السفرشركات الطيران و المطارات

معلومات عن مطار هيثرو

DwaFKZgXQAASj E | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال سنقدم لكم معلومات عن مطار هيثرو وموقعه. في المملكة المتحدة، هناك العديد من المطارات الدولية التي تعتبر من أكبر المطارات في العالم من حيث المساحة والازدحام. ويوجد أكبر مركز للطيران في العالم في العاصمة البريطانية لندن، بالإضافة إلى ستة مطارات تستوعب ما يقرب من 130 مليون مسافر. ويعد مطار هيثرو من بين أشهر تلك المطارات، إذ استقبل ما يقرب من 70 مليون مسافر في عام 2015، وتسافر طائراته إلى ما يقرب من 200 دولة حول العالم. وفي الفقرات التالية سنعرض لكم معلومات عن موقعه وتأسيسه.

معلومات عن مطار هيثرو

تم تخطيط بناء المطار خلال الحرب التي خاضتها المملكة المتحدة، وافتتح في عام 1946، وتم تصميمه في البداية على شكل خيام كمحطات انطلاق، وكانت مكاتب المطار موجودة في شاحنات. ومن ثم تم إنشاء المحطة الشمالية في خمسينيات القرن الماضي، وافتتحت محطة هيثرو الطرفية في عام 1961، وتم افتتاح المحطات الأخرى في عام 1968 وعام 1986.

في السنوات الأخيرة، هيثرو أصبحت واحدة من أكثر المطارات الأوروبية والعالمية ازدحاما، حيث يحتل المرتبة الثالثة بعد مطار دبي ومطار هونج كونج. كما يحتل المرتبة السادسة في قائمة أكثر المطارات استقبالا للمسافرين. يجدر بالذكر أن عدد المسافرين يزداد في كل عام، حيث استقبل المطار حوالي 75.700.000 مسافر في عام 2016 ميلادي. يعمل في المطار حوالي 86 شركة طيران تابعة له، تقدم خدماتها في 84 دولة حول العالم. يحتوي المطار على أربع محطات تشغيلية، وتم افتتاح المدرج الثالث في عام 2016 ميلادي. يتميز المطار بالعديد من المرافق الخدمية للمسافرين، مثل غرف الاستشارات، وقاعات الصلاة، ومرافق السيارات، بالإضافة إلى مراكز التسوق.

موقع مطار هيثرو

يقع مطار LHR في إنجلترا وتحديدًا في لندن. ويتميز هذا المطار بموقعه الجغرافي الذي يقع على خط طول -0.46 وخط عرض 51.47، ويحتوي على أكثر من خمسمائة مسار دولي. كما يتميز المطار بوجود مدرجات يمكنها مساعدة الطائرات على الهبوط في الليل. ويحتوي المطار على العديد من أنواع الطائرات مثل الجامبو والتجارية والنقل الطويل المدى والركاب والمحرك الواحد والنقل القصير المدى.

نصائح قبل السفر من مطار هيثرو

توجد بعض النصائح التي يجب اتباعها عند السفر من المطار، ومن أبرز تلك النصائح:

  • يجب الوصول دائمًا قبل إقلاع الرحلة بوقت كافٍ.
  • عندما تسافر في رحلة طيران طويلة، يجب عليك الوصول إلى المطار قبل الإقلاع بثلاث ساعات.
  • في حال السفر إلى وجهة أوروبية، يجب الوصول إلى المطار قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين على الأقل.
  • في حال السفر في رحلة داخلية، يجب الوصول قبل موعد الإقلاع بساعة ونصف.
  • يسمح المطار بحمل حقيبة يد خلال السفر، ولكن هناك بعض الأمور التي يتم منع حملها والسفر بها، ومن بينها المواد القابلة للاشتعال والمواد المتفجرة والغازات، بالإضافة إلى الولاعات والسموم والمواد التي تصدر إشعاعات.

المراجع

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى