السفرالسياحة

معلومات عن هولندا وأشهر معالمها السياحية

معلومات عن هولندا1 | موسوعة الشرق الأوسط

معلومات عن هولندا بالتفصيل ، موضوع يوضح لنا أهم المعلومات عن أجمل بلدان أوروبا التي ينصح بزيارتها ، تشمل موقعها الجغرافي وعملتها وعدد سكانها ، وطبيعة مناخها واللغة الأساسية هناك كذلك اجمل الأماكن السياحية بهولندا، ولمتابعة كل ما يخص هولندا من معلومات فعليكم ربط الأحزمة استعداد للتحليق في طائرة موسوعة.

جدول المحتويات

معلومات عن هولندا

تُعَد دولة هولندا أو مملكة هولندا كما يُطلَق عليها بعض الأشخاص، واحدةً من أهمّ وجهات السفر للراغبين في العمل أو السياحة، وذلك لما تتمتع به هولندا من سمعة طيبة سواءً في المجال الاقتصادي أو السياحي. فهي تُميِّز بارتفاع مستوى المعيشة، كما تحتل المرتبة السادسة في التقدُّم الاقتصادي بالنسبة للاتحاد الأوروبي، والمرتبة السابعة عشر على مستوى العالم في التقدُّم الاقتصادي. وتُعتبر الخامسة على مستوى العالم في الازدهار، وتتميَّز بالنشاط الزراعي غير المسبوق، حيث تعدُّ الثانية على مستوى العالم في الإنتاج الزراعي بعد الولايات المتحدة الأمريكية. وبالإضافة إلى ذلك، تُعرف هولندا بالطابع الجمالي الذي يتبعه العاملون في الزراعة والتشجير، مما أضفى عليها سحرًا خاصًا. واشتُهِرت بزراعة أجمل أنواع الأزهار وتصديرها لجميع أنحاء العالم، وساعد في ذلك الأيدي الماهرة التي شاركت في مجال التنظيم والتجميل.

معنى اسم هولندا

يُقال إن هولندا تعني المنطقة التي يكون ارتفاعها أقل من ارتفاع سطح البحر.

عدد سكان هولندا

يبلغ عدد سكان هولندا 17 مليون نسمة، واللافت هو أن عدد الدراجات في هولندا يبلغ 18 مليون دراجة، وهو أكثر من العدد الأساسي للسكان، ويعتبر أهل هولندا الأكثر قيادة للدراجات في العالم، ويوجد فيها حوالي 35،000 كيلومترًا من ممرات الدراجات.

اللغة الأم في هولندا 

اللغة الهولندية هي اللغة الأم في هولندا ويتحدثها جميع سكانها.

عملة هولندا

لهولندا عملة خاصة بها وهي اليورو.

مساحة هولندا

  14543 كم مربع.

معلومات خاصة بالسياحة عن هولندا

موقع هولندا 

تقع هولندا في الركن الشمالي الغربي من قارة أوروبا وتتألف من اثنتي عشرة مقاطعة، وتحدها ألمانيا من الشرق وبلجيكا من الجنوب والبحر الشمالي من الشمال، وتتشارك في الحدود البحرية مع المملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا. ويشبه شكل هولندا في الخريطة العالمية وخاصةً خريطة أوروبا، شكل الدلتا في جمهورية مصر العربية.

مناخ هولندا

تتميز هولندا بطبيعتها المنخفضة عن سطح البحر والتي تجعلها تتمتع بطقس حار رطب في فصل الصيف ومعتدل إلى حد ما في فصل الشتاء.

الطبيعة الجغرافية

تتميز هولندا بالعديد من التضاريس المختلفة وتنوع سطحها، حيث توجد بها الوديان الرملية والأراضي الجافة والسهول الساحلية والجبال والمسطحات المائية.

أهم المدن في هولندا 

تشمل المدن الهولندية الرئيسية أمستردام (عاصمة الدولة)، روتردام (أكبر ميناء في أوروبا)، لاهاي (موقع محكمة العدل الدولية)، وأوتريخت.

أشهر الأماكن السياحية في هولندا

  • يعتبر متحف ريجكس من أهم المتاحف في العالم، حيث يوجد به مجموعة كبيرة من التحف والمقتنيات الفنية التاريخية والفنية ذات القيمة العالية.
  • تعد القنوات المائية واحدة من أهم معالم هولندا السياحية، ويتم الاستمتاع بها من خلال رحلات بالقوارب الصغيرة التي تجذب السائحين إليها.
  • تعد حديقة حيوان أمستردام من أكبر وأجمل حدائق الحيوانات في العالم، وتحتوي على أكثر من 500 نوع مختلف من الحيوانات والطيور، من مختلف أنحاء العالم، وهي مزار سياحي هام.
  • يقع القصر الملكي في منتصف أمستردام ويعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر الميلادي، وكان يستخدم كمحكمة ومكانٍ لعقد اجتماعات كبار الدولة.
  • جسر الدراجات الذي يقع في مدينة جيمرت جنوب شرق البلاد.
  • تُعد حديقة كيونكنهوف واحدة من أجمل الحدائق في العالم بسبب احتوائها على أجمل وأندر الأعشاب والنباتات والزهور.

أمر الله عز وجل بالسعي في الأرض بغرض البحث عن الرزق أو إعمارها أو اكتساب العلم أو تعزيز العلاقات الودية بين الدول، وذلك للحفاظ على سلامة الأرض وعدم إحداث الدمار فيها، ويأتي ذلك في عدة مواضع من القرآن:

  • قال الله عز وجل في الآية 14 من سورة الملك: `هو الذي جعل لكم الأرض ذلولا، فامشوا في مناكبها، وكلوا من رزقها، وإليه النشور.
  • وقوله تعالى : يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى، وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم، إن الله عليم خبير)” سورة الحجرات، الآية 13″.).

فمن استطاع السفر فعليه بأن يسافر في أرض الله ويتدبر الأمور وربما يهديه الله للهداية.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى