السفرالسياحة

ما هي مدينة التلال السبع

ما هي مدينة التلال السبع | موسوعة الشرق الأوسط

يدور مقالنا التالي حول الإجابة عن سؤال “ما هي مدينة التلال السبع“، حيث توجد مدينة بُنيت فوق سبعة تلال، مما جعلها تُعرف بهذا الاسم، وقد بحث الكثيرون عن اسم تلك المدينة، خاصةً المهتمون بالسياحة والتعرف على معلومات حول البلدان والمدن حول العالم وأشهر المعالم السياحية لكل منها. لذلك، سنوضح في موسوعتنا المقصود بمدينة التلال السبع وأبرز المعلومات الخاصة بها.

جدول المحتويات

ما هي مدينة التلال السبع

  • تقع مدينة روما الإيطالية في الجزء الوسطي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، وهي عاصمة إيطاليا ويبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة، ويبلغ مجموع مساحة المدينة حوالي 1،285 ألف كيلومتر مربع، وتم تصنيفها بين جميع دول الاتحاد الأوروبي كرابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان.
  • أشارت الأساطير والقصص التاريخية أن مؤسس مدينة روما هو الإمبراطور (رومولوس) وكان ذلك عام (713) قبل الميلاد بينما أصولها تعود إلى تاريخ سابق لذلك فقد كان الفضل في تأسيسها يعود إلى تجارة الرماح التي كانت تعبر في طريقها إلى الساحل من نهر التيبر مارة بالقرب من السبع تلال التي قد بنيت عليها المدينة.
  • هناك اعتقاد بأن ملوك الإتروسكي كانوا يحكمون مدينة روما في وقت ما، ولكن تم استبدالهم فيما بعد بالملوك، قبل أن تتحول إلى جمهورية رومانية تم توسعها حتى تشمل البحر الأبيض المتوسط. وبعد حكم الإمبراطور أغسطس، تحولت إلى إمبراطورية رومانية، وحتى وفاته في العام الرابع عشر قبل الميلاد، كانت روما مركزًا للإمبراطورية الرومانية وحضارة مهمة للعالم.

ما هي التلال

  • يعود سبب تسمية المدينة بـ”المدينة السبع” إلى أن مدينة روما القديمة موجودة على سبع تلال، وتم بناء مدينة رومولوس التاريخية على أعلى هضبة بالاتين، وكان الهدف من بناء روما هو تسهيل عملية الدفاع عن المدينة وفرض السيطرة التامة على نهر التيبر وضفافه، والستة تلال الأخرى هي هضبة أفنتين وهضبة كايلان وهضبة إسكيلين وهضبة فيمينال وهضبة كيرينال وهضبة كابيتولين.
  • اكتسبت هذه التلال أهميتها من الأديان القديمة والثقافات السابقة، حيث كانت الأماكن المرتفعة تحظى بمكانة مقدسة وقدسية عالية، حيث كانت تستخدم للعبادة وتقديم الأضاحي والقرابين للآلهة، وهذا يعبر عن إخلاص أهل روما القديمة في العبادة.

أشهر معالم روما السياحية

تضم مدينة روما العديد من المعالم الأثرية والتاريخية التي تُعَدُّ عاملاً هامًا في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، ومن بين هذه المعالم:

ما هي مدينة التلال السبع1 | موسوعة الشرق الأوسط

  • الكولوسيوم: يُعد هذا المدرج قديمًا جدًا، فقد بدأ بناؤه في عام 72 ميلاديًا خلال عهد الإمبراطور فسبازيان، واستمرت عملية البناء لعدة سنوات حتى اكتمل في عام 80 ميلاديًا تحت حكم الإمبراطور تيتوس، وتم إجراء عدة عمليات ترميم بعد ذلك. يقع هذا المدرج بالتحديد شرق المنتدى الروماني، ويتميز بتصميمه العملي الذي يحتوي على 80 قوسًا يسمح لأكثر من 55 ألف شخص بالدخول إليه. ويبلغ طوله 188 مترًا وعرضه 165 مترًا.

ما هي مدينة التلال السبع2 | موسوعة الشرق الأوسط

  • البانثيون: يعد المعبد واحدًا من المعابد الرومانية التي تم بناؤها لعبادة جميع آلهة الوثنية الرومانية، وقام الإمبراطور هادريان ببنائه في الفترة ما بين عامي 118م و125م كبديل لمعبد ماركوس فيبسانيوس أغريبا الذي احترق في العام 80 قبل الميلاد، وكان قد تم بناؤه في العام 27 قبل الميلاد. وبدأ المبنى المعروف باسم البانثيون استخدامه ككنيسة منذ عام 608م، ويعتبر من أكثر المعالم المعمارية تميزًا حول العالم بسبب قوسه الرائع.

تعد مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وأكبر مدينة من حيث المساحة. وتُعرف أيضا باسم `مدينة التلال السبع`، وتم بناؤها على تلال وجبال سبعة، وهي جبل الجوفة، جبل القلعة، جبل التاج، جبل النصر، جبل الحسين، جبل عمان، وجبل اللويبدة. تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية، ومن بينها الساحة الهاشمية والمسرح الروماني وجبل القلعة.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى