السفرالسياحة

تكلفة السياحة في تونس بالتفصيل

تكلفة السياحة في تونس | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة، سنقدم لكم تكلفة السياحة في تونس بما في ذلك تكلفة التأشيرة والطيران والإقامة في مدنها المختلفة، بالإضافة إلى مصاريف الحياة الأساسية مثل التكاليف المتعلقة بالطعام والشراب ووسائل المواصلات، وتكاليف التسوق وزيارة الأماكن السياحية المختلفة. نحن نغطي جميع التفاصيل على موسوعتنا.

تكلفة السياحة في تونس

السياحة في تونس للشباب

تتكون تكاليف السفر إلى أي دولة من تكاليف مختلفة، بما في ذلك تكلفة تأشيرة السفر وتذاكر الطيران وفرق العملات وتكاليف الإقامة وأسعار المواصلات وأسعار التسوق وأسعار السياحة والترفيه.

تكلفة التأشيرة إلى تونس

يجب العلم بما يأتي أولًا:

يُمكن السفر إلى تونس بدون تأشيرة لمواطني الدول العربية الآتية: تشمل هذه القائمة المغرب، الجزائر، ليبيا، المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، قطر، مملكة البحرين، سلطنة عُمان، ودولة جزر القمر.

يمكن لحملة جوازات السفر الدبلوماسية السفر إلى تونس بدون تأشيرة من أربعة عشر دولة في جميع أنحاء العالم، مثل جمهورية مصر العربية والصين وإندونيسيا وسوريا وهولندا وإيطاليا وسويسرا والبرازيل.

يمكن السفر إلى تونس دون الحاجة إلى تأشيرة لمدة أربعة أشهر كحد أقصى لجميع مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، في حين يمكن لمواطني بعض دول الاتحاد الأوروبي السفر إليها لمدة ثلاثة أشهر فقط، مثل ألمانيا والمملكة المتحدة وغيرها.

يمكن الحصول أيضًا على تأشيرة دخول لمدة ثلاثة أشهر عند وصولك إلى المطار، وذلك لكل من جنوب أفريقيا وأستراليا.

تختلف أسعار التأشيرة إلى تونس من 30.87 دولار أمريكي إلى 96.87 دولار أمريكي، وذلك يعتمد أيضًا على نوع التأشيرة المطلوبة، سواء كانت تأشيرة المرور أو تأشيرة الدخول.

تكلفة تذكرة الطيران إلى تونس

يختلف سعر تذكرة الطيران إلى تونس بناءً على شركة الطيران التي تستخدمها المسافر وبلد المغادرة، وبالتالي فإن سعر التذكرة يتراوح بين 600 إلى 1600 دولار أمريكي.

عملة تونس

الدينار التونسي هو العملة الرسمية في تونس، ويعادل الدولار الأمريكي 2.85 دينار تونسي.

تكاليف الإقامة في تونس

تكاليف استئجار الشقة

تختلف أسعار استئجار الشقق شهريًا بناءً على موقع الشقة ومساحتها، وتتراوح بين 70 دولارًا أمريكيًا وحتى 526 دولارًا شهريًا.

تكاليف أماكن الضيافة

تتراوح من 22 دولار، إلى 83 دولار.

تكاليف الفنادق ذات النجمة الواحدة

تتراوح من 22 دولار، إلى 34 دولار.

تكاليف الفنادق ذات النجمتين

تتراوح من 40 دولار، إلى 60 دولار.

تكاليف الفنادق ذات الثلاثة نجوم

تتراوح من 66 دولار، إلى 100 دولار.

تكاليف الفنادق ذات الأربعة نجوم

تتراوح الأسعار بين 110 دولار و 131 دولار.

تكاليف الفنادق ذات الخمسة نجوم

تتراوح من 140 دولارًا إلى 170 دولارًا.

تكاليف الطعام والسياحة في تونس

أسعار المطاعم في تونس

تتفاوت أسعار المشروبات والوجبات في مختلف مطاعم تونس من 0.21 دولار حتى 19 دولار.

أسعار محلات البقالة في تونس

تعتبر متاجر البقالة المتخصصة في بيع الأطعمة والمشروبات الجاهزة، مثل الجبن وعصائر الفاكهة المعلبة والحلويات والنقانق وما إلى ذلك، بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه.

تختلف أسعار هذه المنتجات في تونس من 0.07 دولار أمريكي إلى 16 دولارًا.

تكاليف المواصلات في تونس

تختلف أسعار وسائل المواصلات في تونس بين سيارات الأجرة “التاكسي” وتذاكر النقل العام والمترو وتأجير السيارات الخاصة أو السيارات الجديدة، وتتراوح أسعارها ما بين 0.16 دولار أمريكي و 16 دولارًا.

تكاليف التسوق في تونس

ويتم تقسيم نفقات التسوق على المنتجات المختلفة مثل الملابس والأحذية والألعاب ومستحضرات التجميل وغيرها من الأغراض، والتي تتراوح أسعارها من 21 دولارًا أمريكيًا إلى 105 دولارًا.

أسعار تذاكر السينما في تونس

تتراوح أسعار تذاكر السينما بين 2.10 دولار أمريكي إلى 4.20 دولار.

أسعار الإنترنت في تونس

تتراوح متوسط أسعار الإنترنت بالسرعات المتوسطة في تونس بين 11 دولارًا أمريكيًا و 35 دولارًا أمريكيًا.

وفي ختام هذا المقال، تم عرض جميع المعلومات المتعلقة بتكاليف السياحة في جمهورية تونس، والتي تشمل تكاليف السياحة والتسوق والأطعمة ومأكولات المطاعم وأسعار الإيجار وما إلى ذلك، فقط في هذه الموسوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى