السفرالسياحة

حديقة دبي جاردن جلو المضيئة وأبرز المعلومات عنها

حديقة دبي جاردن جلو | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أهم معلومات حديقة دبي جاردن جلو، والتي تعتبر واحدة من أجمل الحدائق في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الوجهة المثالية للأسر والأطفال لقضاء وقت ممتع، وتعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة إلى جانب مجموعة أخرى من الحدائق المذهلة مثل حديقة الزهور.

شهدت مدينة دبي تطورًا كبيرًا في قطاع السياحة خلال السنوات الأخيرة، من خلال إنشاء العديد من المعالم السياحية المتنوعة مثل المنتجعات والحدائق والمتاحف، وهذا جذب ملايين السياح من مختلف دول العالم. وإذا كنت ترغب في زيارة وجهة جديدة ومميزة في هذه المدينة، فإليك موسوعة تقدم لك حديقة “جلو.

حديقة دبي جاردن جلو

أهم المعلومات عن حديقة جلو

  • تم افتتاح الحديقة في يوم 16 ديسمبر 2015م، وقد أسستها بلدية دبي، وتقع في حديقة زعبيل، بوابة 6 و 7، وتفتح أبوابها للزوار خلال فصل الشتاء فقط.
  • تضم الحديقة أربع مناطق رئيسية وهم: تشمل الحدائق حديقة الديناصورات وحديقة الثلج والحديقة المضيئة وحديقة الفن.
  • تجسد هذه الحديقة مفهوم إعادة التدوير، حيث صممت من مواد قابلة لإعادة التدوير، ومن أهم أسباب إنشائها هي الحد من الانبعاثات الكربونية التي تلوث البيئة، ولذلك فهي تجمع بين ترفيه الزوار وتثقيفهم وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة، إلى جانب التركيز على أهمية إعادة التدوير بشكل فريد.
  • تبلغ مساحة الحديقة حوالي 160 ألف متر مربع، وتُقدر التكلفة الإجمالية لإنشائها بما يقرب من 30 مليون درهم.

مميزات حديقة جلو

هناك العديد من الأسباب التي ستحفزك على زيارة هذه الحديقة مع عائلتك، ومن بينها: (يتم ذكرها هنا):

  • تحتوي الحديقة على العديد من المجسمات التي تضيء بألوان متعددة وتضفي عليها جوًا ساحرًا في الليل، وتشمل تلك المجسمات العديد من معالم الإمارات البارزة وأشهر المعالم السياحية في دول العالم.
  • تضم حديقة المنحوتات الحديقة الكينية لحماية ماساي مارا والتي تحتوي على مجسمات لعدد من الحيوانات مثل النمور والغزلان، وتضم حديقة الثلج العديد من المنحوتات الثلجية التي يبلغ وزنها حوالي 5000 طن.
  • تنظم الحديقة العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تجذب المزيد من الزوار، ومن بين هذه الفعاليات العروض الموسيقية التي يقدمها فرق موسيقية عالمية ومحلية.
  • من بين المجسمات المميزة التي ستلفت انتباهك، مجسم مسجد الشيخ زايد الكبير الذي يبلغ طوله 14 مترًا ويتكون من 90 ألف صحن وكأس وملعقة، بالإضافة إلى مجسم برج خليفة الذي يصل طوله إلى 16 مترًا ويتكون من 330 ألف عبوة دواء صغيرة.
  • تتميز هذه الحديقة بتوفير ركن مخصص للأطفال يحتوي على العديد من التصميمات الفريدة والممتعة، مثل مخيم الديناصورات والشجرة الناطقة ومدينة الحلوى وجنة الباندا، مما يساعد الأطفال على استكشاف العالم بطريقة ممتعة.
  • تتميز الحديقة بوجود ممشى خاص يضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم للزوار أشهى المأكولات العالمية والمحلية.
  • تقع الحديقة بالقرب من بعض الفنادق، وإذا كنت ترغب في الإقامة في فندق قريب من المكان، فيمكنك الإقامة في فندق فيرمونت دبي الخمس نجوم الذي يبعد 1.2 كم عن الحديقة، أو في فندق ريجنسي كريك هايتس الذي يبعد 2.9 كم.

يتم فتح الحديقة للزوار من السبت إلى الخميس من الساعة السادسة ونصف مساءً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً، ويبلغ سعر دخول الحديقة للكبار 60 درهمًا، بينما يكون الدخول مجانيًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات.

يمكن شراء التذاكر إلكترونياً لحديقة جلو عن طريق الموقع الرسمي عند الولوج عبر هذا الرابط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى