السفرالسياحة

أبرز معالم الجذب السياحي أم القيوين

معالم الجذب السياحي أم القيوين | موسوعة الشرق الأوسط

يعرض هذا المقال على موسوعة أهم معالم الجذب السياحي في إمارة أم القيوين، وعلى الرغم من صغرها كإمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنها مليئة بالمعالم السياحية التاريخية والترفيهية، وذلك بفضل موقعها على ساحل الخليج العربي، وتوفرها العديد من المعالم الأثرية المميزة والأماكن التي يمكن فيها ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية. وسنعرض في هذا المقال على موسوعة أجمل أماكن الجذب السياحي في إمارة أم القيوين.

جدول المحتويات

معالم الجذب السياحي أم القيوين

متحف أم القيوين

يُعدُّ متحف أم القيوين واحدًا من أهم معالم السياحة في الإمارة، حيث يُعرض العديد من المقتنيات التي تحكي قصة المدينة وتراث أهلها، ويتألف المتحف من برجين هما الليوارة والمنشرو، ويتكون كل منهما من 3 طوابق تضمُّ أهم آثار المدينة.

يمكن للزوار الاطلاع على الطراز الفريد لحصون المدينة من خلال الوقوف أمام أبراج المتحف، ويعرض المتحف مجموعة كبيرة من الأثاث القديم، إضافة إلى أدوات الطبخ والأزياء التقليدية الشهيرة والأسلحة التي كانت تستخدم في الحروب القديمة.

يحتوي المتحف على قاعة تعرض فيها العديد من الوثائق التاريخية الخاصة بالدولة، بما في ذلك لوحة مصنوعة من الفضة والذهب تخص شجرة العائلة الحاكمة للإمارة، بالإضافة إلى عدد من المصاحف النادرة.

أسعار الدخول: 4 درهم للكبار، والدخول مجاني للأطفال.

أوقات الزيارة

من السبت إلى الخميس، يتم العمل من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، ومن الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً.

ويمكن الحضور يوم الجمعة من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً.

متحف أم القيوين | موسوعة الشرق الأوسط

دريم لاند أم القيوين

تُعد دريم لاند أم القيوين واحدة من أكبر الحدائق المائية التي تم إنشاؤها في دولة الإمارات، حيث تقع على مساحة 200000 متر مربع على شاطئ المدينة، وتشتهر بألعابها المائية المتعددة، وكذلك بوجود مسابح متنوعة تناسب كافة الفئات العمرية.

يمكن للزوار في الحديقة الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية للحديقة والجبال المحيطة بها، من خلال التزلج على المنزلقات المائية. كما تعتبر الحديقة مكانًا مناسبًا للعائلات لقضاء عطلاتهم، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بأنشطة الحديقة من خلال ركوب العوامات التي تسع لأكثر من شخص في رحلة شيقة من المنزلقات إلى المسابح.

أوقات الزيارة

يفتح المكان أبوابه في كل أيام الأسبوع، باستثناء الجمعة، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

يكون يوم الجمعة متاحًا للعمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

للاطلاع على أسعار الدخول، يتم ذلك عبر زيارة الموقع الرسمي للحديقة من خلال هذا الرابط.

دريم لاند أم القيوين | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة الشيخ زايد

ربما يكون ما يتميز به إمارة أم القيوين هو حديقة الشيخ زايد الموجودة في وسط المدينة، وبالنسبة لأولئك الذين يحبون الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، يمكنهم زيارة الحديقة والجلوس في وسط المساحات الخضراء الواسعة والاستمتاع بالأشجار النخيل الرائعة والزهور الجميلة.

توفر الحديقة مكانًا مخصصًا لهواة الشواء، مما يتيح للعائلات الزائرة قضاء أوقات ممتعة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بممارسة مختلف الألعاب الرياضية في الملاعب الموجودة داخل الحديقة، مثل ملاعب كرة اليد والسلة وكرة القدم.

أوقات الزيارة: العمل متاح كل أيام الأسبوع من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى الساعة الحادية عشر ليلا.

حديقة الشيخ زايد | موسوعة الشرق الأوسط

جزيرة السينية

يحرص الكثيرون من مواطني وسياح إمارة القيوين على زيارة جزيرة السينية التي تتميز باحتوائها على مناظر طبيعية رائعة، بالإضافة إلى الأشجار والنباتات المتنوعة التي تضفي عليها مظهرًا خلابًا. كما تشتهر الجزيرة بكونها محمية طبيعية يعيش بها مختلف أنواع الحيوانات والطيور، مثل النورس والفلامينجو والظباء.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الجزيرة على معالم أثرية قديمة مثل بقايا البيوت العتيقة والمقابر الجماعية، وبرج البحر وبرج النهار، والقطع الأثرية الفخارية المصنوعة يدويًا التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

جزيرة السينية | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى