السفرالسياحة

أجمل معالم السياحه في اوكرانيا المسافر

السياحه في اوكرانيا المسافر1 | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث في هذا المقال عن السياحة في أوكرانيا، فهي إحدى الدول الشهيرة والغنية بالكثير من الأماكن السياحية والطبيعية التي تأسر العيون وتجعلها وجهةً هامةً على مستوى العالم، بالإضافة إلى وجود شاطئٍ رائعٍ يمتدُّ على طول البحر الأسود، وعندما تذهب في رحلةٍ إلى هناك ستجد الغابات والشواطئ والسهول الجبلية، بالإضافة إلى وجود الأماكن الثقافية والتاريخية العريقة.

وعليك أن تعرف أن السفر إلى دولة أوكرانيا يحتاج منك أن تحصل على تأشيرة الدولة، وعليك أن تراجع بياناتك مع السفارة الأوكرانية، وتكون مدة صلاحية الفيزا تسعين يوم ولا تتجاوز ذلك، وخلال السطور التالية سنأخذكم معنا في جولة إلى أوكرانيا، للتعرف على أبرز مناطق السياحه في اوكرانيا للعوائل.

السياحه في اوكرانيا المسافر

تتضمن أوكرانيا العديد من المدن المختلفة، وتحتوي كلٌ منها على العديد من المعالم السياحية المتنوعة، وسنتعرف على أهم الأماكن السياحية في كل مدينة منفردة في الجمل التالية.

مدينة كييف هي عاصمة أوكرانيا وتعتبر واحدة من أكبر مدنها. وتمتد المدينة بطول الناحية الغربية لنهر دنيبرو، وتضم الكثير من المتنزهات والحدائق الرائعة، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية مثل الكنائس والمتاحف، ويوجد أيضًا مركز تجاري حديث

ومن اهم المعالم بها:-

البوابة الذهبية

تُعَد بوابة زلاتا براما واحدة من المعالم الأثرية الهامة داخل مدينة كييف، وقد تم بناؤها على يد ياروسلاف الحكيم بين عامي 1017 و1024، وتم تصميمها على طراز بيزنطي، وتُعَد بوابة تاريخية تؤدي إلى حصن المدينة الواقع في قلب كييف.

البوابة الذهبية بأوكرانيا | موسوعة الشرق الأوسط

متحف تاريخ أوكرانيا

يعد واحدا من أهم المتاحف التاريخية داخل أوكرانيا، وقد تم إنشاؤه عام 1944 م، ويضم أكثر من 800,000 قطعة تمثل التاريخ والثقافة الأوكرانية، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة النارية، والآثار، والخزف، والأسلحة البيضاء، والزجاج، وغيرها من المواد الأخرى، لذا لا تفوت فرصة زيارته عندما تتوجه إلى أوكرانيا.

متحف تاريخ أوكرانيا | موسوعة الشرق الأوسط

تقع مدينة أوديسا على الساحل الجنوبي للبحر الأسود، وتشتهر بجمال طبيعتها ومناخها الرائع، وتضم العديد من المطاعم والفنادق المتنوعة، وتعد وجهة سياحية شهيرة

ومن أهم المعالم المتواجدة بها:-

حديقة حيوانات أوديسا

تقع هذه المنطقة في وسط مدينة أوديسا، وتم فتحها للجمهور بشكل رسمي قبل حوالي 100 عام.

تُعدُّ من الأماكن السياحية الرائعة، وكانت في البداية محمية طبيعية تم منحها لحكومة دولة أوكرانيا من قِبَل المنظمات الدولية، وتضم العديد من الحيوانات المختلفة، حيث يبلغ عددها حوالي 243 نوعًا مختلفًا، وإجمالي عدد الحيوانات يصل إلى 1600.

حديقة حيوانات أوديسا2 | موسوعة الشرق الأوسط

 

شاطئ لانزهيرون

أحد الشواطئ الجميلة الهامة في مدينة أوديسا هو الذي يقع بالقرب من وسط المدينة، حيث يمكنك الذهاب والاستمتاع بالأجواء الرائعة والمياه الصافية والرمال الناعمة.

شاطئ لانزهيرون | موسوعة الشرق الأوسط

سيتي جاردن

تقع في وسط مدينة أوديسا، بشارع ديريباسيفسكا، وتعتبر واحدة من الأماكن السياحية الهامة في أوكرانيا، وتعد أحد أقدم الحدائق المفتوحة في العالم، حيث تم افتتاحها منذ مئتي عام.

تتميز الحديقة بالعديد من عوامل الجذب، بما في ذلك نافورة الموسيقى الراقصة، والمساحات الخضراء المتنوعة، والمناطق الترفيهية المختلفة، والمعالم التذكارية والتماثيل المنتشرة فيها.

سيتي جاردن1 | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة تشيرنيهيف

تعتبرُ مدينةُ تشيرنيهيفَ من أقدمِ المدنِ داخلَ دولةِ أوكرانيا، وهي بها الكثيرُ من المباني التي يعودُ تاريخُ بنائها إلى القرنِ السابعِ ميلاديِّ، فهي وجهةُ سياحيةٍ تتميزُ بالتاريخِ العريقِ.

مدينة تشيرنيهيف | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة يالطا

ندعوك لزيارة واحدة من أجمل المدن السياحية الرائعة في أوكرانيا، حيث تتميز بوجود نهرين يُصَبِّان فيها، وهما نهر أوتشانسو ونهر يريكويكي، ومن خلالهما يتشكَّلُ شُلالاتٌ مدهشة، وتقع هذه المدينة تحديدًا في ساحل شبه جزيرة القرم الجنوبي.

تضم المدينة العديد من الأماكن السياحية المختلفة، مثل شواطئ يالطا وأوكرانيا يالطا، قلعة عش السنونو، الحديقة النباتية، قلعة يالطا، وغيرها.

مدينة يالطا | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى