السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في المغرب بالصور

السياحة في المغرب بالصور | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتعرف على أهم معالم السياحة في المغرب من خلال الصور. إن المغرب يتمتع بموقع جغرافي مميز جعله وجهة سياحية شهيرة، وهذا الأمر لم يقتصر على جمال مناطقها ومعالمها السياحية المميزة فقط، بل امتد ليشمل العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام على أرضها في الآونة الأخيرة. سنأخذ جولة في هذا المقال على مواقع السياحة المهمة في المغرب.

جدول المحتويات

السياحة في المغرب بالصور

  • تعتبر المغرب واحدة من أجمل الدول العربية من حيث الجمال الطبيعي، وذلك بسبب موقعها الجغرافي في قلب إفريقيا وتطل على البحر المتوسط والمحيط الأطلنطي في نفس الوقت.
  • بالإضافة إلى انتشار الشلالات وتوفر المساحات الزراعية والصحراوية وغير ذلك من أماكن الترفيه السياحية، وتعتبر الأماكن التالية من أهمها:

مدينة الرباط

تعتبر الرباط عاصمة المغرب الرسمية، وهي المركز الرئيسي للآثار بما في ذلك المتاحف والأضرحة، بالإضافة إلى حدائق شالة الرومانية وقصر الأوداية الجميلة، وتقدم أيضًا أماكن الترفيه العصرية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها في الرباط.

السياحة في المغرب بالصور1 | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة الدار البيضاء

تعرف أيضا باسم “كازابلانكا” في المغرب، وتتميز بالصخب والعملاء والغلاء، بالإضافة إلى وجود مسجد الحسن الثاني، الذي يعتبر ثاني أكبر مسجد في العالم ويشكل تحفة معمارية وأثرية، وتتميز أيضا بتركز السوق المغربي بها والتراث المغربي.

السياحة في المغرب بالصور2 | موسوعة الشرق الأوسط

مراكش

إنها “المدينة الحمراء” و”مدينة النخيل“، وتحتل المرتبة السادسة كأفضل مدينة سياحية على مستوى العالم بسبب فنادقها السياحية ذات المستوى العالي ووجود المعالم السياحية مثل جامع ألفا وجامع الكتيبة وأوريكا والمنارة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى التراث المغربي الذي يطبع آثاره في السوق العظيم بالمدينة، والبيوت التقليدية التي تنتشر فيها.

السياحة في المغرب بالصور3 | موسوعة الشرق الأوسط

أكادير

أغادير هي مدينة تتميز بمناخ استوائي معتدل، مما يجعل الذهاب إلى شاطئ أغادير مريحًا للغاية. كما يوجد في المدينة العديد من المعالم السياحية مثل وادي الطيور وحديقة أولهاو وساحة الأمل وحديقة التماسيح ومعلم أكادير أوفلا.

السياحة في المغرب بالصور4 | موسوعة الشرق الأوسط

شفشاون

يشاهد الزائر لمدينة شفشاون، أو `جوهرة الشمال`، فقط التميز، حيث تتميز كل منازل المدينة باللونين الأزرق والأبيض، وتتميز بالرقي والهدوء، وتمكنت شفشاون من استقطاب حب السياح بفضل منظرها الفريد من على قمة الجبل.

هذا بالإضافة إلى ما تتضمنه زيارة شفشاون من معالم مثل: تشمل المواقع السياحية التي يجب زيارتها في المدينة ساحة وطاء الحمام، مسجد طارق بن زياد، والمسجد الأعظم، ويجب أيضًا زيارة أحياء وشوارع المدينة للاستمتاع بجمالها الحقيقي في حي السويقة، وحي الصبانين، وحي الأندلس، وحي العنصر وغيرها.

السياحة في المفرب بالصور51 | موسوعة الشرق الأوسط

فــاس

تمكَّنت فاس عبر العصور من أن تُصبح العاصمة الروحية للمغرب، حيث حافظت على روح الأصالة والعراقة نظرًا لانتشار الحرفيين ونقش أبواب المنازل بالطرز القديمة.

ومن أبرز معالم فاس: يشمل هذا النصب التذكاري مسجد القرويين ومسجد الأندلسيين ومدرسة العطارين والمدرسة البوعنانية وأسوار فاس البالي ودار البطحاء وفندق وسقاية النجارين.

السياحة في المغرب بالصور6 | موسوعة الشرق الأوسط

طنجة

تُعَدُّ طنجة من أكثر المدن التي تتمتع بالتنوع الأثري في المغرب، حيث مُرَّتْ بالعديد من الحضارات القديمة، فضلًا عن كونها تتميز بقيمة سياحية عالية حازت عليها لقب `عروس البوغاز`، إذ تعد نقطة انتقال المحيط الأطلسي إلى البحر المتوسط.

تتميز مدينة طنجة بتعدد الجنسيات نظرًا لدورها المهم في ربط العالم العربي والغربي معًا، وتتضمن بعض معالمها البارزة: قصبة غيلان، ودار المخزن، والجامع الكبير، وجامع عيساوة، والكنيسة الإسبانية، وكنيسة القديس أندرو، وساحة السوق الكبير، ومتحف الفن المعاصر.

السياحة في المغرب بالصور7 | موسوعة الشرق الأوسط

الصــويرة

تشتهر مدينة الصويرة بشاطئها الذي يطل على المحيط الأطلسي، بالإضافة إلى مينائها وجزيرة موغادور، ووجود العديد من الفنون فيها؛ وذلك بسبب طبيعتها الهادئة ووجود الناس الذين يمارسون الصيد والملاحة.

بناءً على اهتمام حكومة الصويرة بطبيعتها الجذابة، تم استغلال المناظر الطبيعية الخلابة في الصويرة لرفع قيمتها السياحية، ودعم المباني القديمة، وإقامة فعاليات ومهرجانات حديثة، وبناء المنشآت التي تخدم الصويرة. وتعد الصويرة واحدة من المدن المزدهرة في المغرب خلال فصل الصيف.

السياحة في المغرب بالصور8 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى