السفرالسياحة

القرية العالمية دبي

القرية العالمية دبي | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك أهم المعلومات حول القرية العالمية في دبي، التي تُعَدّ واحدةً من أجمل الوجهات السياحية في الإمارات العربية المتحدة. وتسعى الدولة باستمرار إلى جذب الملايين من السُيَّاح للاطلاع على أهم معالمها السياحية المميزة. وشهدت الدولة في السنوات الماضية نموًا كبيرًا في قطاع السياحة، ممثِّلًا في إنشاء العديد من المنتجعات السياحية والأبراج العالية.

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ومدينة دبي بشكل خاص، بالتميز والابتكار في تصاميم المعالم السياحية الحديثة، مما جعلها تحتل مراتب متقدمة في قائمة أفضل المعالم السياحية في العالم، ومن خلال موسوعتنا ستتعرف على القرية العالمية في دبي التي يحظى بزيارتها العديد من الزوار.

القرية العالمية دبي

أبرز المعلومات عن القرية العالمية

  • في عام 1997، تم افتتاح القرية العالمية المطلة على شاطئ الخور، وبعد ذلك قامت حكومة دبي بنقلها إلى منطقة عود ميثاء، وفي عام 2005 انتقلت إلى طريق الشيخ زايد، وبالتحديد عند المخرج رقم 37.
  • حققت هذه القرية نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية، حيث ارتفع عدد زوارها بشكل كبير، سواء كانوا محليين أو عالميين، حتى وصل إلى أكثر من خمسة ملايين زائر سنويًا.

مميزات القرية العالمية

  • تتميز هذه القرية بكونها عالمًا آخر داخل دبي، حيث تُمثل نافذة ثقافية على مختلف دول العالم، وتضم مجموعة متنوعة من الثقافات والجنسيات. وتتكون القرية من جزء خاص لإقامة أجنحة الدول، وينقسم إلى عدة فروع لقارات ومناطق العالم، مثل منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا والأمريكتين وأفريقيا وأوروبا وشرق آسيا، ويحتوي كل فرع على العديد من المنتجات والهدايا التذكارية الخاصة بدولهم.
  • تحتوي القرية على أكثر من 3500 منتج عالمي من أكثر من 70 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 20 مطعمًا يقدمون مجموعة متنوعة من أشهى الوجبات العالمية، بالإضافة إلى أكشاك تبلغ 120 كشكًا موزعة في جميع أنحاء القرية تقدم للزوار مجموعة متنوعة من أشهى الأطعمة الشعبية لكل دولة، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة.

عروض القرية العالمية وسعر الحجز

  • من مزايا القرية أيضًا هي تقديمها للزوار العديد من العروض، من بين أبرزها باقات تذاكر كبار الشخصيات، والتي تتألف من ثلاث فئات: الباقة البلاتينية والباقة الذهبية والباقة الفضية، وسيتم طرح هذه التذاكر في فروع فيرجن ميجا ستور في مول دبي ومول الإمارات ومردف سيتي سنتر وياس مول أبو ظبي وميركاتو مول، وذلك في يوم 28 سبتمبر 2019.
  • تتوفر بطاقة بلاتينية بسعر يصل إلى 5000 درهم، تشمل 180 تذكرة دخول، وثماني بطاقات للسيرك والكرنفال، و4 بطاقات لمواقف السيارات. وتتوفر باقة ذهبية بسعر 1900 درهم، تشمل 160 تذكرة دخول، وست بطاقات للسيرك والكرنفال، وبطاقتين لمواقف السيارات. وتتوفر باقة فضية تشمل 140 تذكرة دخول، و4 بطاقات للسيرك والكرنفال، وبطاقتان لمواقف السيارات.
  • حرصت إدارة القرية العالمية على تقديم أنشطة متنوعة للزوار، حيث شملت أكثر من 20 ألف عرض ترفيهي متنوع، بالإضافة إلى العديد من المرافق التي تحتوي على العديد من الألعاب المميزة، مثل ألعاب الواقع الافتراضي.
  • لا تقتصر الأنشطة الترفيهية في القرية على هذا الحد، وإنما تقدم عروضًا نارية رائعة تُقام كل يوم جمعة، بالإضافة إلى الحفلات الغنائية التي تستضيف فيها نجومًا مشهورين من جميع أنحاء العالم.
  • تقدم إدارة القرية خدمة مميزة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو الهمم، حيث يتمكنون من زيارة القرية وتحصيل معلومات عن معالمها من خلال مختصين يستخدمون لغة الإشارة، بالإضافة إلى عرض العديد من المنتجات المخصصة لهم.

القرية العالمية دبي رسوم الدخول

  • في عام 2019، حددت حكومة دبي رسوم الدخول للزوار والتي يصل بعضها إلى 15 درهمًا للشخص البالغ، ولكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات وكبار السن فوق 65 عامًا وأصحاب الإعاقة معفيون من دفع الرسوم.
  • تبدأ مواعيد الزيارة من السبت إلى الأربعاء من الساعة الرابعة عصرًا حتى منتصف الليل، وفي أيام الخميس والجمعة والأيام العطلات الرسمية، تبدأ المواعيد من الرابعة عصرًا حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

لمزيد من المعلومات حول هذه الوجهة السياحية الرائعة، يمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص بها عن طريق النقر على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى