السفرالسياحة

أفضل 6 شواطئ مجانية في دبي 2020

5a02f1c4 5cbf 4ace 9e55 5c7cf45cd2b22 | موسوعة الشرق الأوسط

في مقال اليوم، سنستعرض لكم أفضل 6 شواطئ مجانية في دبي، على الرغم من وجود العديد من الشواطئ التي تناسب السياح والزوار، إلا أن هناك عدة شواطئ تناسب أصحاب الميزانية المحدودة بدون دفع أي درهم، وبإمكانهم الاستمتاع بالشواطئ المجانية، فالكثير يذهبون إلى دبي للتمتع بالأجواء الرائعة ثم يجدون أنفسهم لا يمتلكون المال الكافي للتمتع بها، وفي هذه الحالات يفيد وجود مثل هذه الشواطئ الجميلة بشكل كبير حتى يتمكنوا من الاستمتاع برحلتهم دون الحاجة لإنفاق الكثير من الأموال، لذا تابعوا المقال التالي في الموسوعة حيث سنعرض لكم أجمل الشواطئ المجانية في دبي.

جدول المحتويات

أفضل 6 شواطئ مجانية في دبي

turecko turecka riviera alanya blue diamond alya 3 1200x0 | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ لامير دبي

يُعد شاطئ لامير من أفضل شواطئ دبي حيثُ أنه يتمكن الزوار من الاسترخاء والاستمتاع بأجواء الشاطئ الجميلة والهادئة، ويوجد على الشاطئ العديد من الأشجار والنخيل، كما أنه يوجد جداريات وأنواع متعددة من الفنون مما يوجد جو رائع للسياح أو الزوار.

تتوفر في الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل حفلات الطعام، فهو شاطئ كبير وواسع يمكن للزوار الاستمتاع بكل لحظة في رحلتهم، كما توجد سلسلة من المطاعم والمحلات التجارية للأشخاص ذوي الأذواق الرفيعة والثروات، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات الشعبية لأصحاب الدخل المحدود، مما يوفر الفرصة للجميع للاستمتاع بوقتهم.

Adelaide International Kite Festival 2018 DSCF9650 | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ الطائرات الورقية “كايت بيتش”

يعتبر هذا الشاطئ من أروع الشواطئ جمالًا وأكثرها نشاطًا، فهو متميز بلون المياه الزمردي الأخضر والرمال البيضاء المميزة عن غيرها من الشواطئ.

يُعد هذا الشاطئ المكان المناسب لعشاق الرياضات المختلفة، حيث يُمكنك ممارسة الكرة الطائرة وكرة القدم والتنس، كما يمكن لعشاق ركوب الدراجات الهوائية الاستمتاع بها على هذا الشاطئ، ومن بين الأنشطة التي يشتهر بها هذا الشاطئ تحليق الطائرات في السماء، وهي من أروع الهوايات التي يمكنك القيام بها على الشاطئ، كما يتوفر هناك ألعاب مائية.

111 Blog Pavla Aksenova OAE Dubay Jumeirah Beach Hotel Uptown Bar | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ ذا بيتش جميرا

يعتبر هذا الشاطئ مناسبًا للعائلات، ويتميز بجو عربي عصري، ويوفر عدة مطاعم ومتاجر، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك ركوب الجمال على البحر. يحتوي الشاطئ على مجموعة من المنتجعات السياحية، كما يوجد به مدينة الجميرا التي تضم العديد من المنتجعات وتوفر جميع وسائل الترفيه للأطفال مثل الألعاب المائية والقطار والملعب والصالة الرياضية الكبيرة، ويمكنك أيضًا الاستمتاع باليوغا على الشاطئ. يوفر هذا الشاطئ نشاطات متنوعة تناسب جميع الأذواق، خاصة العائلات التي تحتوي على أطفال.

dubai beach | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ القصر الأسود

يعد شاطئ القصر الأسود في دبي من أجمل الشواطئ، إذ يتميز بموقعٍ فريدٍ بالقرب من القصور الملكية ونخلة جميرا وبرج العرب. يزخر هذا الشاطئ بجمال طبيعته وبهجة المشاهد التي تتوسطها القصور الملكية الرائعة، مما يتيح للسياح والزوار الاستمتاع بتجربة الشاطئ طوال اليوم من الصباح حتى الليل، ويحيط به العديد من المطاعم والأسواق، فضلاً عن وجود العديد من الفنادق العالمية في المنطقة.

1 61 | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ الغروب

يعد شاطئ الغروب جزءًا من منتجع سياحي فخم في دبي، ويتميز هذا الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية، والتي تعد أجمل المياه التي يمكن السباحة فيها طوال العمر، ورماله البيضاء الناعمة التي تتيح للزائرين الاسترخاء على الشاطئ تحت أشعة الشمس الدافئة.

بالإضافة إلى الأماكن السكنية الفاخرة، هناك العديد من الأشجار والحدائق والمطاعم الفاخرة التي تتميز بتصميمات عصرية، وهذا يجعل هذا المنتجع من بين أفضل منتجعات دبي السياحية.

10 balcony view | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ الممزر

يعتبر هذا الشاطئ واحدًا من الشواطئ الكبيرة التي تضم 4 شواطئ أخرى، ويتميز بالأعشاب الخضراء التي تعطيه مناظر طبيعية جميلة، وعلى الرغم من عدم وجود فنادق فاخرة أو مقاهي، فهو شاطئ هادئ ويوفر العديد من النشاطات الممتعة.

يحتوي هذا المكان على مسارات مخصصة لركوب الدراجات الهوائية بسهولة، كما يوجد مدرج للأطفال، وعدة أكشاك صغيرة للطعام تناسب أصحاب الدخل المحدود، ويتميز بوجود حديقة عشبية تسمح للزوار بالاستمتاع مع أطفالهم.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى