السفرالسياحة

معلومات عن أشهر مدن تايلاند

maxresdefault 45 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم أفضل 10 مدن في تايلاند للسياحة والترفيه؛ حيث تعتبر تايلاند بلداً مدهشاً مليئاً بالأنشطة التي يمكنك القيام بها، والأماكن المتنوعة التي يمكنك زيارتها، فهي موطن للمعابد الرائعة، والأسواق الليلية، والمدن التي تمزج بين التاريخ والحاضر والتي تستحق الزيارة في يوم من الأيام. للمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعتنا على موسوعة.

جدول المحتويات

افضل مدن تايلاند

بانكوك

بانكوك، عاصمة تايلاند، هي واحدة من أكثر الأماكن شعبية للسياحة في جنوب شرق آسيا، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية مثل الأبراج الشاهقة والأسواق الواسعة المنتشرة، بالإضافة إلى الأماكن الأثرية مثل المعابد والمزارات.

تتمتع بانكوك بحياة ليلية نابضة بالحيوية والمأكولات الفاخرة، وتوجد العديد من القرى القديمة التي يتجاوز عمرها 200 عام، ويتجلى تنوع الألوان في المدينة والطاقة المتفجرة التي تنبعث منها.

يتجول الرهبان في الأسواق مرتدين الجلباب الأصفر كما في الأفلام، وعلى الرغم من انتشار الأسواق يجب عليك استخدام مهاراتك في المساومة.

شيانغ ماي

تتميز المدينة بوجود أكثر من 300 معبد، وتعتبر مكانًا مثاليًا للاسترخاء بعد السفر إلى المدن السياحية الأخرى، وتبعد ساعة واحدة بالطائرة عن بانكوك.

 تتميز المدينة بأماكن المساج التايلاندي الشهيرة والمطاعم اللذيذة التي تقدم أشهى الأطباق، بالإضافة إلى الممرات الضيقة التي تعطي الشعور بالمغامرة والإثارة.

تُعَدُّ مدينة شيانغ ماي المكان المثالي للأشخاص الذين لا يشعرون بالراحة في صخب بانكوك، كما يُمْكِنُكَ الاستمتاع برحلات طبيعية متناسبة مع موقع المدينة الجميل، مثل الغابات المطيرة والكهوف المثيرة.

أيوثايا

هذه المدينة هي واحدة من أكبر المدن في تايلاند، وتقع على بعد 80 كيلومترًا شمال بانكوك، وتتميز بالآثار والبقايا التي تعود إلى حضارة عظيمة في الماضي، ولذلك فهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية التاريخية في تايلاند.

تتميز المدينة أيضًا بالسوق العامة النهرية حيث يمكنك التسوق بالقوارب التي تمر بك على المتاجر بسلاسة وانسيابية.

تتميز أيضًا بوجود العديد من المعابد والأديرة والفنادق والمقاهي ومناطق الاستجمام السياحي.

شيانغ راي

تعدُّ مدينة جبلية في شمال تايلاند، وتتميز بوجود العديد من المعابد القديمة والقرى القبلية على طول نهر الميكونج.

يتميز بالعديد من المعالم السياحية والثقافية مثل المعابد وأماكن الفن والموسيقى والمطاعم التي تقدم الأطباق الشهية والمبتكرة.

تقع في جزء من ما يعرف بالمثلث الذهبي، وتشتهر بمعابدها الأسود والأبيض، وأفضل طريقة للاستمتاع بجمال هذه المدينة الساحرة هي ركوب قارب هادئ في نهر ميكونغ.

كانشانابوري

هذه المدينة تقع في مكان اندماج نهري كواي نوي وكواي ياي، وتشتهر بشلالاتها وحدائقها الوطنية.

تعد “سكة الموت” التي تم بناؤها في الحرب العالمية الثانية والجسر الذي يعبر على كواي ومقبرة حرب الحلفاء من بين المعالم التاريخية الشهيرة التي تجذب السياح إلى المدينة.

تزايدت شهرة المدينة بعد نشر رواية (الجسر فوق نهر كواي)، ويوجد في المدينة العديد من المحال التجارية لمحبي التاريخ والطبيعة.

مدينة جميلة بشلالاتها وكهوفها ورحلات التجديف في نهر كواي، ومحمية الفيل، والمتنزهات الوطنية التي تجعلها واحدة من أجمل المدن في البلاد.

باتايا

هو منتجع شاطئي جميل يقع على طول الساحل الشرقي لخليج تايلاند، ويشتهر بشواطئه الرائعة والمنتزهات المائية وجمال الطبيعة والمعابد الدينية والشوارع الطويلة.

تتميز أيضًا بحياة ليلية مذهلة مليئة بالأحداث التي لا تُنسى، وهي وجهة مثالية لمحبي المغامرات والحفلات.

على الرغم من حياة المدينة النابضة بالحيوية، فإنها متميزة بشواطئها الجميلة الهادئة، وبساتين النخيل الرائعة، والسماء الزرقاء الصافية، مما يجعلها مناسبة لجميع الزوار بغض النظر عن تفضيلاتهم.

بالإضافة إلى الرياضات المائية والأجواء الاستوائية المريحة والحدائق النباتية والترفيهية والمعابد والأسواق والشوارع المضيئة.

تنقسم المدينة إلى ثلاثة أقسام: الشمال والوسط والجنوب، وتقدم كل منها شيئًا مختلفًا عن الآخر في تناغم جميل.

سوكوتاي 

تقع مدينة أيوتايا، التي يُطلق عليها أيضًا سوخوثاي، فيها العديد من المعابد التي تصل إلى عددها 190 معبدًا، وتعد المدينة ذات قيمة تاريخية كبيرة، حيث تم إنشاؤها كأول عاصمة لتايلاند، وتشتهر أيضًا بأنها مسقط رأس الثقافة والسياسة التايلاندية.

يمكن الاستمتاع بمغامرات الرحلات الجبلية والتخييم في الشلال، كما يمكن حضور مهرجان لوي كراثونج الشهير في تايلاند الذي يقام سنويًا مع اكتمال القمر في شهر نوفمبر، بالإضافة إلى عروض شعبية جميلة.

هواهين

يعتبر المنتجع السياحي مشهورًا بين المواطنين التايلانديين والسياح الأجانب، ويعتبر مكانًا شاطئيًا أصيلًا تايلانديًا، ويأتي العديد من السياح للاستمتاع بالهدوء فيه، كما أنه يُعد واحدًا من الموانئ النشطة لصيد الأسماك.

تجمع المدينة بين جاذبية الماضي ووسائل الراحة الحديثة، وتشتهر بأنشطة مثل الجولف، وتحتوي أيضًا على بعض المواقع التاريخية مثل قصر كلاي كانجوان التاريخي.

نوجاي كاي

تقع مدينة نوجاي كاي على الضفة الجنوبية لنهر الميكونغ، وتتميز بوجود العديد من الشلالات والقرى الواقعة على ضفاف النهر والمعابد في الغابات والمناظر الطبيعية الهادئة.

تعرف المدينة أيضًا باسم ناجا، وهي ثقافة مختلفة عن باقي ثقافات تايلاند، ولذلك تتمتع بصناعة سياحية ناشئة، وتشتهر بمعالم جذب رئيسية مثل حديقة النحت والسوق الكبير وسكانها المحليين الودودين ومهرجان الصوم الكبير.

شانتابوري

تتميز بتاريخها العريق وثقافتها الغنية، وهي من المدن الحيوية الرائعة، كما أنها تضم العديد من الشلالات والغابات الجميلة.

تعتبر مدينة شانتابوري وجهة سياحية مثالية، حيث تضم العديد من المعالم الطبيعية المذهلة، بما في ذلك التلال وشاطئ النهر، بالإضافة إلى الفواكه والأطعمة البحرية اللذيذة.

إنها واحدة من أفضل المدن وأقلها تكلفةً حيث يمكنك الاستمتاع بمختلف أنواع المأكولات البحرية، والفواكه الاستوائية، وخاصة فاكهة الدوريان.

هناك العديد من المعابد التايلاندية والصينية المنتشرة في هذه المدينة، وعدد من المظاهر ذات الطابع التراثي الغني في المدينة.

خريطة مدن تايلاند

1343120576 | موسوعة الشرق الأوسط

 

تعد تلك أفضل عشر مدن في تايلاند. تابعونا على موقعنا ليصلكم كل جديد، ودمتم في رعاية الله.

 

مصادر:

1 ، 2 ، 3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى