السفرالسياحة

دليل أبرز معالم السياحة في روسيا للشباب

معالم السياحة في روسيا للشباب | موسوعة الشرق الأوسط

في مقالنا اليوم، سنستعرض أهم معالم السياحة في روسيا للشباب. تتميز روسيا بالعديد من المقومات التي جعلتها واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم، فهي تضم العديد من المعالم التاريخية والأثرية الهامة، بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية الجميلة، وهذا يجعلها وجهة مناسبة للشباب لقضاء عطلاتهم. وسنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في روسيا التي ينصح بزيارتها في المقالة التالية على موسوعة.

جدول المحتويات

السياحة في روسيا للشباب

تعتبر موسكو، العاصمة الروسية، واحدة من أبرز الأماكن التي تحتوي على معالم سياحية مميزة في روسيا، ومن بين هذه المعالم نذكر ما يلي:

حديقة نيسكوشني

تُعتبر حديقة نيسكوشني الموجودة على يمين نهر موسكو من الأماكن الأكثر زيارة من قبل الزوار، سواء من السكان المحليين أو السياح، وذلك لأنها أقدم حديقة تم إنشاؤها في العاصمة الروسية، وتحتوي على مجموعة متميزة من النباتات المكونة من آلاف الأنواع التي تم جلبها من حديقة سوليكامسكو، بالإضافة إلى أنواع نادرة من الطيور والحيوانات الأخرى. كما تهتم الحديقة بزراعة عدة أنواع من الفواكه مثل العنب والأناناس.

توفر الحديقة مساحات خضراء واسعة للزوار للاستمتاع بالتنزه وممارسة الرياضة مثل الجري والمشي، بالإضافة إلى الألعاب الجماعية مثل كرة القدم والتنس، ويمكن استئجار قوارب للاستمتاع برحلة نهرية ممتعة، كما تحوي الحديقة عددًا من المعالم التاريخية مثل منزل الكونت أورلوف التاريخي الذي تم تحويله إلى مكتبة عامة للزوار.

حديقة نيسكوشني | موسوعة الشرق الأوسط

برج أجراس إيفان الكبير

يُعد برج أجراس إيفان الكبير من أقدم معالم العاصمة الروسية، وهو أطول برج في مجمع قصور الكرملين الشهير، ويجذب البرج جميع زوار المدينة بسبب جمال تصميمه المعماري المستوحى من تصميمات العصور الوسطى.

البرج يتضمن عددًا من الأبراج الثقيلة التي يصل عددها إلى 20 جرسًا، وبعض هذه الأجراس يزن حتى 60 طنًا، إضافة إلى العديد من القطع الأثرية والفنية التي تم حفظها منذ سنوات عديدة، والتي يمكن من خلالها تتبع الأحداث التاريخية في المدينة.

يوفر البرج لزواره إمكانية الاستمتاع بمنظر بانورامي للمدينة بأكملها، عند صعودهم إلى أعلى قمة البرج، ويغري هذا المنظر الزوار لالتقاط الصور التذكارية لشروق الشمس أو غروبها.

برج أجراس إيفان الكبير | موسوعة الشرق الأوسط

متحف الدولة التاريخي

ربما يعتبر متحف الدولة التاريخي واحدًا من أشهر معالم الجذب السياحي في روسيا، والذي تم بناؤه بالطراز المعماري القوطي الذي يعبر عن فنون العمارة السائدة في العصور الوسطى في روسيا.

يحتوي المتحف على مجموعة متنوعة من القطع الأثرية النادرة والهياكل العظمية والأحافير التي تعود إلى آلاف السنين، ويمكن لزوار المتحف التعرف على تاريخ روسيا القديم والحديث من خلال مقتنيات الحكام الروس والتي توجد في طوابق المتحف وتروي أهم الفترات التاريخية في الدولة.

أوقات الزيارة: يفتح المتحف يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءًا.

متحف الدولة التاريخي | موسوعة الشرق الأوسط

حرم الكرملين

يعد حرم الكرملين واحدًا من أهم المعالم التي تشتهر بها روسيا، ويقع في وسط العاصمة الروسية أمام الميدان الأحمر. وهو عبارة عن مجموعة من القصور التاريخية التي تم بناؤها قبل أكثر من 500 عام، وكانت تُستخدم كمقار لحكام الدولة قبل تحويلها إلى متاحف تاريخية.

من خلال زيارة حرم الكرملين، يمكن للزوار التعرف على الثقافة الروسية والعادات والتقاليد وتاريخ روسيا القديم، وذلك عند دخولهم متحف الكرملين ومشاهدة اللوحات والقطع الفنية النادرة وأقدم المخطوطات التاريخية الخاصة بالرؤساء والملوك الروسيين، والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 500 عامًا.

أوقات الزيارة: يعملون من يوم الجمعة حتى يوم الأربعاء من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، باستثناء يوم الخميس الذي يكون عطلة.

حرم الكرملين | موسوعة الشرق الأوسط

الميدان الأحمر

يتميز الميدان الأحمر الواقع في وسط المدينة بإقامة العروض الفنية والاحتفالات المختلفة، سواء كانت ترفيهية أو سياسية أو عسكرية، مما يجذب آلاف الزوار إليه بشكل دائم.

يعود سبب تسمية هذا المكان إلى وجود المباني الحمراء الشهيرة المحيطة به، التي تمثل تاريخ الاتحاد السوفييتي، ويضم الميدان العديد من المرافق الترفيهية مثل الحدائق والملاهي والأسواق التجارية، التي تعرض منتجات شهيرة لأشهر الماركات العالمية.

الميدان الأحمر | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى