السفرالسياحة

دليل أجمل أماكن السياحة في موريشيوس 2020

موريشيوس | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية جديدة لتجديد ذهنك والاستمتاع بجمال الطبيعة، نوصيك عزيزي القارئ بزيارة موريشيوس وفقًا لدليل السياحة في موريشيوس لعام ٢٠٢٠، حيث تتمتع هذه الجزيرة بتراث ثقافي رائع واقتصاد غني ومناظر طبيعية خلابة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. تضم الجزيرة بحيرات زرقاء وشواطئ جميلة محاطة بأشجار النخيل ومرجانات ذات ألوان مختلفة الجذابة، وهي وجهة مثالية لقضاء شهر عسل لا يُنسى.

جدول المحتويات

دليل أجمل أماكن السياحة في موريشيوس 2020

تقع جزيرة موريشيوس في الجزء الجنوبي الشرقي من المحيط الهندي، على سواحل القارة الإفريقية. تتميز الجزيرة بشواطئها الجميلة، وشلالاتها الزرقاء، وطبيعتها الجبلية، ووجود بركان خامد فيها. إذا كانت جزيرة موريشيوس هي وجهتك السياحية التالية، فإليك بعض النصائح التي قد تجعل رحلتك أكثر متعة، عزيزي القارئ.

نصائح للسياحة في موريشيوس

  • يعتبر الفترة بين شهر مايو وديسمبر هي أفضل شهور السنة لزيارة موريشيوس من حيث المناخ.
  • للاستمتاع بالجزيرة واستكشافها، ينصح بقضاء فترة لا تقل عن 7 إلى 10 أيام.
  • تسمح موريشيوس بمنح بعض الدول العربية تأشيرة دخول مجانية لمدة 90 يومًا دون أي تكلفة، ومن بين هذه الدول السعودية وقطر والكويت وعُمان والبحرين.
  • يتميز سكان موريشيوس بالحسن الخلق والكرم والطيبة، لذلك يجب على الزائرين الاستمتاع بالتحدث معهم وتبادل الثقافات للتعرف على ما يميز المكان.

أهم الأماكن السياحية في موريشيوس

شاطئ أوكس سيرفس

يتميز الشاطئ بالرمال الناعمة البيضاء والمياه النقية، وتحيط به الأشجار النخيل من كل جانب، ويذهب السياح إليه عند زيارتهم للجزيرة للاستمتاع بالطقس المنعش والسباحة وتناول المشروبات الباردة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

شاطئ أوكس سيرفس | موسوعة الشرق الأوسط

بركان ترو أوكس سيرفس

يُعرف بركان ترو أوكس سيرفس باسم بركان المر، وهو بركان خامد، ولكن من الممكن أن يصبح نشطًا في أي وقت، وهذا ما يقوله الخبراء، ويتوجه السياح لمشاهدة فوهة البركان والابتعاد عنها بمسافة آمنة، ويوجد في طريق العودة من البركان حديقة نباتية يزورها السياح لرؤية مجموعة من النباتات النادرة والجذابة.

Trou aux Cerfs Volcano | موسوعة الشرق الأوسط

Labourdonnais chateau

عند زيارتك للجزيرة، لا تفوت فرصة زيارة تلك التحفة المعمارية الكبيرة، التي تحتوي على حدائق خضراء واسعة وبساتين مذهلة، بالإضافة إلى نافورة مياه ترطب الجو في المكان وتجعلك تشعر بالانتعاش وتستمتع بوقت هادئ لتهدئة ذهنك.

Labourdonnais chateau | موسوعة الشرق الأوسط

المنتزه الطبيعي

يضم المنتزه الكثير من الحيوانات البرية والمفترسة، ويقصده الزوار بكثرة للاطلاع على هذه الحيوانات ومشاهدتها في بيئتها الطبيعية وتعرف على سلوكها وأشكالها.

المنتزه الطبيعي .. | موسوعة الشرق الأوسط

المطبخ المحلي

يقدم المطبخ في الجزيرة العديد من الأطباق المستوحاة من الثقافة الصينية والإفريقية والهندية، لذلك إذا كنت من محبي تجربة الأطعمة المختلفة والتعرف على ثقافات الأكل وعاداته في سكان الجزيرة، فلا يجب أن تفوت فرصة تجربة الأطباق المختلفة المتاحة هناك.

المطبخ المحلي | موسوعة الشرق الأوسط

مسجد jummah

يشتهر هذا المسجد بلونه الأبيض الجميل الذي يغطي تحفته المعمارية في تاريخ الجزيرة القديمة، ويعد واحدًا من أروع المباني الهندسية في الجزيرة، ويأتي السياح إلى هنا لالتقاط الصور التذكارية والصلاة فيه.

Mauritius | موسوعة الشرق الأوسط

مركز فروسية  de riambel

إذا كنت تحب ركوب الخيل والأجواء الرومانسية، فلا يمكنك تفويت فرصة ركوب الخيل في المناظر الخلابة والطبيعة المذهلة، حتى لو لم يكن لديك خبرة سابقة في الفروسية، ستجد هناك العديد من المدربين الذين سيساعدونك على الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها في ركوب الخيل على الشاطئ.

مركز فروسية de riambel | موسوعة الشرق الأوسط

جراند باى Grand baie

يتميز جراند باي بالأنشطة الليلية المرحة وإقامة الحفلات الموسيقية ويعد نبض الحياة الليلية على شواطئ موريشيوس، ويضم الكثير من النوادي الليلية والبارات التي يتوجه إليها الزائرون في الليل، بالإضافة إلى الاستمتاع بشواطئه خلال النهار.

Grand baie | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى