التجارة و الصناعةعقارات

معلومات عن منطقة مردف دبي

MIRDIF 1450x726 | موسوعة الشرق الأوسط

منطقة مردف في دبي تعتبر واحدة من أفضل المناطق السكنية، حيث توفر جميع الخدمات التي يحتاجها السكان، وبالمقارنة بأسعار المناطق السكنية الأخرى في دبي، فإن منطقة مردف تفوق الأخرى. وهي تعد منطقة سكنية مفضلة للعائلات نظرًا لتوفرها على الأجواء الملائمة للأسرة والخدمات اللازمة. وفي هذا المقال، سنوضح أهم مميزات منطقة مردف السكنية .

جدول المحتويات

لمحة عن المنطقة

  1. يتميز هذا المجمع السكني الكبير بالتطور المستمر والمتطور بشكل كبير.
  2. تتميز بموقعها الجغرافي، إذ تقع بالقرب من مطار دبي الدولي.
  3. الفلل مصممة بأفضل الطر الهندسية المتطورة.
  4. تضم داخلها حديقة مشرف الضخمة.
  5. تعد هذه المنطقة واحدة من أكثر المناطق شعبيةً بين الوافدين الجدد والمواطنين المقيمين على حدٍ سواء.
  6. تعطي للمواطنون فرص التملك الحر.

تفاصيل حول منطقة مردف

تُعَدُّ منطقة مردف واحدة من المناطق السكنية المتطورة بشكل كبير، مما يجعل الوافدين الجدد من العائلات والمقيمين يفضلون الإقامة فيها، حيث توفر لهم جميع الخدمات السكنية والضرورية، وتتطور بشكل دائم ومستمر، وأحد أهم مميزات المنطقة هو تطويرها بما يتناسب مع معيشة السكان وتلبية احتياجات العائلات للسكن، وليس لأغراض السياحة. كما تُعَدُّ المنطقة من المناطق النادرة في دبي التي لا تضم فنادق سياحية، والآن سنقوم بجولة داخل منطقة مردف لمعرفة جميع التفاصيل الموجودة داخل المنطقة:

المباني السكنية في مردف

  • تنقسم العقارات السكنية في منطقة مردف إلى أربع مناطق وهي: غرب مردف، شرق مردف، أب تاون مردف، وتوليب مردف، ويعد منطقة توليب مردف الوحيدة التي توفر فرص التملك الحر لغير المواطنين الأصليين من سكان الدولة.
  • طورت شركة الاتحاد العقارية أشكالًا مختلفة ومتنوعة من الشقق المتوفرة في منطقة مردف، بحيث تناسب جميع الأذواق وتلبي كافة الاحتياجات.
  • يتمتع كل مجمع سكني داخل المنطقة بتصميم وتخطيط هندسي مختلف، وتتميز كل مجموعة سكنية بتشطيبات مختلفة تناسب جميع الأذواق.
  • يحصل المستأجرون في المنطقة على نفس الخدمات التي يتلقاها المالكون في المنطقة، ويتم توفير جميع وسائل الراحة لهم.
  • تتوفر العديد من الشقق المناسبة للإيجار في المنطقة بأسعار مناسبة، وتختلف أحجام الشقق الموجودة في المنطقة، حيث يبدأ إيجار شقق الاستوديو من 44000 درهم إماراتي في السنة وتبدأ أسعار الشقق التي تحتوي على غرفتي نوم من 70000 درهم إماراتي في السنة.

طرق النقل في مردف

تتوفر في المنطقة العديد من مواقف السيارات في الهواء الطلق، حيث يتم تخصيص موقف واحد لكل مجموعة من سكان الشقق السكنية في الواحة. لذلك، يُفضل أن يكون لأصحاب الشقق الواحدة سيارة واحدة لتجنب مشكلة البحث عن مواقف للسيارات. كما يتم توفير مواقف خارجية وجراجات خاصة لأصحاب الفلل. وتتوفر المنطقة أيضًا وسائل التنقل لمستخدمي وسائل النقل العام، حيث تمر حافلات النقل بالقرب من المنطقة، وتقع أقرب محطة مترو في الراشدية، وهي قريبة جدًا من المنطقة.

خدمات التسوق في مردف

توجد في المنطقة العديد من مراكز التسوق المتنوعة التي تلبي كافة الاحتياجات والطلبات التي قد يحتاجها سكان المنطقة، حيث تتوفر محلات بيع البقالة المتنوعة والميني ماركت في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى وجود سبينس في منطقة أب تاون مردف وكارفور في منطقة سيتي سنتر.

المنشأت التعليمية في مردف

صُممت منطقة مردف بطريقة تناسب العائلات وتلبية احتياجاتهم، ولذلك فإنها توفر العديد من المراكز التجارية والمدارس التعليمية، ومن السهل على الوالدين نقل أطفالهم إلى المدارس والحضانات الموجودة فيها، وتتوفر العديد من المدارس الدولية داخل المنطقة مثل:

تستخدم مدرسة جيمس رويال دبي الخاصة نظام المنهج الدراسي البريطاني للصف السادس الإبتدائي، وحصلت المدرسة على تقييم بنسبة امتياز خلال السنوات الثلاث الماضية من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

مدرسة ستار الدولية، وتتبع أيضًأ النظام البريطاني في المناهج الدراسية حتى الوصول للصف السادس فقط.

وبالنسبة للمدارس الثانوية تتوفر مدرستين من المدراس العريقة التي تعتمد على نظام الثانوية العامة الدولي، وهي مدرسة أب تاون، ومدرسة دار المعرفة ، ويمكنك معرفة العديد من المؤسسات التعليمية الأخرى داخل مردف.

المساجد ودور العبادة في مردف

تحتوي المنطقة على العديد من الأماكن المختلفة للعبادة لتلبية الاحتياجات الروحانية لسكان المنطقة، ومن بين هذه الأماكن مسجد مردف الكبير ومسجد مردف ومسجد محمد خميس سعيد البادي ومسجد الإمام أبو حنيفة ومسجد بلال.

تتوفر في المنطقة معابد للديانات المختلفة الأخرى، حيث يمكن العثور على كنيسة القديسة مريم في عود ميثاء، وهي واحدة من أقرب الكنائس حيث تبعد حوالي 15 دقيقة فقط، ويقع معبد الإله شيفا وكريشنا في منطقة بر دبي التي تبعد حوالي 30 دقيقة.

العيادات والمستشفيات في مردف

تتوفر منطقة مردف على عدة مراكز طبية وعيادات مختلفة مفتوحة على مدار 24 ساعة، وتحتوي هذه المنطقة على أكبر وأشهر العيادات التي تضم نخبة من أشهر وأنجح الأطباء في مختلف المجالات، وتشمل هذه المراكز الطبية مركز ميد كير الطبي ومستشفى ميد كلينيك، وجميع هذه المراكز تقع في مواقع مناسبة يمكن للسكان الوصول إليها بسهولة.

شواطئ مردف

على الرغم من أن مردف يقع في منطقة برية، يمكن لسكانها الاستمتاع بالشواطئ، فهم يستطيعون زيارة شاطئ جميرا الذي يبعد حوالي 25 دقيقة من مردف.

يتوفر داخل المنطقة نادي رياضي يشتمل على مسبح، ويمكن لسكان المنطقة استخدام بركة السباحة المشتركة، ويمتلك بعض الفلل في المنطقة مسبحًا خاصًا بها.

أمور عليك معرفتها

لا داعي للقلق من صوت الطائرات وإزعاجها للسكان بسبب قرب المنطقة من المطار الدولي، حيث توجد نوافذ زجاجية تمنع الأصوات وتخفف منها.

إذا لم تكن لديك سيارة، فيجب عليك التفكير في شراء سيارة لتتمكن من التجول داخل المنطقة، إذ تقع منطقة مواصلات النقل العام ومحطة المترو على بعد مسافة قليلة من المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى