السفرالسياحة

السياحة في تنزانيا زنجبار 2020

ن | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم موقع الموسوعة مقالاً عن السياحة في تنزانيا زنجبار، حيث تعتبر زنجبار واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في العالم بجمالها وروعتها، فهي تمتلك مذاقًا خاصًا ومتعةً فريدة، وتتميز بالأطعمة اللذيذة المميزة بالتوابل الهندية والأسماك الطازجة التي يتم صيدها في البحر المحيط بها، وسيتم في المقال التالي مناقشة هذه الأمور بالتفصيل والتعرف على جمال زنجبار وما تقدمه من متعة للسياح.

جدول المحتويات

السياحة في تنزانيا زنجبار

لحجرية | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر زنجبار واحدة من مدن تنزانيا، وهي وجهة سياحية ومورد مالي كبير للدولة. تتكون زنجبار من مجموعة جزر، بما في ذلك أنغوغا، وهي أكبر جزر الأرخبيل. تتميز زنجبار بالجمال والسحر، وتعني بالعربية “امتلاء المنسف” ويُطلق عليها مملكة العرب. كما يوجد فيها جزيرتا بمبا وتومباتو. والاسم “زنجبار” هو تحريف لكلمة “بر الزنوج” باللغة العربية. وفيما يلي تقرير حول السياحة في زنجبار.

بماذا تشتهر زنجبار

إذا كنت تخطط للسفر إلى زنجبار، فعليك التخطيط لرحلة مميزة وتجهيز أمتعتك للاستمتاع بأجمل رحلة في العالم، فزنجبار هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في العالم التي تجمع بين جمال الطبيعة وطيبة السكان والاهتمام بالضيوف. وعلى الرغم من ذلك، لن تشعر بالاغتراب في زنجبار، حيث يتميز أهلها بالبشاشة والأصالة، ويعطون الشعور بأنك جزء من هذه البلدة.

ستون تاون

kfhv | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر المدينة الحجرية الموجودة في زنجبار واحدة من المعالم التاريخية الأهم هناك، إذ تعود إلى القرن التاسع عشر، وتتميز بجدرانها المنقوشة وتعتبر معلمًا ثقافيًا ضخمًا، كما يوجد بها:

  • يوجد بها مبني الحصن القديم.
  • تتميز هذه المنطقة بوجود عدد كبير من الكنائس ذات البنايات العتيقة، ومن بينها كنيسة السيد المسح وكاتدرائية الرومان الكاثوليك.
  • يستطيع الزوار رؤية متحف القصر وبيت العجائب.

جزيرة بيمبا بزنجبار

zanzibar pemba island | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبرُ أصغرَ الجزرِ في زنجبارِ ولكنها ساحرةٌ لا يمكنُ للسائحِ أن يزورَ زنجبارَ ولا يستمتعَ ببحرِ بيمبا، حيثُ يمارسُ الناسُ فيها الغطسَ والاستمتاعَ بالشعابِ المرجانيةِ، فأعماقَها تشبهُ الجنةَ، فدائمًا يشعرُ السياحُ بأنهم يطوفونَ فوقَ السحبِ لما لمائها من نقاءٍ ولونِ أزرقٍ فاتحٍ اللونِ يسرِ الناظرينَ، كما يطلقُ الزوارُ عليها الجزيرةَ الخضراءَ إذ تروا الخضارَ والعمارَ محيطًا بشواطئِ الجزيرةِ من كلِّ جهةٍ.

غابات غوازاني

hgyhfm | موسوعة الشرق الأوسط

تعد غابات غوازني واحدة من أفضل الغابات على مستوى العالم، حيث تضم أنواعًا من الحيوانات والنباتات التي لا توجد في أي مكان آخر. ومن بين هذه الأنواع القرود الحمراء وخمسة وثلاثون نوعًا من الطيور وخمسون نوعًا من الفراشات الملونة، بالإضافة إلى وجود العديد من الحيوانات النادرة التي لا يمكن التعرف عليها إلا من خلال زيارة غابات غوازني. كما تتميز هذه الغابات بوجود أشجار كثيفة كبيرة ذات هيئة شديدة الخضرة.

House of Wonders

kk | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر بيت العجائب أحد أعلى المباني في المدينة من حيث التأثير، ويرجع إنشاؤه إلى عام 1883 ميلادياً، ويحوي هذا البناء الضخم العديد من المقتنيات والآثار، بالإضافة إلى اللوحات والرسوم والأسلحة، ومعدات الصيد، وفي وسط المنزل يوجد سفينة عجيبة قديمة الصنع ومدفع يرجح أنه برتغالي الصنع. ويمكن دخول بيت العجائب بمبلغ ثمان شلن تنزاني وهي العملة السائدة في تنزانيا.

افضل وقت لزيارة تنزانيا

تتميز دولة تنزانيا بطقس دافئ، حيث يميل الطقس إلى الأفريقي ونادرًا ما تنخفض درجة الحرارة عن 23 درجة مئوية، وتزداد الحرارة في الأشهر الأولى من العام الميلادي وتنخفض في نهاية العام، فالأوقات المثالية لزيارة تنزانيا هي من شهر يونيو إلى شهر أكتوبر.

اللغة المستخدمة في زنجبار

يتحدث سكان زنجبار اللغة السواحيلية، ولكن يتعلم معظمهم اللغة الإنجليزية ويستخدمونها دائمًا بسبب طبيعة عملهم في مجال السياحة.

عجلة | موسوعة الشرق الأوسط

بذلك قدمنا لكم، أعزائي القراء، جميع التفاصيل حول مدينة زنجبار الساحرة، وعلى الرغم من ذلك، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنكم الاستمتاع بها، مثل التجول في الأسواق، وزيارة زاوية الفك والاستمتاع بالسباحة وركوب الدراجات على رمالها البيضاء، نتمنى لكم زيارة سعيدة ووقت ممتع.

المراجع

1- Tourism in Tanzania – Wikipedia

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى