السفرالسياحة

أهم معالم السياحة في جورجيا تبليسي

السياحة في جورجيا تبليسي1 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا الموضوع في موسوعة، سنتحدث عن السياحة في تبليسي، جورجيا، حيث تُعد تبليسي عاصمة جورجيا الحضارية التي تقع في شمال تركيا، وهي واحدة من أكبر مدن السياحة في جورجيا. وعند النظر إلى المدينة من أعلى جبل القوقاز، سترون مناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى العديد من المعالم التاريخية والمتاحف الأثرية والأماكن الترفيهية. وفي هذا الموضوع، سنستعرض أجمل الأماكن السياحية في جورجيا التي ينصح بزيارتها.

جدول المحتويات

معالم السياحة في جورجيا تبليسي

قلعة ناريكالا

تعتبر من أشهر المعالم التاريخية في جورجيا، حيث تقع فوق تلة منحدرة بشدة بين الحدائق النباتية وحمامات الكبريت في مدينة تلبيسي، وهي حصن تاريخي قديم يتكون من قسمين متجاورين.

يمكن للزائر الوصول إلى القلعة عن طريق ركوب التلفريك الشهير، وبعد التجول في أرجائها يمكن مشاهدة كنيسة القديس نيكولاس الأثرية الموجودة داخل القلعة.

قلعة ناريكالا | موسوعة الشرق الأوسط

كاتدرائية الثالوث المقدس

تعد كاتدرائية ساميبا، المعروفة أيضاً باسم تسمندا، أكبر صرح ديني في جورجيا ومن أبرز المعالم السياحية في تلبيسي، وتقع على ضفة نهر كورا، وتم إنشاؤها على الطراز المعماري التقليدي.

تتضمن الساحة المتواجدة في مجمع الكاتدرائية العديد من الدرجات التي تصل إلى المبنى الرئيسي، وتزين جدران المبنى بلوحات زيتية وزخارف رائعة، مما يجعلها مكانًا مناسبًا لالتقاط الصور الذكرية.

كاتدرائية الثالوث المقدس | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة النباتات الوطنية

تُعد هذه الحديقة واحدة من أكبر الحدائق النباتية في جورجيا، وتقع بالقرب من وسط مدينة تبليسي وبالتحديد على السفح الجنوبي لجبل سولولاكي، وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات الطبيعية والشلالات الرائعة والبرك المائية.

تتميز الحديقة بالنصب التذكاري لأم الجورجيين، وهو من الرموز الشهيرة في تبليسي، ويقع في الجهة الشمالية بأطراف الحديقة، ويبلغ طوله 20 مترًا.

حديقة النباتات الوطنية | موسوعة الشرق الأوسط

بحيرة السلاحف

تم اختيار اسم “جزيرة السلاحف” لهذه المنطقة بسبب وجود عدد كبير من السلاحف التي تعيش فيها، وتُعد هذه المنطقة أحد أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، وتقع في منطقة فاكي.

تُعد البحيرة منطقة ترفيهية تجتذب السكان المحليين بشدة، خاصة في نهاية كل أسبوع، بالإضافة إلى العديد من السياح، وتظهر البحيرة باللون الأخضر كانعكاس للتلال الخضراء التي تحيط بها.

يتاح للزوار إمكانية استئجار القوارب للاستمتاع بجولة رائعة في البحيرة، كما يمكنهم زيارة متحف الهواء الطلق للإثنوغرافيا الواقع غرب البحيرة والذي يضم آلاف القطع الفنية والحرفية التي تم جمعها من مختلف مناطق جورجيا.

بحيرة السلاحف | موسوعة الشرق الأوسط

جسر السلام

يعتبر جسر التحلية واحدًا من أجمل المعالم السياحية في جورجيا، وليس في تبليسي فقط، حيث يقع وسط المدينة فوق نهر كورا ويربط بين جزئي المدينة التاريخي والمعاصر، وهو جسر للمشاة بني على شكل قوس مصنوع من الفولاذ والزجاج، ويتألق كل مساء بأضواء ساحرة، ويبلغ طوله 150 مترًا.

يوفر الجسر الذي يعكس أضواء متعددة الألوان على نهر كورا مناظر خلابة للزوار الذين يرغبون في التقاط الصور الجميلة. كما يمكن للزوار التعرف على المعالم التاريخية في الجزء القديم من المدينة الواقع على طرف الجسر، ويوجد أيضًا منتزه صغير به أماكن للجلوس وألعاب للأطفال.

جسر السلام | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة حيوان تبليسي

تعد حديقة الحيوان واحدة من أكبر وأقدم الحدائق الحيوانية في جورجيا، حيث تم إنشاؤها في عام 1927، وتقع في وسط مدينة تبليسي وتحديدًا في وادي نهر فير، وكانت تحتوي الحديقة قبل الفيضان الذي اجتاح المدينة على 300 نوع من الحيوانات المختلفة من عدة مناطق في العالم، ولكنها فقدت بعضًا منها بسبب الفيضان.

تحتوي الحديقة على مجموعة من الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض، وتضم أيضًا مدينة ألعاب مناسبة للأطفال.

أسعار دخول الحديقة:

يُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات بالدخول مجانًا.

حديقة حيوان تبليسي | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى