السفرالسياحة

تقرير السياحة في شمال ايطاليا

DPst2qaVQAAVrqM | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة سنقدم لكم معلومات عن تقرير السياحة في شمال إيطاليا وأشهر معالمها، إيطاليا هي دولة تقع في جزيرة في قارة أوروبا، وتُعرف باسم جمهورية إيطاليا، وتتميز بوجود العديد من المناطق الطبيعية مثل الجبال والبحيرات والكهوف، إلى جانب الحفر النارية والجزر.
تُعرف الدولة بتراثها الفني والعمراني والطهي، وتتميز بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع الأثرية المذهلة التي تعود إلى أيام الإمبراطورية الرومانية وتستمر حتى يومنا هذا، مما يجعلها تحتوي على بعض أجمل مناطق الجذب السياحي في العالم. تقع الدولة على سواحل البحر الأبيض المتوسط وتتشارك في الحدود مع عدة دول في قارة أوروبا مثل سلوفينيا والنمسا وسويسرا وفرنسا. في هذه الموسوعة، سنقدم لكم عرضًا موجزًا عن المدن الواقعة في شمال الدولة.

تقرير السياحة في شمال ايطاليا

السياحة في مدينة تورينو

تقع مدينة تورينو في منطقة الشمال الغربي من جمهورية إيطاليا، وتمتد على طول نهر يعرف باسم (بو). تشتهر المدينة بالتجارة والثقافة، وتتميز بالعمارة الفنية والمعارض الفنية العديدة، إلى جانب المنشآت الفخمة والرائعة. تضم المدينة أيضا المتحف المصري الذي يحتوي على آثار فرعونية قديمة. ومن بين المعالم الشهيرة في المدينة يوجد الملعب الأولمبي وكاتدرائية تورينو.

65432f3ae9d94bac546f44ec9b076cb7 quality 80Xresize crop 1Xallow enlarge 0Xw 1200Xh 800 | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في مدينة ميلانو

تُعتبر مدينة ميلانو واحدةً من أهم المدن في شمال الجمهورية الإيطالية، وتقع في منطقة سهل لومبارديا، وتتميز بعدد سكانها الكبير ووجود شبكة مواصلات كبيرة، والتي يستطيع سكانها استخدامها بسهولة للتنقل بين المدن الإيطالية وكذلك إلى دول أوروبا الأخرى، وتشتهر ميلانو بمراكز الأزياء الأنيقة التي تتابع أحدث صيحات الموضة العالمية.

وتشتهر المدينة بالعديد من المعالم السياحية التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار كل عام، ومن بين هذه المعالم كاتدرائية ميلانو، وسانتا ماريا ديلي غراتسيا، وبورتا سيمبيون، بالإضافة إلى مراكز التسوق الضخمة مثل غاليريا فيتوريو إيمانويل.

Milan | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في مدينة بيرغامو

تقع مدينة بيرغامو في شمال جمهورية إيطاليا، ومن أبرز ميزاتها وجود سبع تلال في الجزء الشمالي منها، وتبعد حوالي 40 كيلومترًا عن مدينة ميلانو الإيطالية، وتضم العديد من المعالم السياحية المهمة، منها قصر الإقليم وبرج الجرس.

fd | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في مدينة البندقية

تقع مدينة البندقية في شمال إيطاليا وتعد واحدة من أشهر المدن في العالم، حيث تتميز بشواطئها الجميلة والحضارة المعمارية الفريدة، وتعد من المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان، والتي يزورها آلاف السياح من جميع أنحاء العالم كل عام.

تعتبر مدينة البندقية عاصمة إقليم فينيتو، وهي تتألف من مجموعة من الجزر المتصلة ببعضها بواسطة الجسور، كما تقع المدينة على الساحل الأدرياتيكي الذي يُعرف باسم بحر البنادقة.

البندقية | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في مدينة فيرونا

تعتبر مدينة فيرونا من أهم وجهات السياحة في الدولة، حيث اشتهرت بالإرث الفني الكبير وتحتوي على عدد هائل من المعالم الأثرية والتاريخية التي تعود إلى آلاف السنين، مما جعلها من أهم مناطق الجذب السياحي في الدولة. وتشتهر المدينة بعدة معالم من بينها كنيسة سان زينو وأرينا دي فيرونا، وقد أطلق عليها اسم “مدينة الحب” نسبةً إلى أحداث رواية “روميو وجوليت” للكاتب شكسبير التي جرت فيها أحداث الرواية. وتزورها الآلاف من السياح كل عام لرؤية بيت جوليت الشهير.

Verona | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى