السفرالسياحة

قائمة أجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا

الاماكن السياحية في اندونيسيا | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك، عزيزي القارئ، أهم الأماكن السياحية في إندونيسيا، حيث تعد إندونيسيا وجهة للسياح الراغبين في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والجميلة بأسعار سياحية معقولة، وتلك هي الميزات الرئيسية التي تعتمد عليها السياحة في إندونيسيا.

بالإضافة إلى الجزر الخلابة التي تصل أعدادها إلى الآلاف، تتضمن أندونيسيا العديد من المناطق السياحية الهامة، وسنسلط الضوء عليها وطبيعتها بالتفصيل في هذا المقال.

الاماكن السياحية في اندونيسيا

افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل

جزيرة بالي

تعتبر إحدى الجزر الأكثر شهرة في إندونيسيا، وتجذب الكثير من السياح خصوصًا العائلات والعرسان الجدد في شهر العسل، وهي تقع ضمن مجموعة جزر نوسا تينجارا أو جزر سوندا الصغرى المعروفة، ولديها مطار دولي خاص بها وعاصمتها المعترف بها هي مدينة دينباسار.

تتميز جزيرة بالي بجمع مقومات السياحة على أرضها، حيث توجد بها العديد من الشواطئ الجميلة والغابات والمحميات الخضراء الممتدة مع الطبيعة الخلابة، لا سيما في مدينة أوبود التي تقع في وسط الجزيرة.

تتميز ثلاث شواطئ في إندونيسيا وهي كوتا وسيمينيال وسانور، بوجود العديد من الفنادق الفخمة، ولكن تكلفتها باهظة، حيث إنها تعد من أكبر وأفخم الفنادق في آسيا بأسرها.

الاماكن السياحية في اندونيسيا 1 | موسوعة الشرق الأوسط

جزيرة جاكارتا

تُعتبر جزيرة جاوة الأكبر من حيث عدد السكان، وهي مقصد لعشاق التسوق، حيث تشتهر بالازدحام الشديد بين جزر إندونيسيا، وتعد العاصمة الرسمية لإندونيسيا، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية والمراكز التجارية والمولات.

ولكن ما يميزها بشكل خاص هو أنها لا تحتاج إلى كثير من الأموال؛ حيث أنها منخفضة التكلفة. ويُعتبر فندق جاكرتا الأقرب إلى معظم المناطق السياحية والأسواق والمراكز التجارية، وذلك لتجنب الازدحام والتكدس الذي قد يُفسد على الرحلة.

يعد مركز “جراند إندونيسيا مول” أشهر مراكز التسوق بين المراكز الأخرى، وتتواجد في الجزيرة العديد من المناطق الترفيهية والمتاحف والمدن المائية، ويضم أشهر المحميات الطبيعية المعروفة باسم “ألف جزيرة”، والتي توجد على سواحل جزيرة جاكرتا

توجد جبال بونشاك وباندونغ وبونكاك بين الأماكن السياحية الرئيسية والمفضلة للعرسان في شهر العسل بسبب قلة الأنشطة فيها، وتُفضلها العائلات أيضًا.

الاماكن السياحية في اندونيسيا 2 | موسوعة الشرق الأوسط

جزر جيلي

تعد جزيرة لومبوك من أهم الجزر المفضلة لدى العرسان في مقتبل حياتهم، حيث تقع في الشمال الغربي لشرق جزيرة بالي، وهي من الجزر التي يسهل الوصول إليها بفضل القوارب الصغيرة المتاحة في الشواطئ المحيطة بالجزيرة.

تعتبر هذه الجزيرة واحدة من أكثر الجزر هدوءًا، وذلك بسبب عدم وجود سيارات عليها تمامًا، ويتم التنقل فيها عن طريق الدراجات فقط، وتعتبر هذه الجزيرة المكان المفضل لمحبي الخوص والرحلات المائية والسياحة المائية ورياضات المشي والاستجمام.

تتكون جزيرة جيلي من ثلاث جزر صغيرة الحجم، وهي جزيرة تنظم رحلات خاصة للعرسان، مثل الإبحار والصيد وركوب القوارب وركوب الأمواج والتزلج الشراعي.

كما توفر العديد من المراكز المخصصة للاسترخاء والجلسات التأملية والتدريبية الخاصة باليوغا وغيرها من الأنشطة الهادئة التي لا تتطلب مجهودًا كبيرًا.

الاماكن السياحية في اندونيسيا 3 | موسوعة الشرق الأوسط

نوسا تنغارا الشرقية

إنها واحدة من أجمل الجزر والأكثر هدوءًا، وتُعتبر وجهة شهر العسل المفضلة لدى العرسان نظرًا للأجواء الرومانسية الجميلة والجذابة والمبهجة التي تتميز بها، ولديها جمال خاص بفضل شواطئها الفريدة التي تحمل جمالًا طبيعيًا بديعًا يأسر الأنفاس.

إنها واحدة من أجمل الجزر في إندونيسيا، ولا تبعد كثيرًا عن جزيرة بالي، بل يفصلهما مضيق يسمى لومبوك، وتبلغ مساحتها حوالي 4000 كيلومتر مربع، وتضم أربع مناطق رئيسية:

  •  المنطقة الشمالية هي المنطقة التي تشمل الجبال، ومن بين أهم هذه الجبال جبل رينجاني، ويوجد بها شلالات وأحد البراكين النشطة الرئيسية. وهذه المناطق يجب عدم تجاهل زيارتها، حيث تعتبر القمة الثانية من بين القمم البركانية في إندونيسيا.
  • تضم المنطقة الشرقية والوسطى العديد من القرى والمناطق الريفية.
  • أما المنطقتان الجنوبية والغربية، فتحتويان على أكثر الشواطئ النشطة وأفضل المنتجعات والفنادق.
  • تتميز هذه المنطقة بأنها هادئة وتوفر العديد من الأنشطة المخصصة للعرسان.

نوسا تنغارا الشرقية | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى