السفرالسياحة

أبرز معالم السياحة في قبرص لارنكا

السياحة في قبرص لارنكا | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم كل ما يتعلق بالسياحة في مدينة لارنكا في قبرص، فهي واحدة من أكثر المدن القبرصية أهمية وتراثًا تاريخيًا، وتحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة والأهمية السياحية بعد نيقوسيا وليماسول.

تتميز مدينة لارنكا بموقعها الجغرافي المميز وشواطئها الرائعة التي تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، والتي تمثل الشاطئ الجنوبي لجزيرة قبرص، كما تمتلك المدينة ميناءً بحريًا واسعًا يعتبر ثاني أكبر الموانئ البحرية في قبرص، كما يضم المطار الرئيسي لجزيرة قبرص مطار لارنكا الجوي

تجذب الجزيرة الكثير من السياح بمناظرها الطبيعية الخلابة، وأحد أبرزها هو بحيرة لارنكا المالحة، حيث تتواجد طيور البشروس وهي واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في العالم. كما تشتهر المدينة بأشجار النخيل المنتشرة على طول طريق الكورنيش بلارنكا. وتضم المنطقة العديد من المطاعم والمقاهي، مما يجعلها المكان المثالي لتناول وجبة الفطور الصباحي والاستمتاع بالقهوة وإطلالة السواحل البحرية، مما يجعل المنظر لوحة فنية جذابة للعديد من الناس.

نقدم لكم في موسوعة أبرز أماكن السياحة في قبرص للشباب والعوائل، وبالتحديد في مدينة لارنكا.

السياحة في قبرص لارنكا

تتميز مدينة لارنكا القبرصية بطبيعتها السياحية المتناغمة بين عبق التاريخ القبرصي العريق وجمال المناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعلها مكانًا لا ينسى للعديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية، بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة والمنتجعات السياحية الخلابة. وفيما يلي أبرز المعالم السياحية بمدينة لارنكا القبرصية:

مسجد مدينة لارنكا الكبير

  • يُعدّ مسجد لارنكا من أهم المعالم التاريخية في المدينة، حيث تم العثور عليه في أيام العثمانيين على شكل مقابر مندثرة تحت التراب في القرن الثامن عشر، ويحمل المسجد عدة أسماء أخرى مثل “مسجد التكية” و “مسجد أم الحرام”، ويعود هذا الاسم إلى القصة التاريخية المتعلقة بوفاة السيدة أم حرام زوجة السيدة عبادة بن صامت ودفنها في موقع المسجد قبل اكتشافه، ثم تم اكتشافه من قبل العثمانيين وإعادة ترميمه ليصبح واحدًا من أهم المعالم الثقافية والتراثية والإسلامية في العالم.
  • يصل مساحة المسجد إلى ثلاثة وستين ألف متر مربع، ولقد تعرض للتخريب والاعتداءات على مر العصور، ولكن تم إجراء العديد من الإصلاحات الواسعة، بما في ذلك عملية الترميم التي أشرف عليها المهندس المعماري العالمي صالح لمعي مصطفى.
  • يتميز المسجد بمئذنة شاهقة الارتفاع ووجود نافورة ضخمة في الحديقة المحيطة به، مما يجعله وجهة سياحية شهيرة يزورها الكثيرون، وخاصة المسلمون من مختلف دول العالم.

مسجد مدينة لارنكا الكبير | موسوعة الشرق الأوسط

بحيرة الملح بمدينة لارنكا

  • تعد بحيرة لارنكا المالحة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في مدينة لارنكا، وهي ثاني أكبر بحيرة مالحة في جزيرة قبرص، وتغطي مساحة حوالي 2.2 كيلومتر مربع. تتميز البحيرة بجمالها الطبيعي وهي جزء من مجموعة من البحيرات المالحة، وتمتلئ بمياه الأمطار العذبة خلال فصل الشتاء، مما يجذب الكثير من طيور الفلامنجو في هذا الوقت من العام.
  • تجف بحيرة كاملة خلال شهر يوليو وتتحول إلى طبقة سميكة من الملح يبلغ سمكها حوالي 10 سم، وتتكون أعلى هذه الطبقة من طبقة لامعة من البياض مما يمنحها منظرًا جميلًا.
  • تقع البحيرة في الجنوب الغربي من مدينة لارنكا وشرق قرية درومولاكسيا، وتعرف محليًا باسم (بحيرة أليكي) وهي واحدة من البحيرات الأربعة الموجودة في المدينة.
  • تم إعلان البحيرة كمحمية طبيعية وفقًا للقانون البيئي القبرصي لإدارة وحماية الحياة الطبيعية والبرية في عام 1997

بحيرة الملح بمدينة لارنكا | موسوعة الشرق الأوسط

 شاطئ فينيكودس لارنكا

  • يُعتبر شاطئ فينيكودس واحدًا من أشهر الشواطئ البحرية في مدينة لارنكا القبرصية، ويحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين والسياح نظرًا لنقاء وصفاء مياهه الزرقاء اللامعة تحت أشعة الشمس الذهبية، بالإضافة إلى رماله الناعمة النظيفة، مما يجعله المكان المثالي لقضاء إجازة سعيدة وهادئة بدون أي إزعاج أو ملل.
  • يتوفر الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي والمرافق للاستحمام بعد السباحة في المياه، مما يجعله واحدًا من أجمل المناطق السياحية البحرية في لارنكا.
  • يمكنك استئجار كرسي وشمسية للاستمتاع بمنظر المياه الجميل بسعر 3 يورو فقط، مما يجعلها تجربة سياحية ممتعة تستحق الاستمتاع بها.

شاطئ فينيكودس لارنكا | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة الجمل بمدينة لارنكا

  • تمثل حديقة الجمال في مدينة لارنكا القبرصية واحدة من أروع الخبرات السياحية الترفيهية، وخاصةً للأطفال والعائلات، حيث تتكون من مساحة صحراوية شاسعة مليئة بالأجمل من جمال الجمال المختلفة الأحجام والأشكال، ويمكنك ركوبهم والاستمتاع بجو الصحراء داخل الحديقة، بالإضافة إلى وجود أنواع متعددة من الحيوانات البرية مثل الأرانب البرية.
  • يمكنك أيضًا تجربة الحياة الصحراوية عند شراء عدد من الخيام والتخييم بها أثناء رحلتك إلى الصحراء، مما يضيف قدرًا من التسلية والمتعة لرحلتك السياحية.

حديقة الجمل بمدينة لارنكا | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى