السفرالسياحة

معلومات عن مدينة البندقية في ايطاليا

bc98205b e87f 44cd a770 c29ada6bb67b istock 491391396 | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية، سنوضح لكم بعض المعلومات حول مدينة البندقية في إيطاليا وسبب تسميتها بهذا الاسم، إذ تقع البندقية في المنطقة الشمالية من إيطاليا وتعتبر عاصمة إقليم فينيتو، وهي المدينة الأكبر من حيث السكان في هذا الإقليم .

معلومات عن مدينة البندقية في ايطاليا

ووفقا للدراسات، فإن تعداد سكانها قد وصل إلى 271000 نسمة، ولقد أطلقوا عليها اسم “المدينة العائمة” لأن السكان يستخدمون القوارب للتنقل بين المباني عبر الممرات المائية. وهي واحدة من أكثر المدن الإيطالية جاذبية للسياح بسبب تراثها التاريخي والحضاري الغني الذي يعود إلى عصر النهضة. في هذا المقال، سنقدم لكم أهم المعلومات عن هذه المدينة.

مناخ البندقية

يتميز مناخ مدينة البندقية بالشبه مع مناخ المدن الأخرى، حيث تكون درجات الحرارة لطيفة ومعتدلة في فصل الصيف وتصل إلى 25 درجة مئوية، ولكن في فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة وتصل إلى 3 درجات مئوية، ويتسبب البرد في الانتشار في المدينة.

لماذا سميت مدينة البندقية بهذا الاسم

قبل حكم الرومان للمدينة، كان يُطلق عليها اسم فينيسا، وذلك للإشارة إلى المناطق التابعة للإقليم، وكانت فينيسا تنضم مع أستريا لتشكل إقليمًا يُطلق عليه اسم ريجو، ويشير هذا المصطلح إلى اتحاد جزر متعددة معًا، وأثناء حكم المدينة للبيزنطيين، تم إطلاق عليها اسم فينيتيا البحرية، وكما تم تسميتها بفينيتيكا، وخلال حكم العرب، قاموا بتسميتها مدينة البندقية، وذلك نسبةً لاسم بونودوتشيا الدوقية.

كيف بنيت مدينة البندقية

تم إنشاء مدينة البندقية في سنة 421 ميلادية وسط جزيرة تدعى آسنة، حيث كانت آسنة في ذلك الوقت تتكون من 118 جزيرة تم دمجها لتشكل مدينة البندقية، وتم تقسيم المدينة إلى ستة مقاطعات عند تأسيسها وهي فينيسيا وبالليرانو وبادوا وروفيجو وفيسنزا وفيرونا، وتم بناء العديد من المباني والشوارع التي تشتهر بالتراث التاريخي والحضاري والفني، مما أدى إلى اهتمام منظمة اليونسكو العالمية بالمدينة.

كما أدى الاهتمام بالمناطق الأثرية في البندقية إلى جعلها واحدة من أكثر المدن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم بعد روما، وهذا دفع الحكومة في الدولة إلى الاهتمام بقطاع السياحة وتطويره بطريقة ملحوظة.

من بين الأسباب الرئيسية لإنشاء مدينة البندقية هي وقوع الغزوات والحروب في المناطق المحيطة بها. فبدأ سكان تلك المناطق بالهرب إلى المدينة وبناء البيوت الحجرية، وكذلك استخدام الأخشاب في البناء. ولكن تعرضت المدينة للفيضانات التي دمرت البيوت. فابتكر سكان المدينة طريقة لحماية البيوت من الفيضانات من خلال ابتكار أساليب تساعد في تصريف الماء، وحفر القنوات المائية التي تمر من خلالها القوارب الصغيرة. كما قام السكان بصناعة الجسور التي تساعد على التنقل بين مدينة البندقية والجزر الأخرى المحيطة بها.

التركيب السكاني في البندقية

يصل متوسط عمر الفرد في مدينة البندقية إلى 46.18 سنة، ويتضح أن متوسط الأعمار في العقد الأخير قد ارتفع بشكل واضح، حيث يصل عدد المواليد إلى 2.118، بينما يتوفى 3.284 شخصًا، وذلك وفقًا للإحصائيات التي تم تقديمها في عام 2009.

يبلغ عدد سكان فيصل 58،606 نسمة، ويضم المدينة سكانًا من أصل إيطالي بالإضافة إلى المهاجرين من جزر المالديف وأوكرانيا وألبانيا وصربيا وسريلانكا والفلبين.

المراجع

1،2،3،4،5،6،7،8،9.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى