القوانينالقوانين والحكومات

قوانين شراء الألعاب النارية في دبي

o 60d9dee249346b7d82e05acf039dad93 | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر شراء الألعاب النارية في دبي من الممارسات المحفوفة بالمخاطر، إذ قد يتعرض حاملها أو الشخص المتاجر بها للسجن والغرامة بموجب القانون الإماراتي؛ نظرًا لحرص الحكومة الإماراتية على حماية الأفراد من الجنسيات المختلفة من الأضرار التي يمكن أن تنجم عن استخدام الألعاب النارية بطريقة غير سليمة. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع من خلال قراءة هذه المقالة التي تتناول موضوع شراء وحيازة الألعاب النارية في دبي.

شراء الألعاب النارية في دبي

يهدف القانون الإماراتي إلى وضع اللوائح التي تساعد في الحفاظ على سلامة جميع الأفراد سواءً كانوا مواطنين أو زوارًا للدولة من جميع الجنسيات، ومن بين هذه اللوائح هي تلك المتعلقة بشراء وبيع الألعاب النارية؛ إذ يتطلب شراء الألعاب النارية سواء بالجملة أو بالقطع الحصول على ترخيص مسبق، وهذا يأتي نظرًا للمخاطر الكبيرة التي تنجم عن استخدام الألعاب النارية بشكل غير مسؤول. ويتم تغريم وسجن كل من يمتلك الألعاب النارية دون ترخيص لمدة تصل إلى 6 أشهر ودفع غرامة تصل إلى 10000 درهم إماراتي. ويجب الإشارة إلى أنه لا يتم منح تراخيص شراء وحيازة الألعاب النارية في دبي إلا للمختصين في استخدامها والشركات المتخصصة في ذلك بما في ذلك الشركات التي تنظم الفعاليات والاحتفالات من جميع الأنواع في جميع أنحاء الإمارات.

يجب التنويه هنا إلى أن العقوبات المشار إليها في الفقرة السابقة تتعرض لها أي شخص يشتري الألعاب النارية بأي طريقة، بما في ذلك الطلب عبر المواقع الإلكترونية.

وبالرغم من كل المعلومات والعقوبات التي تفرض على حيازة الألعاب النارية بدبي إلا أن زوار دبي والمقمين فيها لديهم عدد مهول من الفرص للاستمتاع بالألعاب النارية وذلك من خلال المشاركة في أي من الفعاليات التي تُقدم عروض الألعاب النارية الباهرة ويُمكنك ملاحظة ذلك من خلال الإطلاع على مقالة (دليل الألعاب النارية لرأس السنة في برج خليفة 2020).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى