السفرالسياحة

السياحة في النرويج العرب المسافرون

النرويج المسافرون العرب | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في النرويج العرب المسافرون بالصور ، تمتلك النرويج كافة المقومات التي جعلتها من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، فإلى جانب احتوائها على المناظر الطبيعية الرائعة، فهي تزخر أيضاً بالأماكن التاريخية والأثرية التي جذبت العديد من السياح من مختلف دول العالم، الأمر الذي جعلها واجهة سياحية يحرص الكثير على الذهاب إليها من أجل قضاء أمتع الأوقات فيها، ومن خلال السطور التالية على موسوعة نعرض خريطة النرويج السياحية وأهم معالمها.

جدول المحتويات

السياحة في النرويج العرب المسافرون

قلعة أكيرشوس

تُعتبر قلعة أكيرشوس التاريخية، التي تقع بالقرب من مضيق أوسلو، واحدة من أهم المعالم السياحية في النرويج. حيث يتاح للزوار فرصة التعرف على تاريخ الدولة فيما يتعلق بمقاومتها للأعداء والمستعمرين، فالقلعة كانت تمثل حصنًا هامًا يحمي الدولة من هجمات الغزاة. وقد تم بناء هذه القلعة في القرن الثالث عشر، وتحديدًا في الفترة الأخيرة منه، وتحولت فيما بعد إلى مقر للإقامة الملكية في الدولة بواسطة الملك كريستيان الرابع.

يُمكن لزوّار القلعة الاستمتاع بمشاهدة الآثار التاريخية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين والتي توجد في الجزء الشرقي من القلعة، بالإضافة إلى التعرف على أماكن إعدام الجنود في الحرب العالمية الثانية والتي تقع داخل الخنادق الموجودة أسفل القلعة.

تحتضن الساحة الكبيرة في القلعة العديد من الاحتفالات الخاصة بالعطلات الرسمية ورأس السنة الميلادية، بالإضافة إلى الاحتفالات الوطنية التي تُقام سنويًا.

قلعة أكيرشوس | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة فيجلاند

تعود شهرة حديقة فيجلاند في منتزه فروجنر بأوسلو إلى أنها واحدة من أكبر الحدائق النحتية في العالم، حيث تضم الحديقة قرابة 200 تمثالًا منحوتًا جميعها من قبل النحات جوستاف فيجلاند، الذي صمم الحديقة بالكامل ولذلك تم تسمية الحديقة على اسمه.

تشتمل الحديقة على بركة مياه واسعة محاطة بعدد من التماثيل النحتية، مما يعطيها مظهرًا رائعًا. كما تحتوي الحديقة على تمثال لفيجلاند يقع في المدخل، وقد قام فيجلاند بنحت التماثيل لتمثيل مختلف مراحل الحياة، بدءًا من الطفولة وحتى الشيخوخة.

ومن بين العوامل التي جعلت من الحديقة مكانًا سياحيًا رائعًا هو وجود ملعب مخصص للأطفال، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة من مساحات خضراء وزهور متناثرة في جميع أنحاء الحديقة.

حديقة فيجلاند | موسوعة الشرق الأوسط

متحف التاريخ الطبيعي

يعد متحف التاريخ الطبيعي في جامعة أوسلو من أشهر معالم السياحة في النرويج، وأكثرها شعبية. تم تصميم المبنى الذي يضم المتحف بأسلوب الآرت نوفو، ويحيط به العديد من الحدائق النباتية الرائعة.

يعد متحف التاريخ الطبيعي واحدًا من أهم الوجهات السياحية في أوسلو، ويضم الحديقة النباتية التي تحتوي على حوالي 35 ألف نبات من مختلف الأصناف، ويتم عرض عدة سلاسل للمجموعات الحيوانية من خلال الحديقة، حيث يرمز كل منها إلى طبيعة مناخية مختلفة.

يمكن للزوار أيضًا التعرف على جوانب الحياة البرية في النرويج من خلال متحف علم الحيوان الواقع داخل متحف التاريخ الطبيعي، حيث يتم عرض مختلف أنواع الحيوانات مثل الشمبانزي والبطريق، وذلك عبر المعرض الدولي الذي يُقام في متحف علم الحيوان.

متحف التاريخ الطبيعي | موسوعة الشرق الأوسط

دار بلدية أوسلو

تشكل دار بلدية أوسلو واحدة من أهم المعالم الثقافية التي يزورها هواة الثقافة والفنون، حيث تنظم حوالي 300 حدثًا ثقافيًا على مدار العام، وتحتوي على كتب وقصص تعرض تاريخ النرويج، وتضم جدرانها رسومات ولوحات فنية تصور أهم الأحداث التاريخية التي مرت على الدولة.

يحتوي المبنى على عدد كبير من القاعات المصممة بشكل حديث لتنظيم معارض فنية مختلفة، ويتيح للزوار الدار فرصة مشاهدة لوحات الملك هاكون السابع والملك هارالد الخامس المعروضة في الطابق الثاني.

ويضم السطح الشرقي للمبنى أكبر جرس في العالم وهو جرس كاريلون الذي يدق كل ساعة ويحمل شعار العاصمة أوسلو، ويعتبر رمزًا مهمًا للتراث النرويجي.

أوقات زيارة الدار: مواعيد العمل هي من الاثنين إلى الأحد من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

والدخول مجاني للجميع.

دار بلدية أوسلو | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى