السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في الهند للشباب

السياحة في الهند للشباب | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في الهند للشباب هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث أصبحت الهند من أهم الواجهات السياحية في العالم، بفضل مساحتها الواسعة وأماكنها السياحية الكثيرة والمميزة، والتي تتنوع ما بين الشواطئ والمعارض والمعابد والمعالم الأثرية والقصور والمتاحف وغيرها، مما جعل منظمة اليونسكو تدرجها ضمن مواقع التراث العالمي، وإذا كنت ترغب في التعرف على ثقافات مختلفة والتمتع بمشاهدة مناظر طبيعية مميزة، فسوف نقدم لك دليلاً لـ أجمل اماكن السياحة في الهند للعوائل والشباب.

جدول المحتويات

السياحة في الهند للشباب

تتضمن الهند عددًا من المدن السياحية التي تحتوي على العديد من المعالم التي يمكن الاستمتاع بزيارتها، ومن بين تلك المدن نركز اليوم على مدينة نيودلهي وكشمير.

نيودلهي هي عاصمة الهند وواحدة من أكبر المدن فيها، وتتميز بوجود معالم سياحية مميزة، ونذكر منها ما يلي:

المتحف الوطني

المتحف الوطني | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة حيوان دلهي

تُعد حديقة حيوان دلهي واحدة من أشهر الحدائق الموجودة في المدينة، وتشهد إقبالًا كبيرًا من السكان والسياح، حيث تضمُّ الحديقةُ العديدَ مِنَ الحيواناتِ النادرةِ والمهددةِ بالانقراضِ، بالإضافة إلى أكثر من 127 نوعًا من الطيور والحيوانات، مثل البط والطاووس والحمار الوحشي وفرس النهر والشمبانزي وغيرها.

يمكن للزوار الاطلاع على الحديقة والحيوانات التي تعيش فيها من خلال القيام بجولة داخل المركبات المغطاة لمدة ساعتين، والتقاط الصور مع الحيوانات في هذا المكان الذي يتميز بجمال الطبيعة المحيطة به.

حديقة حيوان دلهي | موسوعة الشرق الأوسط

أغارسين كي باولي

يعتبر هذا المبنى من المعالم التاريخية الهامة في نيودلهي، وهو بناء متشابك يربط بين مبانٍ متعددة الطوابق، تم بناؤه في القرن الرابع عشر، ويبلغ طوله 60 مترًا وعرضه 15 مترًا، وأنشئ لتوفير إمدادات مستمرة من المياه للمدينة.

في داخل بئر الهيكل، سينبهر الزوار بالهيكل المميز الذي يختلف عن أي بئر آخر، كما يمكنهم زيارة جنتار منتار داخل الهيكل، وهو مكان سياحي فريد محاط بالمساحات الخضراء التي يمكن الاستمتاع بالتنزه فيها.

أغارسين كي باولي | موسوعة الشرق الأوسط

بوابة الهند

تقع بوابة الهند الشهيرة في وسط نيودلهي، وقد استغرق بناؤها حوالي عشر سنوات، وشُيدت بواسطة السير ويليام لتخليد ذكرى 90 ألف جندي هندي ماتوا في الحروب الأفغانية والحرب العالمية الأولى.

يصل ارتفاع البوابة إلى 42 متراً، ويوجد في أعلى البوابة وبعض الزوايا الخاصة بها نقوش تشرح أسباب إنشائها، بالإضافة إلى أسماء الجنود المكتوبة عليها. وفي المناسبات الرسمية في الهند مثل عيد الجيش وعيد الاستقلال، يتم إقامة احتفالات رائعة بجانب البوابة، وتُضاء المكان بشكل جميل في الليل.

بوابة الهند1 | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر وادي كشمير وجهة مهمة للسياح خاصة في فصل الشتاء، بسبب وفرة الثلوج فيها مما يتيح ممارسة الألعاب الشتوية، ومن أهم مناطق كشمير التالية:

بحيرة دال

تُعدُّ واحدةً من أهمِّ الأماكن السياحية في الهند، وهي ثاني أكبر بحيرةٍ في الهند، وتقعُ في منطقةِ سريناجار التي تتبع كشمير، ويحرصُ مخرجو الأفلام الهندية على تصويرِ مشاهدِهم هناك، وذلكَ لجمالها الساحرِ ووجودِ مراكبِ الشيكارا الخشبيةِ فيها، والتي يمكن من خلالها التعرفُ على معالم البحيرةِ ومناطقها المحيطةِ.

بحيرة دال | موسوعة الشرق الأوسط

تلفريك جولمارج جوندولا

يعد هذا التلفريك الأطول في قارة آسيا والثاني في العالم، ويوفر رحلات ممتعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال المغطاة بالثلوج، بالإضافة إلى تجربة مثيرة ومشوقة، ومن أجمل الأنشطة المتاحة هناك التزلج على الجليد والتقاط الصور التذكارية للطبيعة الساحرة.

أسعار الدخول:

يبلغ سعر المرحلة الأولى 700 روبية، والمرحلة الثانية 900 روبية.

أوقات الزيارة:

مواعيد العمل هي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة مساءً يوميًا.

لمعرفة مزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الرسمي للتفلريك من هنا.

تلفريك جولمارج جوندولا | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة شاليمار باغ

تُعد حديقة نشاترباري واحدةً من أروع معالم السياحة في الهند، حيث تقع في سريناجار وتم إنشاؤها في عصر المغول، وترتبط ببحيرة دال عن طريق قناة مائية، وتحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الزهور الجميلة في الشكل واللون، بالإضافة إلى الممرات المائية والنوافير، وتوفر أماكن مناسبة لممارسة رياضة المشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

أوقات الزيارة:

ساعات العمل هي كل يوم عدا الإثنين من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً.

حديقة شاليمار باغ | موسوعة الشرق الأوسط

حصن باهو

يُعد هذا المعبد الأقدم في كشمير، وتم بناؤه على هضبة عالية، تطل من جهة على الغابات ومن الجهة الأخرى على نهر تأوي، ويضم معبدًا للآلهة الهندية، ويستقطب عددًا كبيرًا من الزوار.

يصل ارتفاع الحصن إلى 325 متراً، وتم استخدام الطوب المقوي والحجر الرملي في بنائه، ويحيط به 8 أبراج مراقبة مرتفعة، وتم إضافة العديد من التجديدات على الحصن لجذب المزيد من الزوار، مثل نظام التلفريك والحديقة المزينة.

يمكن للزوار الاستمتاع بالتنزه بين الزهور الملونة والأشجار والنوافير، ومشاهدة منظر بانورامي رائع للنهر عند الصعود إلى أعلى الأبراج المحيطة بالقلعة.

حصن باهو | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى