السفرالسياحة

معلومت عن السفر الى موريشيوس

المسافرون العرب موريشيوس | موسوعة الشرق الأوسط

اليوم، نقدم لك عزيزي القارئ عبر موقع موسوعة موضوعاً حول السفر إلى موريشيوس، وهي جزيرة تقع في المحيط الهندي على بعد 2000 كيلومتر من الشواطئ الجنوبية الشرقية للقارة الإفريقية، وتحدها دولة مدغشقر من الناحية الشرقية. ورغم أن موقعها الجغرافي يقع قرب الجزء الغربي من قارة أفريقيا، إلا أنها تتأثر بشكل كبير بالروابط الفرنسية والبريطانية.

وتتميز هذه الجزيرة بتضاريسها المدهشة، حيث توجد سلاسل جبلية وشواطئ ذات رمال بيضاء، بالإضافة إلى وجود الكهوف والخلجان في الشرق والشمال، وتمتد حتى الغرب.

وخلال السطور التالية سنتحدث أكثر بشيء من التفصيل عن أشهر أماكن السياحة في موريشيوس للشباب.

جدول المحتويات

أجمل اماكن السياحة و السفر الى موريشيوس

معلومات عن جزيرة موريشيوس 

أصبحت الجزيرة واحدة من المناطق السياحية الأكثر شهرة مؤخرًا، ويعود ذلك لتوفرها على العديد من التسهيلات والخدمات، بالإضافة إلى انخفاض أسعارها مقارنة بالأماكن الأخرى.

هي قادرة على سحرك بجمالها، فيمكنك الذهاب في نزهة على الشاطئ، وتناول الحمص أو اليورك شاير يودنغ، أو الذهاب إلى إحدى المقاهي التي تقدم القهوة الفرنسية.

يمكنك أيضًا القيام برحلة بحرية بالقارب، وستجد أن السكان هناك يضيفونك في منازلهم ويؤجرون لك سياراتهم الخاصة.

تعتبر هذه الجزيرة مكانًا رائعًا للغاية ويجب عدم تفويت فرصة الذهاب إليها والاستمتاع بالأجواء الرائعة التي توفرها، كما تضم الجزيرة العديد من المعالم الهامة ومن بينها:

مدينة بورت لويس

تقع المدينة في الشمال الغربي من البلاد وهي العاصمة الرئيسية للجزيرة، وعلى الرغم من مساحتها الكبيرة فإن عدد سكانها قليل، وتكون المدينة نشطة في فترة النهار، وفي وقت الليل تتميز بالهدوء والسكون.

إذا كنت ترغب في زيارة أماكن مختلفة والقيام بأنشطة متنوعة، يمكنك زيارة أماكن مثل وترفرونت ولوكودان، فهذه المناطق تضم دور سينما ومطاعم وأماكن ترفيهية أخرى.

يُمكن العثور على متحف التاريخ الطبيعي بالقرب من سوق المدينة، وقد تم إنشاؤه في نهاية القرن السابع عشر الميلادي، ويُتيح للزائرين فرصة رؤية العديد من الطيور المنقرضة، مثل حمام الدود المحنط.

مدينة بورت لويس | موسوعة الشرق الأوسط

خوانق نهر الأسود

إحدى الأماكن الرائعة في موريشيوس هي الحديقة الوطنية الرئيسية التي تغطي مساحة 16244 هكتارًا، وتضم العديد من الحيوانات والطيور، بما في ذلك بعض الطيور النادرة مثل الحمام الوردي.

يمكن أيضًا مشاهدة الشلالات الجميلة بشدة والبحيرات الصغيرة التي تجعل المكان مدهشًا ووجهة سياحية جذابة.

يُمكنك تجربة المغامرات المختلفة وتسلق أعلى الجبال الموجودة في المكان.

خوانق نهر الأسود | موسوعة الشرق الأوسط

جراند باي

تعد إحدى القرى السياحية الجميلة الموجودة داخل الجزيرة الواقعة في الناحية الشمالية الغربية للساحل، وتطل على البحر.

تتاح الكثير من الأنشطة المختلفة في هذا المكان، بما في ذلك الغوص وصيد الأسماك وركوب الموج وغيرها.

يتاح لك أيضًا تناول أشهى المأكولات في مطاعم مختلفة، بالإضافة إلى التسوق وزيارة الأسواق التي تعرض الحرف اليدوية.

جراند باي | موسوعة الشرق الأوسط

شماريل

تقع هذه القرية ضمن منطقة النهر الأسود التابعة للمنطقة الشرقية لقارة أفريقيا، وتقع على جزيرة موريشيوس.

تتميز هذه القرية بوجود الكثبان الرملية الملونة السبعة.

تُفضل الكثير من المواطنين زيارة هذه القرية بسبب رمالها الملونة، وهذا يجعلها ذات أهمية كبيرة وتُعتبر واجهة سياحية جذابة.

تستطيع مشاهدة هذه الألوان المختلطة والتي تذوب داخل بعضها البعض لتشكل منظرًا جميلاً للغاية، وتبلغ مساحة هذه القرية حوالي 500 متر مربع.

شماريل1 | موسوعة الشرق الأوسط

قرية بامبلوسيس

في هذه القرية الجميلة يمكن زيارة حدائق باتونيكال الملكية التي تم تسميتها على اسم سير سيووساجور رامجولام باتونيكال. كانت هذه الحديقة في البداية مخصصة لزراعة الخضروات والتوابل، وبعد ذلك تحولت إلى مكان لإنتاج التوابل وبعد ذلك تم إهمالها، ولكن تم إعادة تجديدها وزراعتها بأشجار النخيل، وتضم الحديقة العديد من الزهور والأشجار المتنوعة، وتضم أيضا مقبرة وجاليري للفنون.

تقع هذه المنطقة بالقرب من الشمال الشرقي لمدينة بورت لويس على بعد حوالي 11 كيلومترًا.

قرية بامبلوسيس1 | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة موكا

تقع على بعد ١٢ كيلومترًا من مدينة بورت لويس، وتعتبر القلب الأكاديمي للجزيرة، وتضم المدينة مناظر طبيعية رائعة من الغابات الصغيرة والجبال المحيطة بها.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل المدينة على معهد المهاتما غاندي وجامعة موريشيوس، بالإضافة إلى وجود متحف شعبي خاص بالهجرة الهندية والعديد من المعالم المختلفة.

مدينة موكا1 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى