التجارة و الصناعةخدمة العملاء

الرمز البريدي نجران الجديد الصحيح

5c4023d62e9c21 | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مدينة نجران واحدة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، وقدمت الموسوعة مقالًا حول الرمز البريدي لنجران. تقع المدينة في إقليم نجران جنوب المملكة، وتتميز بالعديد من الآثار التاريخية التي تعبر عن تاريخ المملكة، بالإضافة إلى واحاتها الخضراء والمحميات الطبيعية، وتضم أكبر سدود الجزيرة العربية وهو سد نجران. يعود تاريخ المدينة إلى العصر الحجري وعُثِر على نقوش قديمة تثبت وجودها منذ ذلك الوقت. تم نسب المدينة إلى نجران بن زيدان بن سبأ بن قحطان أول من سكنها. وتُعد المدينة من أهم المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية، لذا فلنتعرف سويًا على الرمز البريدي لنجران.

جدول المحتويات

الرمز البريدي نجران

الرمز البريدي لنجران هو: 55461.

معلومات عن نجران

كانت هذه المدينة قائمة منذ العصر الحجري حسب النقوش القديمة التي ترجع تأسيسها لتلك الفترة، ولقد كانت تحتل موقعًا متميزًا، حيث لا تسلك القوافل التجارية طريقًا للتجارة إلا إذا مرت عبر هذه المدينة، ولذلك تعرضت للهجوم من قبل العديد من الممالك، حتى احتلتها مملكة حمير في عام 14 قبل الميلاد تقريبًا، واستقر الأمر فيها، وأصبحت هذه المدينة مقرًا رئيسيًا للاستراحة للحجاج والقبائل بعد السفر، وبعد اعتناق أهل المدينة للإسلام، أصبح الحكم فيها ذاتيًا ولم يكن يخضع لأي حكم آخر، واستمرت تحت حكم المملكة العربية السعودية حتى الأن.

هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية، وتقع في جنوب غرب المملكة بالقرب من اليمن، وتبلغ مساحتها حوالي 36000 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 6 ملايين نسمة. بسبب اختلاف التضاريس، تختلف الأحوال الجوية في هذه المدينة، إذ يكون الجو حارًا في الصيف مع سقوط الأمطار في المناطق الجبلية، وفي فصل الشتاء يكون الجو معتدلًا ويميل إلى البرودة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى