانتظار حتى تهاجمك سمكة القرش في البحر لكي تشاهدها عن قرب، ففي حوض أسماك الشارقة، المعروف بـ “أكواريوم الشارقة”، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة العديد من أسماك القرش والحياة البحرية الأخرى بأمان، حيث تم تجهيز الحوض بلوحات زجاجية مصممة بدقة وأمان. ويمكنك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة شعاب المرجان والعديد من أنواع الأسماك المختلفة، فهي تعتبر من أكثر الأنشطة السياحية الترفيهية الممتعة للأطفال والكبار.

 الأسعار والمواعيد 

تختلف أسعار الدخول حسب السن كالآتي:

  • أقل من عامين: مجانًا.
  • سعر التذكرة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 12 عاما هو 15 درهم إماراتي.
  • وبالنسبة لمن فوق سن الثلاثة عشر، فسعر التذكرة هو خمسة وعشرون درهمًا.

يفتح أكواريوم الشارقة أبوابه يوميًا باستثناء الأحد من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءًا.

عجلة عين الإمارات في الشارقة

 تُعَدُّ عجلة “عين الإمارات” في إمارة الشارقة واحدة من أشهر المعالم الترفيهية، ليس فقط في الشارقة، ولكن في جميع دولة الإمارات العربية المتحدة. فهي عجلة ترفيهية ضخمة تتسع لـ 336 شخصًا في نفس الوقت، وترتفع 60 مترًا في الهواء الطلق لتمنحك مناظر خلابة لإمارة الشارقة من الأعلى. كما أنها آمنة للغاية للأطفال والكبار، حيث تتألف من 42 وحدة مجهزة ومكيفة لتوفر لك رحلة ترفيهية لا تُنسى. وتختلف أوقات عمل عجلة “عين الإمارات” وليست ثابتة، ويتراوح سعر تذكرة الدخول إلى العجلة بين 15 درهم و 30 درهم للكبار والأطفال.

متحف الشارقة للفنون

لا يواجه محبو المتاحف صعوبة في الشارقة، حيث تمتلك إمارة الشارقة أكبر المتاحف في الإمارات، وافتتح المتحف عام 1997، ويتألف من ثلاثة طوابق مليئة بمختلف التحف الفنية، ويضم اثنتان وسبعون قاعة عرض، ويوجد به العديد من اللوحات الفنية المتميزة في العالم، ويحتوي المتحف على مجموعة دائمة من الأعمال الفنية ومجموعة مؤقتة تتغير من وقت لآخر.

بعد عرض مختلف الأماكن الترفيهية في إمارة الشارقة، ينبغي عليك عزيزي القارئ تحديد جدول زمني يتضمن هذه الأماكن التي تعرفت عليها في هذا المقال ووضعها في جدول الأماكن التي ينبغي زيارتها عندما تزور الشارقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى