التجارة و الصناعةعقارات

كل ما تحتاج أن تعرفه عن ريرا

كل ما تحتاج أن تعرفه عن ريرا | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم لك معلومات شاملة حول شركة ريرا في دبي. إن ريرا هي مؤسسة عقارية متخصصة في دعم المستثمرين في مجال العقارات وفض النزاعات بين أصحاب العقارات والمستأجرين. وقد حصلت الشركة على ترخيص قانوني من الحكومة الإماراتية لتنظيم السوق العقاري، كما تعمل على دعم الشركات والمكاتب والبنوك والعمل على إنشاء علاقات تعاونية بينهم. تنشر ريرا إعلانات العقارات في وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي، وتمنح تراخيص للشركات للاستثمار في العقارات. في المقال التالي، سنوضح بعض الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها ريرا لدعم المستثمرين والعاملين في مجال العقارات.

جدول المحتويات

كل ما تحتاج أن تعرفه عن ريرا

خدمة الدفع الذكية

قامت دائرة الأراضي في إمارة دبي بتطوير طريقة لدفع الرسوم وإنهاء المعاملات المادية بأكملها باستخدام تطبيق الدفع الذكي، حيث يمكن لأصحاب العقارات تحميل التطبيق على هواتفهم الذكية ودفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان وإتمام عمليات الحوالات من خلال عدد من البنوك المساهمة. كما يوفر التطبيق خدمة المحفظة التي تحتفظ بجميع العمليات التي قام بها العميل سابقًا وتحتفظ بجميع المعاملات المادية التي تم إجراؤها من قبل. كما يمكن للمستخدم معرفة رصيد حسابه من خلال هذه الخدمة.

وسطاء دبي

يهدف هذا التطبيق الخدمي إلى تسهيل خدمة أصحاب الأملاك والأراضي في إمارة دبي، حيث يمكنهم الحصول على جميع البيانات المتعلقة بالوسطاء العقاريين والعاملين في مجال العقارات الذين يحملون تراخيص حكومية، بما في ذلك عناوين مكاتبهم وأرقام هواتفهم. كما يوفر التطبيق تقييمًا لكل شركة عقارية بناءً على سجلها السابق في المعاملات العقارية وإنجازاتها في سوق العقارات، بالإضافة إلى عدد المهام التي نجحت في تنفيذها. يستفيد أصحاب الأملاك من التطبيق في التحقق من صحة عقود الملكية التي تمت عن طريق الوسطاء العقاريين، ويوفر التطبيق خدمات لحاملي التراخيص العقارية، بما في ذلك بيع وشراء الأملاك من خلاله، مع استكمال الإجراءات المتعلقة بالملكية من خلال مكاتب تسجيل العقارات. يهدف التطبيق إلى تحسين جودة الخدمات المهنية وتوفير الوقت والجهد للأفراد، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف التي يتحملها الأشخاص للحصول على خدمات وسطاء العقارات.

الخارطة الاستثمارية الذكية

قام مركز إدارة الاستثمار في دبي بإطلاق تطبيق يوفر خدمات للعاملين في مجال العقارات، وذلك عن طريق استخدام خارطة تحتوي على أدوات بحث مختلفة ومجموعة متنوعة من التطبيقات التي تساعد المستثمرين على الحصول على أفضل الفرص في مجال العقارات باستخدام الهواتف الذكية. ويمكن للأفراد عبر الخارطة الاستثمارية إتمام إجراءات عرض العقارات والأملاك وبيعها للآخرين عبر الإنترنت. كما يجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق تم تطويره باستخدام أحدث التقنيات التي تستخدمها شركة جوجل العالمية.

إيجاري

تم إطلاق تطبيق إيجاري لخدمة ملاك العقارات والمستأجرين في دبي، ويستخدم لإدارة عقود الإيجار وللبحث عن الأماكن المناسبة للإيجار، كما يتيح لأصحاب العقارات تأجيرها وتسجيل العقود بسهولة باستخدام التطبيق.

تطبيق القاضي الذكي

يهدف تطبيق القاضي الذكي إلى توفير المعلومات اللازمة لأصحاب الملاك والمستثمرين والعاملين في مجال العقارات بحقوقهم الكاملة، بما في ذلك حقوق المستأجرين بموجب القانون، ويدعم جميع الأطراف في العقد ويوفر لهم المعلومات اللازمة حول حقوقهم القانونية وإمكانية رفع الشكاوى القانونية، ويوفر أيضاً استشارات قانونية لأولئك الذين يرغبون في تأجير عقاراتهم، ويحتوي التطبيق على مسودة تتضمن أحكام القضاء الاسترشادية. وتقوم مؤسسة ريرا لتنظيم العقارات في إمارة دبي بتقديم العديد من الشروط والقوانين التي تنظم علاقة الملاك بالمستأجرين، وتوفر شرحًا وافيًا لمسؤولية كل من الأطراف في العقد، وذلك لتجنب أي سوء فهم يمكن أن يحدث أثناء كتابة العقود ولتسوية النزاعات التي قد تنشأ بينهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى