السفرالسياحة

تعرف على خور دبي اطول برج

خور دبي برج أعلى | موسوعة الشرق الأوسط

نتعرض لكم واحدًا من أحدث وأفضل المعالم السياحية في الإمارات، وهو خور دبي والذي يعد أطول برج فيه، ويشهد على درجة التطور والتقدم العمراني الذي وصلت إليه مدينة دبي، فتسعى دولة الإمارات باستمرار لتقديم أفكار مبتكرة وفريدة في التصميم والإنشاء العمراني، ولم تكتف فقط بإنشاء برج خليفة، بل سعت إلى جذب أكبر عدد من السياح من خلال برج خور دبي.

حققت دولة الإمارات إنجازات كبيرة في تطوير السياحة خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت إلى المرتبة التاسعة والعشرين في قائمة أفضل دول العالم سياحياً واحتلت المرتبة الأولى عربياً، بالإضافة إلى أن مدينة دبي احتلت المركز الأول في قائمة أفضل الوجهات السياحية داخل الدولة وعلى المستوى العربي، وفي هذه الموسوعة سنقدم لكم أهم المعلومات حول برج خور دبي.

خور دبي اطول برج

إن إقامة مثل هذا المشروع ستساعد في تحقيق المزيد من التطور للإمارات، وتعزز مكانتها كواحدة من أفضل الدول السياحية في العالم. وفيما يلي أهم المعلومات عن هذا المشروع:

أبرز المعلومات عن برج خور دبي

  • في عام 2016، بدأت شركة إعمار العقارية، المسؤولة عن مشروع برج خور دبي الجديد، تنفيذ وبناء هذا المشروع، ومن المتوقع أن ينتهي بناء هذا البرج في العام ذاته، ويبلغ مساحته حوالي 3.7 كيلومتر مربع.
  • يقع البرج على بعد 8 كيلومترات من برج خليفة الذي لا يزال حتى الآن هو أطول برج في العالم، لذا يتميز بموقع سياحي متميز بالقرب من ميناء خور دبي، كما يطل على محمية رأس خور للحياة البرية التي تقع على مسافة قريبة منه، وتضم أكثر من 60 فصيلة من الطيور المائية، ويتمكن الزوار من رؤية معالم المدينة عبر الشرفات الزجاجية الدوارة.
  • بلغت تكلفة بناء البرج حوالي مليار دولار، ومن المتوقع أن يتم عرض المشروع في معرض أكسبو 2020 عند الانتهاء منه للكشف عن أبرز تفاصيل بناء المشروع.
  • تتضمن أهداف بناء هذا البرج الحفاظ على لقب أعلى برج في العالم، حيث سيكون ارتفاعه أكثر من ألف متر ليتفوق على برج خليفة، وأشارت بعض التقارير إلى أن طول البرج سيصل إلى 1300 متر.

أطول برج في العالم 2020

  • يتنافس برج خور دبي بشكل شديد مع العديد من الأبراج الأخرى في دول أخرى، مثل برج جدة في المملكة العربية السعودية الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 1008 متر، وبرج مبارك في الكويت الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 1001 متر.
  • قامت حكومة دبي باستخدام واحد من أشهر وأفضل المهندسين المعماريين في العالم، وهو المهندس الإسباني سانتياغو كالاترافا، لتصميم هذا المبنى الفريد، حيث أوضح أنه استوحى شكل البرج من زهرة الزنبق الصحراوية.
  • تم تصميم قمة البرج على شكل برعم زهرة الزنبق في شكل بيضاوي يضم عددًا من الطوابق التي تمكن الزائر من رؤية مناظر بانورامية لأهم معالم دبي مثل محمية خور دبي، بالإضافة إلى تحول قمة البرج إلى منارة ليلاً ويتزين بمشهد خلاب في هذا الوقت، حيث تم تجهيز قمة البرج بهيكل محوري وعدد من الكابلات إلى جانب الأضواء المتحركة.
  • أراد المصمم الأسباني أن يستوحي تصميم البرج من تاريخ وثقافة الإمارات، فقد صمم البرج بشكلٍ يشبه المآذن من الخارج، ومن الداخل قدم تصميمًا فريدًا مستوحى من حدائق بابل المعلقة التي تعد واحدة من أهم عجائب الدنيا السبع.
  • إلى جانب الحدائق المستوحاة من حدائق بابل المعلقة، يضم البرج عددًا من الوحدات السكنية وأروع الفنادق، ويحتوي المشروع أيضًا على عدد من المطاعم وأماكن مخصصة للاجتماعات الإدارية.
  • يتضمن المشروع أيضًا عددًا من الممرات المخصصة لعبور المشاة والتي ستنشأ في عدد من الأماكن في ساحة البرج، وذلك لتسهيل انتقال الزوار، كما حرصت الحكومة على تطبيق أعلى معايير الحفاظ على البيئة في تنفيذ هذا المشروع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى