السفرالسياحة

السياحة في قبرص للعوائل

السايحة في قبرص للعوائل | موسوعة الشرق الأوسط

نعرض لكم أبرز الأماكن السياحية في قبرص المخصصة للعوائل، حيث تعد جزيرة قبرص واحدة من أهم وأبرز الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم. ولا يمكن أن تكون غير كذلك، إذ تُعَدُّ جوهرةً في قلب البحر المتوسط وثالث أكبر جزيرةً في مساحتها الجغرافية بين جزر المتوسط. ولذلك، تتمتع الجزيرة بمساحات ساحليةٍ رائعة تمتدُّ على طول شواطئها، بالإضافة إلى التراث التاريخيِّ العريق الذي يجمع بين أهم حضارتين في العالم القديم، الحضارة الرومانية والحضارة اليونانية، ويجمع ما بين التراث الثقافيّ التركي واليونانيّ، ممّا جعلها أرضًا خصبةً تضم العديد من الثقافات والحضارات القديمة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدتها.

تضم جزيرة قبرص عددًا من المدن السياحية الجذابة التي توفر لزوارها وخاصة العائلات مزيجًا رائعًا من الثقافة والحضارة والترفيه والمتعة، وتأتي مدينة بافوس القبرصية في المقدمة من هذه المدن السياحية، حيث تعد بافوس العاصمة الثقافية لجزيرة قبرص بعد أن تم اختيارها عاصمة الثقافة الأوروبية عام 2017، وذلك بسبب معالمها السياحية التراثية العميقة، وأشهر هذه المعالم هي صخرة أفروديت التي تمثل موطنًا للعشاق من جميع أنحاء العالم.

لذلك، سنتعرف في هذا المقال على أشهر أماكن السياحة في قبرص المخصصة للعوائل، من خلال موقع موسوعة.

جدول المحتويات

السياحة في قبرص للعوائل

النشاطات السياحية في قبرص للعوائل

شاطئ فينيكودس  Finikoudes Beach

  • يعد شاطئ فينيكودس واحدًا من أجمل الشواطئ البحرية التي تطل على سواحل جزيرة قبرص، ويتميز بمياهه الحادرة والهادئة والرمال الناعمة البيضاء، مما يتيح للزوار الاستمتاع بأشعة الشمس الذهبية والهواء النقي وممارسة السباحة والرياضات المائية دون خوف من اضطراب الأمواج، مما يجعله مكانًا سياحيًا ممتازًا للأسر.
  • يقدم الشاطئ العديد من الخدمات للزوار، مثل مساحات مخصصة للجلوس والاسترخاء على الشاطئ بجانب المياه، بالإضافة إلى وجود مقاهي ومطاعم تقدم الوجبات للزوار. كما يوجد العديد من الفنادق ذات المستويات المختلفة الاقتصادية التي توفر إقامة مريحة للزوار بأسعار مناسبة للجميع. لذلك، يُعَد شاطئ فينيكودس من أجمل الأماكن السياحية، ولا ينبغي للعائلات تفويت زيارته خلال زيارتها لقبرص.

 

Finikoudes Beach شاطئ فينيكودس | موسوعة الشرق الأوسط

منتره ليماسول Promenade

  • خلال زيارتهم لقبرص، لا يمكن للعائلات أن يفوتوا زيارة شاطئ منتره ليماسول المشهور، والذي يتميز بطول ساحل الكورنيش المطل على البحر المتوسط وجوه الساحرة في الليل والنهار، حيث يمكن رؤية القوارب في النهار ومشاهدة غروب الشمس في المساء. كما يوجد في المكان العديد من الأنشطة الممتعة مثل ركوب الدراجات والتسوق في المحال التي تبيع الحلوى والأطعمة الخفيفة، بالإضافة إلى أماكن للجلوس والاسترخاء، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات لقضاء وقت ممتع.

منتزه ليماسول Promenade | موسوعة الشرق الأوسط

بلو لاجون   Blue Lagoon

  • لا يكتمل زيارة العائلات إلى جزيرة قبرص دون زيارة بحيرة بلو لاجون Blue Lagoon، وهي من أجمل الأماكن السياحية في قبرص بأكملها، حيث تتميز البحيرة بلونها الأزرق الصافي ووجود الصخور والكهوف المحيطة بها، والتي تضفي عليها جمالًا وإثارة. ويمكن للزوار مشاهدة قاع البحيرة والصخور الملوَّنة فيها، ولكن يجب ارتداء أحذية خاصة للسباحة حتى لا يتعرض الزائرين للإصابة بالصخور الموجودة في قاع البحيرة.
  • يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة أشعة الشمس تتلألأ على مياه البحيرة، مما يمثل منظراً جذاباً يوفر الراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى السباحة والغطس في المياه الصافية للبحيرة والتقاط الصور التذكارية للعائلة. وبالتالي، تصبح زيارة بلو لاجون رحلة سياحية لا تُنسى.

بلو لاجون Blue Lagoon | موسوعة الشرق الأوسط

سفينة قراصنة اللؤلؤة السوداء  The Black Pearl pirate ship

  •  تعتبر سفينة القراصنة اللؤلؤة السوداء، The Black Pearl pirate ship، واحدة من أفضل الرحلات التي يمكن للعائلات القيام بها خلال زيارتهم لجزيرة قبرص، حيث تمنحهم تجربة فريدة ومثيرة من خلال شعورهم بالغموض والإثارة، إذ تعد هذه السفينة الأكبر في البحر المتوسط لقراصنة البحر، والتي تتواجد بالتحديد في ميناء أيا نابا.
  • تم رفع السفينة التي غرقت من قاع البحر بواسطة ديفي جونز، بعد التوصل إلى اتفاق مع الكابتن جاك سبارو الذي أعاد بناء اللؤلؤة السوداء.
  • تعتبر السفينة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها مع العائلة، والتي تناسب جميع الأعمار وتوفر المتعة والترفيه والإثارة، حيث يتم تقديم العديد من العروض المرئية الكوميدية عن القراصنة داخلها، والتي تترك الكثير من البسمات والذكريات الرائعة في نفوس زوارها.

سفينة قراصنة اللؤلؤة السوداء The Black Pearl pirate ship | موسوعة الشرق الأوسط

شلالات كاليدونيا   Caledonia Waterfalls

  • تتميز جزيرة قبرص بوجود عدد كبير من الشلالات المائية الرائعة المنظر والتي تتميز بجمالها الطبيعي الرائع الذي يترك أثرًا طيبًا في وجه كل من يزورها، ومن أشهر هذه الشلالات هو شلال كاليدونيا الذي يُمكن للعائلات زيارته والصعود إلى قمته من خلال العديد من الممرات الآمنة لكافة الأعمار، كما يوجد العديد من الطرق الوعرة التي يُمكن لراغبي الإثارة تسلقها للوصول إلى قمة الشلال.
  • بالإضافة إلى وجود الشلال، توجد العديد من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية في المنطقة المحيطة به، وهناك أماكن للجلوس والاستراحة، ويمكن للعائلات خلال زيارتهم للشلال أن يأخذوا الكاميرات معهم لتسجيل لحظات رحلتهم السياحية التي لن تُنسى.

شلالات كاليدونيا Caledonia Waterfalls1 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى