السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في روسيا في الشتاء

السياحة في روسيا في الشتاء | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر السياحة في روسيا خلال فصل الشتاء من الأشياء الممتعة التي يفضلها الكثيرون لقضاء عطلاتهم في أجواء جميلة. وتشتهر هذه الدولة بتضمنها العديد من الأماكن الرائعة التي يفضل زيارتها السياح للاستمتاع بالأجواء الطبيعية. وبالرغم من البرودة القارسة في فصل الشتاء، إلا أنها الفترة الأنسب لزيارة روسيا.

فهيا بنا نذهب في جولتنا إلى هناك، ونعرف دليل أبرز معالم السياحة في روسيا للشباب من خلال مقالنا اليوم من موسوعة.

السياحة في روسيا في الشتاء

رحلة بقطارات روسيا

يُمكنكَ القيامُ برحلةٍ من الغربِ إلى الشرقِ داخلَ روسيا عن طريقِ استخدامِ شبكةِ القطاراتِ، حيث يُمكنكَ رؤيةَ جزءٍ كبيرٍ من الدولةِ وتاريخِها العريقِ، ومناظرِها الطبيعيةِ الخلابةِ، والتقاليدِ الموجودةِ هناك.

قطار روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

مسارح روسيا

تستقبل المسارح في روسيا الزوار من بداية شهر نوفمبر وحتى شهر مارس من كل عام، حيث تقدم العديد من العروض المسرحية الجديدة وعروض الباليه التي تتمتع بشهرة واسعة على مستوى العالم، بالإضافة إلى العروض الأوبرالية.

أحد المسارح في روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

بحيرة بايكال

تتميز هذه البحيرة بمساحتها الشاسعة التي تعادل مساحة دولة بلجيكا، وتتجمد بالكامل خلال فصل الشتاء، مما يؤدي إلى تشكُّل كميات كبيرة من الجليد الكثيف على سطحها. وبالتالي، يُمكنك الاستمتاع بركوب الخيل على الزلاجات التي توجد على سطح البحيرة، فهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك الشتوية في روسيا.

بحيرة بايكال في روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

كاريليا

تقع هذه المنطقة بالقرب من سان بطرسبرج، وتحتوي على العديد من الأماكن التي تتحول في فصل الشتاء إلى لوحات طبيعية رائعة، ويمكنك صيد الأسماك من على الجليد، أو ركوب الكلاب على الزلاجات الخاصة بها.

منطقة كاريليا | موسوعة الشرق الأوسط

مطعم AnderSon

تتوافر الكثير من المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى الأطعمة داخل روسيا، وتتواجد في المدن المختلفة، ويمكنك تناول الأطعمة الروسية اللذيذة خلال فصل الشتاء، مثل طبق البيلميني الذي يحتوي على فطائر اللحم، أو الطبق الشهير البرش الروسي، وتناول الشاي الساخن معها.

أحد المطاعم الشهيرة بين المطاعم التي تمتلك شهرة واسعة هو مطعم أندرسون، حيث يعد من بين أفضل 10 مطاعم من بين 12,922 مطعما داخل موسكو، ويقدم وجبات متنوعة مثل الإفطار والغداء والعشاء والبرنش.

يفتح المطعم في الساعة التاسعة صباحًا ويغلق في العاشرة مساءً، ويمكنك الاطلاع على قائمة الطعام وموقعهم الإلكتروني من خلال هذا الرابط، وننصحك بزيارته خلال رحلتك إلى روسيا.

مطعم في روسيا1 | موسوعة الشرق الأوسط

متاجر روسيا

يُعتبر فصل الشتاء الموسم الأفضل لتحقيق المبيعات الكبيرة في روسيا، حيث يتيح للزوار التسوق والشراء من المتاجر الشهيرة هناك، مثل مصنع الخزف في سان بطرسبرج ومحل المجوهرات أنانوف.

بالإضافة إلى ذلك، تُوجد هناك شوارع تجارية وساحات تُمنح خلالها خصومات هائلة على الهدايا التذكارية المختلفة.

ففي هذه البلدان، تكون الأسعار والتكاليف، سواء للإقامة أو الأنشطة بكافة أنواعها، رخيصة جدًا خلال فصل الشتاء.

الأسواق الروسية | موسوعة الشرق الأوسط

الأماكن السياحية في سان بطرسبرغ

على الرغم من وجود العديد من المدن داخل روسيا، فإن مدينة سانت بطرسبرغ تعتبر واحدة من أروع تلك المدن التي يرغب السياح من جميع أنحاء العالم في زيارتها، وقد اطلق عليها لقب فينيسيا الروسية، نظراً لجمالها وطابعها الذي يشبه مدينة البندقية الإيطالية.

يمكن القول بأن هذه المدينة هي عاصمة ثقافية مهمة حيث تحتوي على العديد من المباني الفريدة والجميلة، وكذلك عدة متاحف تاريخية وثقافية، تعود بعضها إلى مئتي عام.

يمكن زيارتها في فصل الصيف أو الشتاء، ويُنصح بزيارة الأماكن التالية داخل سان بطرسبرغ

متحف هيرميتاج

يعتبر هذا المتحف من أكبر المتاحف على مستوى العالم، إذ احتوى على كميات كبيرة من اللوحات والقطع الفنية، ولذا دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ويتمتع المتحف بمكانة كبيرة في أوروبا وعلى مستوى العالم، إذ يضم ثلاثة ملايين قطعة فنية متميزة.

يتميز بتصميم فريد وإبداعي ويضم الكثير من الغرف، إذ يصل عددها إلى 365 غرفة، وتم تخصيصها كمساحات عرضية.

يمكنك أيضًا زيارة قاعة معرض الخزانة، حيث تحتوي على معروضات فضية وذهبية تعود إلى القرن الثاني الميلادي.

لا تفوت فرصة زيارة هذا المتحف التاريخي، ويمكنك الاستفادة من خدمات مرشد سياحي للحصول على معلومات إضافية حول المقتنيات الموجودة في المتحف.

متحف هيرميتاج1 | موسوعة الشرق الأوسط

 

قلعة بطرس وبولس

عند زيارتك لهذه المدينة الرائعة، لا تنسى زيارة قلعة بطرس وبولس، فهي أول ما بني في سانت بطرسبرغ في عام 1703، وكانت في السابق سجنًا للسياسيين، والآن أصبحت معلمًا سياحيًا رائعًا يزوره الكثيرون من المواطنين سنويًا.

تتميز هذه المنطقة بالعديد من المناظر الخلابة والجميلة، وعند الصعود إلى الأعلى يمكنك مشاهدة المدينة والمناطق الجذابة فيها.

يمكنك التنزه والاستمتاع بالأجواء حول القلعة، وستجد داخلها صورًا تصور جميع الأحداث التي وقعت في هذه القلعة.

قلعة بطرس وبولس | موسوعة الشرق الأوسط

بالإضافة إلى الأماكن التي ذكرناها سابقًا، يمكنك زيارة العديد من المعالم الأخرى في روسيا، وتشمل المدن التالية: موسكو وكازان وفلاديفوستوك وسوتشي وفلاديمير، حيث يمكنك مشاهدة الكثير من المناطق الجذابة والمثيرة للاهتمام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى