السفرالسياحة

اجمل الاماكن السياحية في جزر فارو الدنمارك

جزر فارو2 | موسوعة الشرق الأوسط

تقع جزر فارو في الدنمارك وهي مجموعة جزر تشكل أرخبيلًا يقع بالقرب من بحر النرويج والمحيط الأطلسي، وتتألف من حوالي 18 جزيرة يديرونها بشكل ذاتي، وتخضع للإدارة الدنماركية فيما يتعلق بالدفاع عنها.

لا يستوطن تلك الجزر عدد كبير من السكان بل والأكثر من ذلك أن من يعيش بها من كبار السن بفوق عددهم بكثير من يسكنها من الشباب، وقد تم إجراء إحصائيات لعدد السكان بها إذ بلغ حوالي (49000 نسمة) وفقاً لإحصائيات عام 2015م، دعونا نتعرف أكثر على تلك الجزر فيما يتعلق بديانة سكانها، وطبيعة المناخ بها، نظام الحكم، والمعالم السياحية التي تخصها.

جزر فارو

تبلغ مساحة الجزر الكلية نحو (1399كم²)، وتتحدث الغالبية العظمى من السكان الفاروية، وقد تم تصميم علم الفارو بصورة رسمية عام (1984م) ويتألف من ثلاثة ألوان هي (الأحمر، الأزرق، والأبيض)، وتشترك الفارو مع باقي الأراضي الدنماركية في المناخ البارد طوال فصل الشتاء حيث يترافق ذلك مع سقوط الأمطار.

الاسلام في جزر فارو

  • لم تكن تلك الجزر معروفة بالإسلام منذ فترة طويلة، وتمكنت من الوصول إليها بفضل العمالة المسلمة التي هاجرت إلى هناك منذ عام 1986.
  • مع مرور الوقت، زاد عدد المسلمين المهاجرين إلى البوسنة والهرسك، حتى بلغ عددهم حوالي ثلاثة عشر ألف مسلم في عام 1971م، وكانوا من مختلف الجنسيات مثل الأتراك والعرب والألبان والباكستانيين واليوغسلافيين.

عاصمة جزر فارو

  • تقع عاصمة جزر فارو Thorshavn على جزيرة Streymoy التابعة للدنمارك، وهي المركز التجاري لشحن تلك الجزر، والميناء الرئيسي لصيد الأسماك، بالإضافة إلى وجود مصانع لمعالجة الأسماك.
  • تقع توشيهافن في الجزء الجنوبي للساحل الشرقي لجزيرة ستريموي، وهي المنطقة الأكثر تعرضًا للغيوم على سطح الأرض، حيث لا تشرق الشمس بها طوال اليوم سوى لمدة ساعتين ونصف في اليوم فقط، وتبلغ متوسط درجة الحرارة في الصيف إثنا عشر درجة مئوية، بينما لا تتجاوز ست درجات مئوية في فصل الشتاء.

اجمل الاماكن السياحية في جزر فارو الدنمارك

  • يمكن للسياح الاستمتاع بالهواء النقي عن طريق التجول في حافلات مجانية في توشهافن، كما يمكنهم المشي عبر مسارات صغيرة في وادي هويدالار ومشاهدة التماثيل والنحت التي أنشأها فنانو الجزيرة.
  • يعد فصل الصيف أفضل فصول الاستمتاع بالجزيرة، حيث على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بفصل الشتاء، إلا أنها لا تعد من المناطق الشديدة الجذب للسياح.

جزر فارو | موسوعة الشرق الأوسط

  • تعد قرية جازادالور واحدة من أشهر المناطق السياحية في الجانب الغربي من مدينة فاغار، ويوجد بها المطار الدولي لجزر فارو، وتعتبر الشهرة السياحية للمنطقة بسبب شلال كبير وطويل يتدفق من الانحدارات الصخرية المجاورة للمحيط.

قرية جيغف في جزر الفارو

جزر فارو1 | موسوعة الشرق الأوسط

  • تقع قرية جيغف في جزيرة (ايستوروي) وهي واحدة من القرى الصغيرة في الجزر، ومن أهم معالمها المضيق المائي الذي يصل إلى المحيط الأطلسي، ويعيش فيها حوالي 284 فردًا فقط وفقًا للإحصائيات لعام 2012، وتتناقص هذه الأعداد بسبب الهجرة الداخلية إلى المدن.

تم تحويل هذه الجزيرة إلى نظام حكم تحت العهد الدنماركي منذ عام 1984م، حيث يتم إدارة شؤونها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ذاتياً، باستثناء الدفاع عن أمن الجزيرة وحمايتها، حيث تخضع لحماية جيش الدنمارك، وتمتلك شرطة داخلية لحماية أمنها الداخلي وأسطول بحري صغير.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى