السفرالسياحة

تعرف على افضل وقت لزيارة بولندا

افضل وقت لزيارة بولندا | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تخطط لزيارة بولندا في المستقبل القريب، فتعرف على أفضل وقت لزيارتها، حيث تتنافس بولندا بشدة مع دول أوروبية أخرى مثل ألمانيا وإيطاليا وجورجيا في جذب أكبر عدد من السياح من جميع أنحاء العالم، حيث يصل عدد السياح الذين يزورون بولندا سنويًا إلى حوالي 14 مليون سائح لرؤية أجمل معالمها السياحية سواء كانت طبيعية أو تاريخية.

يتطلب السفر إلى بولندا الحصول على تأشيرة شينغن، وعلى الرغم من أن تكلفة السياحة فيها ليست باهظة مقارنة ببعض الدول الأوروبية الأخرى مثل فرنسا، فإنه يتطلب الاستعداد الجيد للسفر إليها من خلال معرفة أفضل وأنسب وقت لزيارتها، وهذا ما ستجده في الموسوعة.

افضل وقت لزيارة بولندا

سنتحدث فيما يلي عن حالات الطقس في بولندا لمعرفة الموسم المناسب للزيارة:

  • عمومًا، المناخ المعتدل البحري هو السائد في جميع أنحاء المنطقة. ومع ذلك، في فصل الشتاء يحدث انخفاض شديد في درجات الحرارة، حيث يمكن أن تصل إلى 10 درجات مئوية أو أقل، وأحيانًا تصل إلى تحت الصفر. وفي بداية السنة الجديدة، تصل درجة الحرارة في الشمال الغربي إلى 5.5 درجات مئوية، وتتراوح بين 1.0 درجة مئوية في الغرب و 4.5 درجة مئوية في الشرق.
  • “في فصل الصيف، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع لتصل إلى 17 درجة مئوية في شهر يوليو، وإذا توجهت إلى الجنوب، ستجد أن درجة الحرارة تزداد أكثر لتصل إلى 20 درجة مئوية، وعادةً ما يكون المناخ رطبًا ويمطر في المناطق الجبلية بشكل خاص، وقد يصبح جافًا في الجهة الشرقية من البلاد، ولذلك، يُعد فصل الصيف هو الوقت المناسب لزيارة بولندا.
  • من بين أفضل الوجهات السياحية في بولندا من حيث المناخ والمعالم السياحية هي مدينة كراكوف التي تقع في الجنوب، وتتراوح درجات الحرارة في فصلي الصيف والخريف بين 18 و19 درجة مئوية، وتصبح شديدة البرودة في فصل الشتاء، لذا من المفضل زيارتها في فصل الربيع أو الصيف.
  • تعد مدينة فروتسواف واحدة من المدن التي يُنصح بزيارتها، ويُفضل زيارتها في فصل الصيف والربيع حيث يكون المناخ أكثر دفئًا، في حين يصبح شديد البرودة في فصل الشتاء وتصل متوسط درجة حرارتها إلى 9 درجات مئوية.
  • يبدأ موسم الذروة السياحية في بولندا في شهر يوليو ويمتد حتى شهر أغسطس، حيث ترتفع الأسعار بشكل كبير. لذا، إذا كنت تفضل زيارة بولندا في وقت منخفض الإقبال السياحي، فمن المناسب زيارتها في الفترة من أبريل حتى يونيو.

وإذا كنت ترغب في التعرف على أفضل المعالم السياحية في بولندا التي تستحق الزيارة فيمكنك الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى