السفرالسياحة

أهم معالم السياحة في اغرا الهند

السياحة في اغرا الهند | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال سنتحدث عن السياحة في أغرا الهند، وتحقيق الهند شهرة واسعة في المعالم السياحية المميزة التي جعلتها تحظى بأعلى معدلات جذب سياحي، بسبب توافر المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية الرائعة، ومن أهم مدن الهند مدينة أغرا الواقعة في جنوب العاصمة الهندية نيودلهي، والتي تشتهر بمعالمها الفنية الرائعة للمغول. سنسلط الضوء في هذه الموسوعة على أهم المعالم السياحية في مدينة أغرا.

جدول المحتويات

السياحة في اغرا الهند

تاج محل

يعد موقع أغرا واحدًا من أشهر الأماكن السياحية المميزة، ويتميز بجاذبية كبيرة نتيجة لظهوره في معظم أفلام بوليوود، وهو عبارة عن مقبرة أسطورية بناها الإمبراطور الهندي شاه جهان كتذكار لزوجته التي دُفِنت هناك، وذلك تعبيرًا عن حبه الشديد لها.

تم استخدام حوالي 20 ألف عامل في بناء هذا المبنى الضخم الذي استغرق حوالي 22 سنة، وتم صنعه من الأحجار الكريمة والرخام الأبيض، ويتميز بقباب عالية وأربعة مداخل مميزة، ويحيط به ساحات خضراء تعطيه شكلاً فريداً.

تاج محل1 | موسوعة الشرق الأوسط

قلعة أغرا الحمراء

تعد قلعة جلال الدين أكبر واحدة من أشهر وأروع القلاع التي بناها في القرن الخامس عشر، وتتميز بتصميمها المعماري المميز، وتحتوي على مبانٍ حكومية وقاعات عامة ومساجد أثرية وساحات وأبراج وقصور، كما يتم عرض تاريخ القلعة وأحداثها في المساء من خلال قاعات مجهزة بالصوت والضوء.

قلعة أغرا الحمراء | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة أغرا القديمة

تتكون هذه المدينة من عدة ممرات ضيقة متشابكة ومليئة بالمتاجر الصغيرة التي تبيع العديد من السلع مثل المجوهرات الهندية الفريدة، والملابس التقليدية، والتوابل الهندية، والحرف اليدوية والأعمال الفنية، بالإضافة إلى تقديم الأطباق الهندية التقليدية الشهيرة.

مدينة أغرا القديمة | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة إنقاذ الحياة البرية

تأسست هذه الحديقة، التي تبلغ مساحتها 160 فدانًا في ولاية أوتار براديش، لإنقاذ الدببة من الانقراض وإعادة تأهيلها، حيث تتم تدريب الدببة على رقصات مميزة.

حديقة إنقاذ الحياة البرية | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة مهتاب باغ

تم بناء هذه الحديقة التي يبلغ مساحتها 25 فدانًا بأمر من الإمبراطور بابور، وتقع على مسافة قريبة من تاج محل، وتم تخصيصها للأشخاص غير القادرين على دخول القصر، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتستقبل الحديقة الجماهير يوميًا، ويتم دفع مبلغ 100 روبية للأجانب كرسوم دخول الحديقة.

حديقة مهتاب باغ | موسوعة الشرق الأوسط

القرية التراثية المغولية

تعتبر هذه مبادرة اجتماعية تهدف إلى زيارة المعالم المغولية التي قد لا يعرفها البعض، والتعرف على المجتمعات المحلية في المناطق الريفية، ومعرفة أهم معالم حضارة المغول القديمة، والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة في تاج محل، حيث تقع القرية على ضفاف النهر المقابل لها.

القرية التراثية المغولية | موسوعة الشرق الأوسط

مقهى شيروس

هي منظمة حكومية أنشئت في عام 2014 لدعم ومساعدة النساء اللاتي يعانين من تشوهات في وجوههن نتيجة تعرضهن للأحماض، كما يتميز المقهى بتوفير ساحة لعرض الأعمال الفنية والكتب، ويتميز بتقديم المشروبات الوطنية الشهيرة.

مقهى شيروس1 | موسوعة الشرق الأوسط

 

ضريح عبد الله

تم بناء هذا المبنى خلال العصر المغولي في القرن السابع عشر على ضفاف نهر اليامونا، ويشبه تاج محل في تصميمه المعماري، ويتميز بنظام قنواته المائية وممراته وحدائقه الخلابة.

ضريح عبد الله | موسوعة الشرق الأوسط

قبر أفضل خان

يعتبر هذا المعلم المعماري واحدًا من أهم المعالم الجذابة للسياح حول العالم، وقد تم بناؤه على الطراز الفارسي خلال عشر سنوات، كما يتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تحيط به من جميع الجهات.

قبر أفضل خان | موسوعة الشرق الأوسط

ضريح باغ

هو ضريح مشهور لمهراجا يدعى باغ، ويتميز بتماثيله الفريدة والتي يتم صيانتها بانتظام، بالإضافة إلى حجارته المصنوعة من الرخام ذو الألوان الرائعة، وتصل عمر هذه الأحجار إلى أكثر من 100 عام.

ضريح باغ | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى