التجارة و الصناعةخدمة العملاء

الرمز البريدي لمدينة الرياض الجديد بعد التحديث

البريد | موسوعة الشرق الأوسط

يهدف المقال إلى تقديم معلومات عن الرمز البريدي لمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ويشرح كيف تم تسمية المدينة بهذا الاسم ومعانيه، بالإضافة إلى تقديم بعض المعلومات الإحصائية حول مساحة وعدد السكان في المدينة.

جدول المحتويات

الرمز البريدي لمدينة الرياض

الرمز الربدي لمدينة الرياض هو 11461.

موقع مدينة الرياض في المملكة

تعد مدينة الرياض واحدة من أكثر المدن نشاطًا في المملكة العربية السعودية، حيث توجد فيها أنشطة متنوعة ونادرة في المدن الأخرى في المملكة، وذلك بفضل موقعها المتميز، حيث تقع في وسط السعودية وتفصلها حوالي 800 كيلومتر عن مكة والمدينة. ومن أهم مميزاتها بيئتها المتميزة التي تتألف من التلال والأودية، حيث تعتبر الأودية من أهم المعالم الطبيعية المميزة في المدينة، ويتمثل ذلك في وادي حنيفة الذي يمتد على مسافة تقارب 120 كيلومترًا، وهو وادي كبير جدًا مقارنة بالأودية الأخرى.

أهم معالم مدينة الرياض

1- قصر المصمك

يعد هذا القصر الذي بدأ منه ابن مسعود في السيطرة على مدينة الرياض من أهم المعالم التاريخية في المملكة العربية السعودية، ويتميز هذا القصر بالآثار الجميلة والتي تم بناؤه من الطوب اللبن، ويتألف من حصن يحتوي على أربعة أبراج مراقبة، ويقع في وسط المدينة ضمن الأحياء التاريخية القديمة.

2- برج الفيصلية

يعد هذا البرج من بين أعلى أربعين برجًا في العالم، ويمثل تحفة معمارية فريدة، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 167 مترًا، ويتميز بتصميم هرمي يحمل كرة زجاجية في القمة، ويحتوي على قاعة للأفراح يمكن أن تستوعب أكثر من 4000 شخص، ويقع في شمال الرياض.

3- برج المملكة

يصنف هذا المبنى كثالث أفضل ناطحة سحاب في العالم، كما يُعد ثالث أطول مبنى في العالم.

4- مطار الملك خالد الدولي

تتميز مدينة الرياض بالعديد من المعالم الفريدة التي لا تتوفر في غيرها من مدن المملكة العربية السعودية وحتى في جميع مدن العالم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى