السفرالسياحة

دليل السياحة في جنة دلمون المفقودة بالبحرين

bay fea | موسوعة الشرق الأوسط

عند زيارتك لـ جنة دلمون المفقودة، ستجد الكثير من الألعاب المناسبة للأطفال والكبار، لأنك تزور واحدة من أفضل حدائق المائية في الشرق الأوسط، والتي تقع بجنوب المملكة البحرينية في منطقة العرين، وتغطي مساحة 77000 متر مربع، وتستقبل أكثر من 5000 زائر يوميًا. تم تسمية الحديقة على اسم حضارة دلمون القديمة، التي ترمز في معناها إلى أرض الفردوس وتعود إلى 4000 سنة مضت، وفي هذا المقال سنعرض لك المزيد من المعلومات عن جنة دلمون المفقودة إذا كنت تنوي زيارتها.

أفضل معالم جنة دلمون المفقودة

تم تصميم مرافق الحديقة على الطراز المعماري الأثري الذي يعود إلى حضارة دلمون، حيث تتميز بالمجسمات الصخرية ذات اللمسة الجمالية العالية والجدران المزينة بالمنقوشات التاريخية. كما تحتوي الحديقة على أشكال مختلفة للمسطحات المائية، وتحيط بها نهر طويل جدًا، إضافةً إلى:

بركة الواحة

يشير إلى أنه يوجد حوض استحمام كبير، محاط بالصخور، يجعلك تشعر وكأنك في أحضان الطبيعة، وتجربة فريدة من نوعها تجعلك تشعر كأنك تسبح في الغابة بسبب وجود النباتات العملاقة.

بركة اللاجون

تعتبر هذه البركة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط بسبب محاطتها بشاطئ رملي، وهذا شيء نادر الوجود. كما تتألف الحديقة المائية من 20 لعبة مائية أساسية، ومن بينها بنادق المياه والمزالج المائية وزلاقة السرعة وزلاقة بودي سلايد وزلاقة بوميراغو واكوا لوب والقلعة الممطرة للأطفال وبركة التوت.

مستقبل جنة دلمون المفقودة

تعتبر هذه الحديقة مشروعًا تجاريًا ضخمًا يتكلف 50 مليون دولار أمريكي لإنشائه، ولكنه لم يتوقف عند هذا الحد، فهناك خطط لتوسيع وتطوير الحديقة عن طريق إدخال الابتكارات التكنولوجية العالمية الحديثة وإضافة ألعاب مائية أخرى لزيادة المتعة، بما في ذلك الرسوم المتحركة التي ستجعلك تعيش في عالم افتراضي وسفينة القراصنة التي ستجعلك تلتقي بقراصنة البحر الكاريبي الذين يحبونهم الجميع. كما تخطط الحديقة لتغيير برامج الترفيه الخاصة بها بشكل دوري وإبتكار برامج جديدة لتجنب الملل.

الأنشطة التي تستطيع القيام بها في جنة دلمون المفقودة

  • يُعتبر جنة دلمون المفقودة مكانًا مثاليًا لعُشَّاق السباحة، حيث يُعَدُّ هذا النشاط الأكثر شيوعًا بسبب توافر العديد من الشواطئ المثلجة، مثل شاطئ دالوم وأحواض الاستحمام المختلفة من حيث الأشكال والأنواع.
  • يمكن الاسترخاء عند استخدام خدمات الجاكوزي والسبا، مع وجود موسيقى هادئة وعروض للألوان تغطي الجدران لتهدئة الأعصاب، في منطقة كاسرنكي.
  • تُمكن الألعاب المائية من الاستمتاع بالتزلج والتجديف على المياه، وتجربة السقوط الحر من خلال الأكوالوب، وهي زلاقة ذات ارتفاع هائل.
  • وتذكر جنة دلمون الأطفال، إذ خصصت لهم القلعة الممطرة التي تتكون من ثلاثة طوابق حيث يتساقط الماء من جميع الاتجاهات، وبركة التوت التي تعتبر زلاجة مناسبة للأطفال.
  • تشمل الأنشطة الممتعة التي يتم القيام بها كل ليلة، مشاهدة الراقصات والعروض الترفيهية، والاستماع إلى الموسيقى الصاخبة، والاستمتاع بالعروض الاستعراضية والبرامج الحية، بالإضافة إلى حفلات المطربين المحليين.
  •  توفر جنة دلمون مطاعم عالمية بالإضافة إلى المطاعم المحلية والأكشاك التي تقدم الطعام السريع، لأن التجربة الكاملة لا تكتمل بدون تناول الطعام الشهي.

مواعيد جنة دلمون المفقودة

نظرًا لأنها تستقبل الزوار على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فإنها لا تعمل في أول شهرين من العام (يناير وفبراير)، وتستعيد نشاطها لاستقبال الزائرين على مدار العام.

تبدأ جنة دلمون في استقبال الزوار يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، في أيام العطلات والأعياد تمتد ساعات العمل حتى الساعة 10 مساءًا.

تم تخصيص `ليالي النساء` في الحديقة كل يوم خميس باستثناء الأعياد والإجازات الرسمية، وذلك لتمكين النساء من الاستمتاع بالحرية والابتعاد قليلاً عن مسؤوليات الحياة.

 أسعار الإيجار داخل جنة دلمون المفقودة

  • يمكنك استئجار شاليه على الشاطئ بسعر 25 دينار بحريني.
  • تتيح الشاليهات العائلية للزوار الحصول على حجم أكبر وعدد أكبر من الأسرة مقابل 40 دينار بحريني.
  • بالنسبة للراغبين في التميز والفخامة، يمكنهم الاستمتاع بالشاليهات الملكية التي توفر لهم عطلة فاخرة مع خدمات فريدة.
  • تُقدم جنة دلعون باقات بأسعار مميزة للرحلات المدرسية وحفلات الأعياد

أكتشف جنة دلعون المفقودة

FKCX6KQACFD6FCI2VLBXIOHW5Q | موسوعة الشرق الأوسط 5D3 5196 resize resize | موسوعة الشرق الأوسط Jpark Island Resort and Waterpark 1 | موسوعة الشرق الأوسط mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

تواصل مع جنة دلمون المفقودة

الهاتف : .+973 17845100

البريد الالكتروني : [email protected]

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى