التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

تمارين سويدية لحرق الدهون

تمارين سويدية1 | موسوعة الشرق الأوسط

تهدف هذه المقالة إلى استعراض تمارين سويدية لحرق الدهون، حيث تعتبر ممارسة الرياضة جزءًا مهمًا من حياة الإنسان، وتأتي هذه التمارين السويدية كوسيلة للحصول على جسم مشدود ومتناسق، وتهدف إلى تقوية عضلات المنطقة الحوضية والبطن والظهر السفلي، وعلى الرغم من أنها تعتبر معروفة بشكل كبير، فإنها تعد من التمارين الغير شائعة بين الكثيرين، كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من الوقت لممارستها، حيث تتميز بالاستلقاء على الأرض، وتسمى هذه التمارين باسم اللاعب السويدي لكرة القدم نيلس ليدهولم. لذلك، يقدم هذا المقال عبر موسوعة معلومات عن تمارين السويدي.

جدول المحتويات

تمارين سويدية للرجال

تساعد الرياضة على جعل الجسم مشدودًا ومتناسقًا، وتزيد من مرونته وليونته. ويُفضل أن يمارس الرجال تمارين اللياقة البدنية السويدية لتقوية عضلاتهم وتحقيق الرشاقة والتناسق في جسمهم. ولا يحتاج ذلك الكثير من الوقت، فقط ساعة واحدة في اليوم قد تكفي، وتعتمد هذه التمارين على الاستلقاء على الأرض مثل تمرين الضغط وتمرين التمدد على الأرض مع رفع الساقين، وتمرين الاستلقاء على الظهر ورفع الجسم للأعلى.

تمارين سويدية لحرق الدهون

يستخدم بعض الأشخاص هذه التمارين لحرق الدهون وتخفيض الوزن، ويحرقون الكثير من السعرات الحرارية، وتأتي هذه التمارين في أشكال مختلفة، مثل:

  • يتضمن هذا التمرين الجلوس على سطح مرتفع مثل الكرسي أو الأريكة، ورفع الساقين اليمنى واليسرى خمس مرات لكل ساق على حدة.
  • يمكن رفع الجسم لأعلى قدر الإمكان ولكن بشكل بطيء مع وضع اليد على الظهر، ثم النزول بالجسم ببطء أيضًا والعودة إلى الوضع الأول.

تمارين سويدية للبطن والأرداف

تعد زيادة الوزن في منطقة البطن من المشاكل الشائعة التي تؤرق الكثيرين، وفقدان الوزن في هذه المنطقة يستغرق الكثير من الوقت، ولكن هناك تمارين تساعد كثيرًا في خسارة الوزن، مثل:

  • يتم تنفيذ تمرين تكوير الجسم عن طريق الاستلقاء على الأرض ووضع اليدين بشكل مستقيم بجانب الجسم، ثم رفع الجزء العلوي للجسم واليدين لأعلى والالتفاف به حتى يتم الوصول إلى أصابع القدمين، مع أخذ النفس والتنفس عند الحركة، ثم العودة إلى الوضع الأول، ويتم تكرار هذا التمرين عشر مرات.

يعتمد هذا التمرين على شد عضلات الأرداف، ولكن يجب استخدام التطبيق الصحيح لتحقيق النتائج المرجوة، ويتمثل في:

  • تخيل أنك ستجلس على كرسي بشكلٍ مستقيم، وببطء تخفض الساق دون ثني الركبة، ثم الوقوف بعد ذلك، والحفاظ على وضعية الظهر والجذع بشكلٍ مستقيم، ويسمى هذا التمرين بـ القرفصاء.
  • هناك تمرين آخر يتمثل في رفع الساق لأعلى، ويتم ذلك بالاستلقاء بشكل مستقيم على الناحية اليمنى من الجسم، وتوجيه الركبة نحو الأمام دون ثنيها.

تمارين سويدية للظهر

يعاني بعض الأشخاص من آلام في فقرات الظهر ويرغبون في تقوية العضلات، وهناك العديد من التمارين التي تساعد في ذلك، منها:

  • يتمثل التمرين في الاستلقاء على الأرض بشكل مستقيم، ووضع اليدين خلف الرقبة، ثم رفع الركبتين إلى الأعلى، وشد عضلات البطن، مع الاستنشاق والتنفس أثناء التمرين، ثم رفع الكتفين من الأرض، ويتكرر هذا لمدة تتراوح بين ثمانية إلى اثني عشر دقيقة.
  • يتم الوقوف بجانب الحائط على مسافة تبلغ حوالي 30 سم بخط مستقيم، والانحناء ناحية الحائط حتى يتم تسطيح الظهر، والنزول ببطء إلى الأسفل مع ثني الركبتين، والاستمرار في هذا الموقف مع العد إلى عشرة، ثم العودة إلى الوضع الأصلي ببطء، ويتم تكرار هذه الحركة من 8 إلى 12 مرة.
  • يساعد هذا التمرين على زيادة مرونة الظهر، حيث يتم الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين عليه، ورفع الجسم ببطء، مع الاستمرار في التنفس، ثم العودة إلى الوضع الأصلي.

يفضل ممارسة رياضات أخرى مثل الجري والسباحة، بالإضافة إلى رياضة الإيروبيك والمشي، مع هذه التمارين، لتحقيق نتائج مذهلة وحصول على جسد ممشوق.

المراجع

1

2

3

4

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى