السفرالسياحة

أجمل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث في هذا المقال عن أماكن سياحية في مدينة مدريد الإسبانية، حيث تتميز العاصمة بالكثير من الكنوز الثقافية والتاريخية والمعالم السياحية الشهيرة، وتتميز أيضًا بمبانيها ذات التصميم المعماري الرائع التي تضم مقاهي ومطاعم مميزة، بالإضافة إلى جوها الرائع في فصل الصيف، مما يجعل العديد من السياح يفضلون قضاء إجازتهم الصيفية هناك. وسنعرض في هذا المقال أهم الأماكن السياحية في مدينة مدريد.

جدول المحتويات

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

متحف ديل برادو

يعد المتحف الوطني الرئيسي في إسبانيا، الذي يقع في وسط مدريد، موطنًا للعديد من مجموعات الفن الأوروبي، ويضم 2300 لوحة فنية وعددًا من المطبوعات والرسومات والتماثيل.

يمكن لزوار متحف ديل برادو الاستمتاع بمشاهدة المنحوتات والتعرف على جذور الفن الغربي وإبداعاته، بالإضافة إلى الاستمتاع برؤية مجموعة من القطع النادرة المصنوعة من الكريستال والبورسلين، وكذلك المجوهرات والمشغولات الذهبية.

المتحف يضم مجموعة من اللوحات المميزة، بما في ذلك اللوحات ثلاثية الأبعاد المرسومة بشكل جميل، وعدة أعمال لفنانين مشهورين مثل فرانسيسكو دي غويا، هيرونيموس بوش، دييغو فيلاس كيز.

أسعار دخول المتحف:

تبلغ تكلفة الدخول 14 يورو للشخص، وعند الطلب على مرشد يتم دفع 23 يورو.

مواعيد زيارة المتحف:

متاح خدمة العملاء من الأحد إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

متحف ديل برادو1 | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة ريتيرو مدريد

تُعد هذه الحديقة واحدةً من أكثر الأماكن شعبيةً في مدريد، وتغطي مساحة 1400 كيلومترًا مربعًا، وتقع في وسط العاصمة الإسبانية، وقد تم بناؤها في أواخر القرن التاسع عشر وصُممت على الطراز القوطي.

تتميز الحديقة بوجود أكثر من 15 ألف شجرة، وتضم أيضًا أقدم شجرة في إسبانيا وهي شجرة السرو الصنبورية التي يصل عمرها إلى 400 عام، وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على مجموعة من الزهور الرائعة والنوافير الجميلة والأشجار الخضراء والبحيرة الصناعية الرائعة.

تحتوي الحديقة على عدد من المعالم الأثرية القديمة، مثل قصر فيلاسكيز وقصر ريتيرو، وتستضيف الحديقة معارض فنية ومعرض للكتب وعروض نارية واحتفالات على مدار العام.

أوقات زيارة الحديقة:

في فصل الصيف من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وفي فصل الشتاء من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء.

حديقة ريتيرو مدريد | موسوعة الشرق الأوسط

بلازا مايور مدريد

تعرف أيضًا باسم الساحة الكبرى، وهي إحدى أكبر الساحات في إسبانيا، وقام الملك فيليب الثالث ببنائها عام 1617 ميلاديًا لتنفيذ عمليات الإعدام بها، وتحولت فيما بعد إلى ساحة لمصارعة الثيران.

في وسط الساحة يوجد تمثال للملك فيليب، وحوله 136 منزلًا و4377 شرفة قديمة، وتُقام فيها الاحتفالات الرسمية والتقليدية والمهرجانات الثقافية والمحلية، وتحيط بها معالم دينية قديمة.

تحتوي الساحة على عدد من المطاعم التي تقدم الوجبات الأسبانية التقليدية، إضافةً إلى قصر لاكازا دي لا بانداريا الواقع في جنوب الساحة، كما يتواجد فيها رسامون بورتريه مهرة لرسم الزوار.

بلازا مايور مدريد | موسوعة الشرق الأوسط

شارع غران فيا مدريد

يُعد الشارع العظيم، أو كما يطلق عليه في الشارع الرئيسي في مدريد، من أهم الشوارع في المدينة، وتم تصميمه في السابق لربط ساحة إسبانيا وبوابة الكالاو، وشهد الشارع العديد من التغيرات السياسية والاقتصادية خلال الحرب الأهلية في إسبانيا.

يحتوي الشارع على العديد من المحلات التي تبيع هدايا تذكارية ثمينة، بالإضافة إلى ساحة كلاو التي تضم حوالي 6 سينمات متجاورة، ولذلك يُعتبر المكان الرسمي لصالات السينما.

شارع غران فيا مدريد | موسوعة الشرق الأوسط

القصر الملكي

يُعد هذا القصر واحدًا من أكبر وأجمل القصور المبنية في أوروبا، حيث يبلغ مساحته حوالي 135 ألف متر مربع، ويقع في شارع بايلين الواقع في الجزء الغربي من مدينة مدريد، ويعتبر المقر الرسمي للعائلة الملكية في الدولة.

يحرص السياح على زيارة القصر بسبب أهميته كمعلم سياحي، حيث يُمكن للزوار التعرف على الحضارة الإسبانية القديمة من خلال الزخارف والفضيات الفخمة والأثاث والتماثيل المتنوعة الموجودة على جدران القصر. كما يحتوي القصر على متحف ديل برادي الشهير والذي يضم كافة أنواع الأسلحة القديمة.

أسعار دخول القصر:

تبلغ تكلفة الدخول 8 يورو للزوار، والأطفال دون سن 5 سنوات يدخلون مجانا.

مواعيد زيارة القصر:

تُفتَح الأبواب يومي الأحد والإثنين من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة السادسة والنصف مساءً.

القصر الملكي1 | موسوعة الشرق الأوسط

حدائق ساباتيني

تمثل تلك الحدائق جزءًا من القصر الملكي، وتم إنشاؤها على الطراز النيوكلاسيكي الرسمي، وتضم الحديقة بركة وتماثيلًا وعددًا من الأشجار والسياجات المقصوصة بشكل هندسي جميل.

تحمل التماثيل الموجودة في الحديقة معاني عدة تتعلق بملوك إسبانيا، وتتميز هذه الحديقة بجو طبيعي ساحر وجمال خلاب، ويتوفر بها مقاعد للزوار للاسترخاء بعيدًا عن الضوضاء، كما يتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والحفلات الموسيقية فيها.

مواعيد دخول الحديقة:

متاح يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءًا.

حدائق ساباتيني | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى