التجارة و الصناعةخدمة العملاء

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة | موسوعة الشرق الأوسط

“يتساءل العديد من السائقين عن موعد نزول مخالفة قطع الإشارة، ويهدف موقع موسوعة من خلال هذه المقالة إلى توضيح كل ما يتعلق بمخالفة قطع الإشارة في السعودية ودول الخليج، بما في ذلك مواعيد نزول المخالفات وتكلفة الغرامة وكيفية الوصول إلى سجل المخالفات الإلكتروني، وذلك لتعزيز سلامة السائقين والمجتمع والحد من الحوادث والأضرار الجسيمة الناتجة عن انتهاك قواعد المرور.

جدول المحتويات

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة

بعد ارتكاب المخالفة، يُحتاج عدة أيام حتى يتم تسجيلها في سجلات السائقين، ويمكن التحقق من سجلات المخالفات عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية باستخدام خدمة `أبشر للمرور`، حيث يتم إدخال رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بالعميل لتسجيل الدخول.

قطع الإشارة | موسوعة الشرق الأوسط

يتم تسجيل المخالفات في حسابات وأرقام هواتف المخالفين، ويستغرق ذلك من يومين إلى خمسة أيام، وتختلف قيمة المخالفات المرورية حسب الجريمة والمخالفة المرتكبة، وتم وضع هذه الغرامات واللوائح لضمان سلامة السائقين والمواطنين.

مخالفة قطع الإشارة

تختلف قيمة المخالفات المتعلقة بقطع الإشارة في المملكة العربية السعودية حسب درجة الخطورة، حيث يزيد مقدار الغرامة كلما زادت خطورة المخالفة، ويتم رصد هذه المخالفات عن طريق الكاميرات الموجودة على جانبي الطرق. وتشمل المخالفات المتعلقة بقطع الإشارة قيادة بسرعة شديدة، أو قطع الإشارة الحمراء، وتتراوح الغرامات المتعلقة بقطع الإشارة بين ثلاثة آلاف ريال سعودي وستة آلاف ريال سعودي، حسب السائق ومستوى استقراره، وحسب طريقة القيادة، والإضرار الناتج عن هذه المخالفة.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى