السفرالسياحة

دليل أجمل اماكن السياحة في جزر القمر 2020

JPEG 23250813487666 | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر جزر القمر وجهة سياحية مثالية وجميلة، حيث تتميز بطبيعة ساحرة وإطلالة رائعة على المحيط الهندي، وتضم العديد من الجبال والمرتفعات والغابات الاستوائية التي لا تحتوي على حيوانات مفترسة. وتتألف جزر القمر من أربع جزر رائعة وجميلة، ويمكن الاطلاع على أفضل أماكن السياحة في الجزر الأربعة من خلال المقال التالي .

جدول المحتويات

السياحة في جزر القمر

تعتبر جزر القمر من أفضل الأماكن السياحية التي تتيح للزائرين القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة، حيث تحتوي على العديد من المتاحف والمعابد والمسارح والأسواق. وتعد جزر القمر دولة إسلامية يتحدث شعبها اللغة الشيقمرية بشكل رئيسي، وبعد اللغة العربية واللغة الفرنسية. وتُعَدُّ جزر القمر من أفضل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل، وتتألف جزر القمر من أربع جزر في قمة الجمال والروعة.

تقع جزيرة مايوت التابعة للنظام الفرنسي في البداية من هذه الجزر، وتتميز بوجود بحيرةٍ ضحلةٍ والعديد من الشعاب المرجانية ذات الأشكال والألوان الخلابة على سواحلها.

الجزيرة التي تلي جزيرة مايوت هي جزيرة موهيلي وتعد واحدة من أصغر الجزر الموجودة في البلاد، ومن أهم ما يميز هذه الجزيرة هو وجود العديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية وانتشار السلاحف الخضراء بكثرة فيها.

الجزيرة الثالثة هي جزر القمر الرابعة، وتتميز بكثرة الأماكن الصحراوية والرمال الصفراء، مما يتيح فرصة للسياح للاستمتاع برحلات سفاري متنوعة.

الجزيرة الرابعة هي جزيرة القمر الكبرى، وتشتهر بامتلاكها أكبر البراكين النشطة الموجودة على الأرض، بالإضافة إلى امتلاكها العديد من الجبال الطبيعية والمساحات الخضراء.

أفضل أوقات الزيارة لجذر القمر

تتميز جزر القمر بالمناخ الاستوائي وتحدث تغيرات في درجات الحرارة خلال اليوم، كما يختلف المناخ فيها من جزيرة إلى أخرى بسبب تضاريسها المتنوعة.

تمر الجزر بفصلين مناخيين خلال العام، فصل الجفاف وفصل المطر، حيث تتعرض الجزر لظروف مناخية قاسية خلال فترة معينة من العام، والتي تكون في أشد فتراتها في فصل مارس الذي يعتبر أكثر فصول السنة تساقطاً للأمطار، ولذلك ننصح بزيارة البلاد في هذه الفترة.

يُعتبر فترة من شهر 5 إلى شهر 8 واحدة من أفضل الفترات السياحية لزيارة البلاد والاستمتاع بأوقات رائعة.

بالنسبة لفصل الشتاء، فإنه يمتد من شهر ديسمبر حتى شهر أبريل، حيث تصل درجات الحرارة إلى حوالي 30 درجة مئوية.

الدخول لجزر القمر

يمكن لجميع المواطنين حول العالم السفر إلى جزر القمر التي تسمح للزوار من خارج الدولة بالدخول إليها بدون الحاجة إلى تأشيرة، حيث يمكن طلب التأشيرة عند الوصول إلى المطار، ولكن يتطلب ذلك جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر، ويمكن للزوار البقاء داخل الجزر لمدة 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ السفر.

أفضل المدن السياحية في جزر القمر

مدينة موروني

تُعَدُّ موروني، عاصمة جزر القمر، واحدة من أفضل المدن وأكثرها تميزًا، حيث تقع في المحيط الهندي وتحيط بها الجبال المليئة بالزرع الأخضر من جميع الاتجاهات، وينتشر فيها عدد كبير جدًا من الشواطئ الصخرية الممتلئة بأشجار النخيل الاستوائية، وتوجد بها حمم بركانية على جبل كارتالا. تتمتع المدينة بمزيج من المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية المثيرة.

من بين الأماكن الهامة التي يجب زيارتها خلال رحلتك إلى جزيرة موروني، تجد منطقة المدينة القديمة التي تتميز بالفنون العمرانية القديمة، وتحتوي المنطقة على العديد من الأماكن التي تحتوي على فنون معمارية جميلة، بالإضافة إلى الأسواق الشعبية ومراكز التسوق المختلفة. ويتواجد في هذه المنطقة مسجد الجمعة القديم، الذي يتميز بأعمدة ذات تراث عربي وأبواب منحوتة بالعديد من الزخارف. كما يتواجد في المدينة المتحف الوطني الذي يحتوي على عدد من معارض التاريخ الثقافي والطبيعي.

يمكن للزائر البقاء في مدينة موروني في جزر القمر لمدة تصل إلى 3 أيام.

1200 27674414 comoros university | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة فومبوني

تعد هذه المدينة واحدة من أكثر المدن هدوءًا في جزر القمر، كما أنها ثالث أكبر مدينة في بلاد جزر القمر، وتعد الخيار الأمثل للأشخاص الذين يفضلون الهدوء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة. فهي توفر للزوار جوًا مالئًا بالعزلة والهدوء، بعيدًا عن صخب المدينة، كما توفر العديد من الأنشطة المختلفة على شواطئها التي تجذب العديد من السياح الباحثين عن الهدوء.

يمكن للزائرين زيارة مدينة فومبيني في جزر القمر لمدة يومين فقط.

mayotte | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة دوموني

تعد مدينة فوني الواقعة في جزر القمر واحدة من أشهر المدن السياحية. وهي ثاني أكبر مدينة في أنجوان القمرية التي تقع في المحيط الهندي. وتتميز المدينة بتاريخها القديم والعريق، حيث كانت في الماضي واحدة من أهم الأماكن التجارية المزدهرة وعاصمة السلاطين. كما تحوي المدينة على العديد من الحصون والأبراج التي كانت تستخدم لحماية البلد من الهجمات الخارجية في ذلك الوقت. وتشتهر المدينة بالعديد من القصور الضخمة التي تعود أصولها إلى القرن السادس عشر، والتي تتميز بالتصميم الخاص والأبواب الخشبية المميزة والنقوش المعبرة عن السواحل. كما تحوي المدينة العديد من المساجد التاريخية، مثل مسجد الشيرازي الذي صُمم بقوالب من الحجر. وتضم المدينة أيضًا العديد من الشواطئ الساحلية المميزة.

المدة المتاحة والممكنة لزيارة مدينة دوموني في جزر القمر هي يومان فقط.

AntiguayBarbuda Antigua StPaul 500px 89752753 Marko | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى