السفرالسياحة

مميزات شاطئ الخان في الشارقة ومواعيد الدخول

شاطئ الخان في الشارقة1 | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر شاطئ الخان في الشارقة من أفضل الشواطئ الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتميز الساحل الشرقي للإمارة بجمال خلجانه ومياهه الصافية الرائعة، مما جعل من الشارقة واحدة من أهم الإمارات السياحية في الدولة. ويتميز هذا الشاطئ بعوامل الأمان والسلامة وهو مكان رائع للاستمتاع بالأنشطة البحرية، وسيتم تناول موقع الشاطئ ومميزاته وعوامل الأمان والسلامة به وأوقات زيارته في السطور التالية من هذه الموسوعة.

جدول المحتويات

مميزات شاطئ الخان في الشارقة ومواعيد الدخول

موقع الشاطئ

يعد شاطئ الخان أو شاطئ البحيرة من بين أكثر الشواطئ شهرة وشعبية وأمانًا في الإمارات، ويمكن للزوار قضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء، حيث يمتد على الساحل الغربي للمدينة لمسافة 600 متر بين محطة الليه لتوليد الكهرباء وتحلية المياه وقرية الخان، ويقع بجوار متحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية.

أهم مميزات الشاطئ

يتميز شاطئ الخان بتوفيره لأنشطة ترفيهية شاطئية رائعة، وذلك بسبب هدوئه ومساحته الكبيرة وعدم وجود ازدحام في أيام الأسبوع العادية، باستثناء العطلات الأسبوعية والرسمية التي يكتظ بها الشاطئ بالزوار، مما يجعله مكانًا جاذبًا ومتنفسًا طبيعيًا لمواطني الإمارة والسياح.

من الأنشطة الهامة المتاحة هناك لعب الكرة الطائرة والاستمتاع برحلة رائعة على الرمال، بالإضافة إلى الفعاليات التي ينظمها مركز التزلج على الماء ومركز الرياضات المائية، ومن بين هذه الفعاليات ركوب قوارب الكاياك والتجديف والتزلج على الماء وركوب الطائرات الشراعية وركوب القوارب الأصفر والبنانا بوت وركوب الجيت سكي وغيرها.

وتشمل المرافق الأساسية الموجودة على الشواطئ الدوش والمراحيض وغرف تغيير الملابس، كما يمكن استئجار المظلات والكراسي الشاطئية، وتوفر عدة ملاعب صغيرة للأطفال وأماكن متعددة للتزحلق.

الأمان والسلامة بالشاطئ

قامت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” باتخاذ عدة إجراءات لزيادة مستويات السلامة والأمان على الشاطئ قبل حوالي عامين، من بينها تركيب برجين رئيسيين و 6 أبراج فرعية للمراقبة بواسطة منقذي الشواطئ، بالإضافة إلى وضع عوامة إنقاذ وسيارات باجي ودراجات مائية حديثة ودراجات رئيسية حديثة.

تشمل الإجراءات زيادة عدد المنقذين إلى 17 منقذًا ومساعدًا ومشرفًا يعملون جميعًا بنظام العمل بالمناوبات.

مواعيد زيارة الشاطئ

يستقبل الشاطئ زواره يوميًا من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى