السفرالسياحة

أجمل برنامج سياحي في ماليزيا

برنامج سياحي في ماليزيا | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم أفضل برنامج سياحي في ماليزيا، حيث يسعى المسافرون إلى ماليزيا لاكتشافها ويخططون لقضاء وقت ممتع في المدن والمعالم السياحية التي توفر لهم أكبر قدر من السعادة والتمتع بالرحلة. وللاطلاع على بعض الاقتراحات لأجمل أماكن السياحة في ماليزيا، يمكنكم الاطلاع على مقالنا في موسوعة.

جدول المحتويات

برنامج سياحي في ماليزيا

  • تتأثر عدد المعالم أو الأماكن التي يمكن للمسافرين زيارتها في ماليزيا بمدة الإجازة، بالإضافة إلى غرض السفر، إذ تعتبر ماليزيا وجهة رائعة لقضاء شهر العسل والاستمتاع برحلة العطلة الصيفية مع العائلة.

برنامج سياحي في ماليزيا لمدة اسبوع

  • يستند برنامج رحلة ماليزيا لمدة أسبوع على قضاء الوقت في مدينة سيلانجور، وهي إحدى أجمل مدن ماليزيا. تبدأ الرحلة ببضع ليالٍ في هذه المدينة، حيث يمكن زيارة كهوف باتو والمعبد الهندوسي والمزار، ثم الانتقال إلى شلالات تمبلر بارك، والتي تحيط بها الغابات والأجواء الاستوائية المميزة،
  • في نهاية اليوم يمكن زيارة متنزه وساحة لعب صانواي لا جون وزيارة القرية الأمريكية، وأكبر بحيرة في العالم، وأنابيب المياه.
  • فيمكن قضاء الليلتين التاليتين في جزيرة بينانج، حيث يفضل السياح قضاء الوقت بشواطئها، ثم زيارة معبد الأفاعي لمعرفة أنواع مختلفة من الأفاعي، وأخيرًا الذهاب للتنزه في حديقة النباتات.
  • يمكن بعد ذلك ركوب القطار الجبلي الذي يمكنه عرض معالم الجزيرة من خلال صعوده فوق هضبتها، ويمكن التسوق في السوبرماركت، أو مشاهدة الرسامين والجلوس في بعض الاستراحات.
  • المحطة التالية تقع في جزيرة لنكاوي، وتعد واحدة من أفضل الجزر للاسترخاء والتمتع بالغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى متعة ركوب القوارب. يمكن بعد ذلك الذهاب إلى شلالات الآبار السبعة الطبيعية، ومشاهدة تدفق مياه الأمطار عبرها، ورؤية القرود والسناجب وطيور الغابات الأخرى.
  • “الرحلة التالية تشمل زيارة جميع معالم جزيرة لانكاوي “الهوبنج تور“، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في الجزر الأخرى خلال رحلة بالقارب تستغرق حوالي 4 ساعات. وخلال الرحلة، يتوقف القارب لإطعام الصقور، ثم يعود إلى المرسى.
  • تنطلق المحطة الأخيرة من البرنامج بزيارة مدينة كوالالمبور العاصمة الماليزية، وتستغرق هذه الزيارة الليلتين الأخيرتين، حيث يمكن زيارة عدة معالم سياحية، منها المتحف الإسلامي والتجول في السوق المركزي، كما يمكن زيارة مبنى السلطان عبد الصمد، ولا يمكن تفويت زيارة برجي بتروناس التوأمان، ويمكن الذهاب لزيارة البفيليون المركز التجاري الذي يتيح فرصة المشاركة في المهرجانات الموسيقية والأجواء الاحتفالية.

برنامج سياحي في ماليزيا 10أيام

  • يمكن أن يتناسب هذا البرنامج مع زوجين أو أسرة صغيرة، ويبدأ البرنامج في اليوم الأول بعد الوصول إلى مطار كوالالمبور العاصمة، حيث يتم الانتقال إلى أحد فنادق سيلانجور للإقامة لمدة يومين. وتبدأ الزيارات في اليوم التالي بقضاء يوم كامل في مدينة صانداي لاجون للألعاب.
  • في اليوم الثالث تتوجه إلى جزيرة لنكاوي لقضاء ثلاثة أيام، ومن اليوم الرابع حتى اليوم السادس تزور معالم الجزيرة، مثل ميدان النسر وجزيرة بيار، وتجربة التلفريك، والشلالات، وتقوم برحلات بحرية تستغرق أربع ساعات، وتجربة القارب الزجاجي في جزيرة بولاو بايار، وزيارة حديقة التماسيح وحديقة الطيور).
  • في جزيرة لنكاوي، تستمر الزيارات إلى مدينة كواه وقرية اير هنكات وحديقة لاجيندا ومقام مهسوري، تتبعها جولة تاكسي في الجزيرة وزيارة المجمع التجاري جيتي بوينت.
  • يتم البدء في اليوم السابع من الرحلة إلى جزيرة بينانج بالفيري، وقضاء حوالي ثلاثة أيام هناك. ويتضمن البرنامج ركوب القطار الجبلي والتسوق في السوق الليلي، زيارة حديقة الفراشات في الصباح التالي، ومن ثم زيارة حديقة القرود، والاستمتاع بالوقت في شلالات الجزيرة. في اليوم التالي، يمكن زيارة مصنع الذهب والماس، ثم الذهاب إلى جبل ميرا أو الجبل الأحمر، وفي النهاية زيارة مركز ميجا مول.
  • ومن المطاعم التي يُنصح بتجربتها في الجزيرة: مطعم الطربوش، ومطعم السفينة، ومطعم أبو نواس، ومطعم القصر .

برنامج سياحي في ماليزيا لمدة 20 يوم

إذا كنت ترغب في تمديد فترة برنامجك الخاص، فينبغي الاستعانة بالأماكن التالية:

  • في اليوم الحادي عشر، يتوجه الزائرون إلى كاميرون هايلاند، ثم يبدأون في زيارة أهم المعالم السياحية هناك في الأيام التالية، وهي: مزارع الشاي ومزارع الفراولة ومزارع الزهور وجبل العسل والشلالات والأسواق الشعبية.
  • يتم الانتقال في اليوم الثالث عشر إلى مرتفعات جينتنج هايلاند وقضاء الوقت هناك في اليوم الرابع عشر، وزيارة ملاهي فيرست وورلد.
  • بعد العودة في اليوم الخامس عشر إلى كوالالمبور، يمكن الانطلاق لزيارة عدد من معالم المدينة، مثل برج كوالالمبور، والمنارة، ومبنى البرجين، وميدان مرديكا، ومبنى السلطان عبد الصمد، وحديقة الطيور، وحديقة بيردانا، والمتحف القومي، ومجسمات محطة سكة حديد كوالالمبور، ويمكن أيضاً القيام بجولة تسوق في السوق المركزي والسوق الصيني ومحطة الفضاء، ثم زيارة بحيرة تيتي وانجسا.
  • في اليوم السابع عشر، يتم زيارة منتجع سفاري أفاموسا ملاكا لمشاهدة عروض الكاوبوي والطيور والفيلة والجمال والحيوانات).
  • في اليوم الثامن عشر، يمكن زيارة القرية الفرنسية أو معبد باتو كافز أو مدينة بوترا جايا. وفي اليوم التاسع عشر، يمكن زيارة أحد مراكز التسوق الشهيرة في العاصمة الماليزية، مثل سوق سوجو أو تشايانا تاون، للتسوق، ويتم الاستعداد في اليوم العشرين للعودة إلى الوطن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى