القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020

رسوم تجديد الجواز | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم في هذا المقال أسعار تجديد جواز السفر في السعودية لعام ٢٠٢٠، حيث يعتبر جواز السفر من الأوراق الشخصية الهامة التي تمكن الأفراد من السفر والتنقل بين البلدان، ويحتوي على بيانات شخصية للمسافرين، وقد يواجه الكثيرون مشكلة في فقدان أو انتهاء صلاحية جواز سفرهم، ويحتاجون إلى معرفة تفاصيل تجديد الجواز. وفي هذا المقال سنعرض لكم أسعار تجديد جواز السفر السعودي.

جدول المحتويات

رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020

يعد جواز السفر السعودي وثيقة رسمية للمواطن السعودي، حيث يحتوي على بعض المعلومات الخاصة بحامله مثل الصورة الشخصية وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات الشخصية، ويجب على الأفراد الذين لا يحملون جوازات سفر التي تمنحها المملكة عدم المحاولة السفر خارج البلاد، حيث يعتبر جواز السفر شرطًا أساسيًا للسفر.

في الماضي، كان استخراج جواز السفر للمرأة السعودية يتطلب بعض الشروط، منها موافقة ولي الأمر للعزباء وأذن الزوج للمتزوجة، ولكن الآن، أصبح بإمكان المرأة السعودية الحصول على جواز سفر سعودي دون أي شروط، عدا أن تكون أتمت الحادية والعشرين من عمرها.

تحدد مدة صلاحية جواز السفر بين خمسة وعشرة سنوات، حسب الحاجة اللازمة لاستخراجه.

رسوم تجديد جواز السفر المنتهي

تختلف رسوم تجديد جواز السفر في المملكة العربية السعودية، حسب المدة التي تنتهي بها صلاحية الجواز، ويمكن تحديدها على النحو التالي:

  • إذا كان جواز السفر صالحاً لمدة خمس سنوات، فإن تكلفة تجديده تبلغ 300 ريال سعودي.
  • عندما يكون صلاحية جواز السفر عشر سنوات، يمكن تجديده برسوم قدرها 600 ريال سعودي، ولا يمكن إصدار جواز السفر الجديد للأشخاص الذين لم يتجاوزوا سن العشرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى