السفرالشوارع و الطرق السريعة

اقرب المناطق السكنية لمترو دبي

مترو دبي أقرب المناطق السكنية | موسوعة الشرق الأوسط

يعد المترو من أكثر وسائل التنقل استخداماً في دبي، حيث يتميز بالسرعة والرخص في تكلفة التذاكر، ولذلك يبحث الكثيرون عن المناطق السكنية القريبة من محطات المترو للإقامة في قلب المدينة التي تتمتع بالنشاط الاقتصادي والمستوى العالي للمعيشة. وفي هذا المقال، سنقدم دليلًا لأقرب المناطق السكنية لمترو دبي، حيث يتم توفير جميع سبل الراحة فيه.

جدول المحتويات

اقرب المناطق السكنية لمترو دبي

حي القصيص

يُعد حي القصيص رابطًا ممتازًا بين إمارة دبي وباقي الإمارات السبعة، حيث يتميز بتنوع وسائل المواصلات المتاحة فيه، من محطات للمترو وحافلات النقل العام وسيارات الأجرة. ويضم الحي العديد من الخدمات والمرافق التي تعمل على مدار اليوم، مثل المطاعم والمقاهي والمدارس ودور الرعاية والمستشفيات والمراكز التجارية. كما يحوي الحي الكثير من العقارات والمباني السكنية التي تتميز بتكلفة السكن المنخفضة مقارنةً بأحياء ومناطق دبي الأخرى. وتتنوع الوحدات السكنية المتاحة فيه، من استوديوهات صغيرة ووحدات تحتوي على غرفة نوم أو غرفتين، وتتراوح أسعار الإيجار فيه من 35 ألف درهم إماراتي إلى 65 ألف درهم، حسب حجم الوحدة.

منطقة النهدة

النهدة تُعَدُّ مكانًا مناسبًا للسكن العائلي، ويعود ذلك إلى الهدوء الذي يتمتَّع به المنطقة، مما يُمَكِّنُ جميع أفراد العائلة من الراحة والاستجمام بعيدًا عن صخب المدينة، ومن أهم ميزاتها قُرْبُها من محطات مترو إمارة دبي. ويبحث العديد من الناس عن الشقق والوحدات السكنية فيها، للتمتع بالهدوء الذي توفِّره المنطقة، وللاستفادة من المرافق والخدمات المتوفِّرة فيها، مثل الحدائق والمنتزهات ومناطق ألعاب الأطفال، إلى جانب المطاعم والمقاهي والخدمات الصحية. وتختلف الوحدات السكنية في النهدة بين الاستوديوهات والوحدات السكنية المكونة من غرفة واحدة أو غرفتين، وتتراوح أسعار الإيجار فيها بين 35 ألف درهم إماراتي و 61 ألف درهم.

منطقة ديرة

تعد تلك المنطقة من أهم الأماكن التي تستضيف الأنشطة الاقتصادية في دبي منذ فترة طويلة، حيث يمكن العثور فيها على العديد من الأسواق التي تبيع الأسماك واللحوم والتوابل، بالإضافة إلى أسواق الخضار والفواكه. وما يميزها هو أنها تناسب جميع الفئات الاجتماعية، حيث يمكن العثور فيها على فنادق فاخرة ومطاعم عالمية ومقاهي شهيرة، بالإضافة إلى وحدات سكنية بأسعار متوسطة وأسواق شعبية. تقع منطقة ديرة على خور دبي الجميل، وتتوفر فيها وحدات سكنية مختلفة الأحجام، بما في ذلك استوديوهات وشقق صغيرة مكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين، بالإضافة إلى شقق كبيرة. تتراوح أسعار الإيجار في المنطقة بين 37 ألف درهم إماراتي و 58 ألف درهم.

منطقة بر دبي

تقع منطقة بر دبي في الضفة الجنوبية لخور دبي، ويتميز هذا المنطقة بوجود مناطق تراثية ومتاحف تاريخية وحدائق كبيرة ومنتزهات، بالإضافة إلى توفر الخدمات والمرافق المتنوعة مثل الأسواق الشعبية والمجمعات التجارية الكبيرة والمساجد ودور الرعاية والبنوك، كما تتوفر في بر دبي العديد من مقرات الشركات والسفارات للدول العربية والأجنبية. وتقع منطقة بر دبي في وسط الإمارة، وبالتالي يمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام كافة وسائل النقل العامة مثل الحافلات وسيارات الأجرة، كما أنها قريبة من محطات مترو دبي ويمكن الوصول إليها أيضًا باستخدام وسائل النقل المائية مثل التاكسي البحري والمراكب. كما يقبل الكثير من الأشخاص على استئجار الشقق والوحدات السكنية في بر دبي، وتتراوح أسعار الإيجار فيها بين 64 ألف درهم إماراتي و90 ألف درهم إماراتي للمساكن المؤلفة من استوديو أو غرفة نوم أو شقة مكونة من غرفتين.

منطقة الكرامة

تقع منطقة الكرامة في موقع استراتيجي متميز في قلب دبي، وتبعد عن محطات المترو بمسافة قريبة، وتتمتع بالكثير من الخدمات والمرافق مثل المراكز التجارية والأسواق الشعبية والمطاعم والمقاهي. وتعتبر الكرامة الخيار الأفضل للراغبين في العيش في مكان شعبي وفي نفس الوقت يسهل الوصول منه إلى بقية مناطق الإمارة. وتتفاوت أسعار الإيجار في الكرامة بين 43 ألف درهم و 92 ألف درهم للوحدات السكنية المختلفة من استوديوهات وشقق بمساحات وأحجام مختلفة.

منطقة أبراج بحيرات الجميرا

منطقة أبراج بحيرات جميرا هي إحدى المناطق التي تجمع بين الوحدات السكنية والشركات الإدارية والمشاريع الاقتصادية في إمارة دبي، وتشهد زيادة في الطلب على استئجارها من العاملين في تلك الشركات، ويتميز موقعها بقربها من محطة مترو داماك ومحطة مترو أبراج جميرا، بالإضافة إلى توافر الخدمات على مدار اليوم، مثل المطاعم والمقاهي والمساجد والمستشفيات، كما يوجد في المنطقة العديد من الوحدات السكنية المناسبة للأفراد والعائلات، بأسعار تتراوح بين 55 ألف درهم إماراتي و100 ألف درهم، حسب حجم الوحدة السكنية.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى