السفرالسياحة

دليل السياحة في البوسنة وأبرز معالمها

دليل السياحة في البوسنة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذا المقال دليل السياحة في البوسنة ، حيث تمتلك البوسنة والهرسك عدة مقومات جعلتها من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم، فجانب أنها تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الرائعة، فهي أيضاً تتميز برخص أسعار المعيشة والخدمات بها، الأمر الذي جعلها تشهد إقبالاً كبيراً من قبل السياح، وفي مقالنا التالي في موسوعة سنتعرف على أشهر معالم السياحة في البوسنة للشباب.

جدول المحتويات

دليل السياحة في البوسنة

الأماكن السياحية في موستار

تعد مدينة موستار واحدة من أجمل مدن البوسنة وأكثرها تميزًا من حيث المناخ والمناظر الطبيعية المتنوعة والمعالم التاريخية، ويمكن ذكر بعضها كما يلي:

نهر نيريتفا

يعد نهر نيريتفا واحدًا من أهم المعالم السياحية في البوسنة، حيث يمتد عبر مدينة موستار بشكل جميل. يجذب العديد من السباحين الذين يحبون القفز فيه من الجسر، ويمكن للزوار الاستمتاع برحلة جميلة في النهر بواسطة استئجار قوارب ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة. كما يمكنهم الجلوس في المقاهي المحيطة به والاستمتاع بجمال الجسر القديم.

نهر نيريتفا | موسوعة الشرق الأوسط

الجسر القديم

يقع هذا الجسر فوق نهر نيريتفا، وهو من أهم المعالم السياحية في البوسنة والهرسك، ولأهميته التاريخية فقد تم وضعه تحت حماية منظمة اليونسكو، وقد تم بناؤه عام 1566 بأمر من السلطان سليمان القانوني.

عندما يقف الزائر على الجسر، سينبهر بروعة المناظر الطبيعية المحيطة به، ويمكن للزائر أن يرى النهر بشكل واضح. ويحوي الجسر برجًا على الجانب الأيسر، ويوجد فيه متحف يتألف من ثلاثة أقسام مخصصة لعرض تاريخ الجسر وقطعه الأثرية والمجسمات، ويعرض فيديو يستعرض عمليات هدم وإعادة بناء الجسر عبر العصور المختلفة. وعلى الجانب الأيمن من الجسر، يوجد معرض صور الحرب الذي يعرض صورًا التقطها الصحفيون خلال الحرب.

الجسر القديم | موسوعة الشرق الأوسط

المعالم السياحية في سراييفو

عندما تتحدث عن سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، فإنك تتحدث عن مدينة تعتبر واحدة من أهم المدن التاريخية في أوروبا، حيث تضم العديد من المواقع التاريخية المهمة، من بينها:

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

يعتبر هذا المتحف واحداً من المعالم السياحية القديمة والمهمة في البوسنة والهرسك، حيث تم بناؤه عام 1888 بالطراز الحديث، ويحتوي على حديقة نباتية في وسطه، ويتكون من 4 أجنحة، منها جناح التاريخ الطبيعي الذي يضم العديد من النباتات الطبيعية من البوسنة والدول الأخرى، بالإضافة إلى العينات الميدانية العلمية التي تصل إلى 2 مليون.

يعرض جناح الآثار وثائق تاريخية وصورًا تعود إلى العصور الوسطى والقديمة، بينما يعرض جناح الأنثروبولوجيا جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية لشعب البوسنة والهرسك. وتحتوي المكتبة العلمية فيه على مجموعة كبيرة من الصحف والمجلات والكتب في مجالات متنوعة تصل إلى 250 ألفًا.

أوقات الزيارة: يعمل المكان طوال أيام الأسبوع باستثناء الاثنين من الساعة العاشرة صباحًا حتى السابعة مساءً.

يمكن الدخول على موقع المتحف الرسمي من هنا لمعرفة المزيد من المعلومات حوله.

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك | موسوعة الشرق الأوسط

جبل تريبفيتش

يعد هذا المكان من أجمل المناطق السياحية في سراييفو، ويقع في الجزء الجنوب الشرقي من البوسنة والهرسك، ويبلغ ارتفاعه حوالي 1600 مترًا فوق سطح البحر. يتم زراعة مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار مثل الزان والصنوبر في هذا المكان، ويستطيع الزوار الاستمتاع بممارسة رياضة التسلق وركوب الدراجات الجبلية وركوب التلفريك، كما يمكنهم ممارسة رياضة التزلج في فصل الشتاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة للمدينة.

يتميز الجبل بوجود عدد من الجداول والأنهار الصغيرة، مما يعطيه منظرًا جميلًا عندما يصب في نهر البوسنة، ويُعد الجبل واحدًا من أفضل الأماكن التي يمكن للشباب العيش فيها في أجواء مغامرة.

جبل تريبفيتش1 | موسوعة الشرق الأوسط

شلال سكاكافاتس

يعتبر هذا الشلال واحدًا من أكبر شلالات البوسنة والهرسك وأهم معالمها الطبيعية، ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة رائعة عند النزول مع مياه الشلال النقية، أو الجلوس أمامه والتمتع برؤية المناظر الطبيعية الساحرة حوله.

شلال سكاكافاتس | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى